فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 17, 2007, 01:30 AM
 
أمر ملكي سعودي بتعيين الأمير خالد الفيصل أميرا لمنطقة مكة المكرمة



أصدر خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الأربعاء 16-5-2007 أمرين ملكيين بتعيين الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أميرا على منطقة مكة المكرمة، وتعيين الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة عسير.
ويخلف الأمير خالد الفيصل الأمير الراحل عبد المجيد بن عبدالعزيز الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح السبت 5-5-2007 إثر مرض عانى منه، وقبل صدور الأمر الملكي كان الأمير خالد يتولى إمارة منطقة عسير التي أصبح الأمير فيصل بن خالد أميرها الجديد.
والأمير خالد الفيصل من مواليد مكة المكرمة عام 1940م وهو نجل الملك فيصل بن عبد العزيز ثالث ملوك المملكة العربية السعودية وعمل في رعاية الشباب بوزارة الشؤون الاجتماعية وإليه تعزى فكرة إقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم، ثم عين أميراً لمنطقة عسير عام 1971م.
وتلقى الأمير خالد تعليمه العام بمدرسة الطائف النموذجية، وواصل بعدها دراسته الجامعية في جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد السياسي.
وبحسب موسوعة ويكبيديا الإلكترونية، يعرف عن الأمير خالد الفيصل أنه شاعر وأديب وفنان، ويعد من رموز الشعر النبطي بالمملكة العربية السعودية، وقد بدأ بنشر شعره تحت لقب (دايم السيف)، وأصدر عدداً من الدواوين الشعرية منها (حرف ولون) وأقام عدداً من الأمسيات الشعرية في مدن عربية وعالمية كما أقام معارض فنية من أهمها المعرض المشترك الذي أقامه مع الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني ضمن مبادرة عرفت بمبادرة (رسم ورعاية) انطلقت عام 1999م.
ويرأس الأمير خالد مؤسسة الفكر العربي التي تعد أحد المؤسسات الفكرية الأهلية التي تدعو إلى النهضة والتضامن العربي وتهتم بالشأن العربي، وقد دعا إلى تأسيسها في يونيو/حزيران 2001م، واختيرت بيروت مقراً لها.

تحياتي للجميع..

  #2  
قديم May 17, 2007, 08:07 PM
 
رد: أمر ملكي سعودي بتعيين الأمير خالد الفيصل أميرا لمنطقة مكة المكرمة

الله يوفقه ويكون في عونه يارب

وأجمل شي >> إن الأمير عبد الله الفيصل مثقف وشاعر ويتمتع بالهدوء ،، وإن شاء الله ياتي الخير معه على مدينة جدة >> وايضاً بارك الله فيه لافتتاحه جامعة جديدة على غرار جامعات الخارج .. >> وإن شاء الله يقبلنا عنده ..

ويعطيك العافية دودي

============================
__________________
.
.

براءة
هذه رغبتي أنا فقط والله بس أنا . ولا داعي للعجب " ولا لكلمة ليش ومايصير " .
اتفقنا : ) ...
  #3  
قديم May 20, 2007, 04:31 AM
 
رد: أمر ملكي سعودي بتعيين الأمير خالد الفيصل أميرا لمنطقة مكة المكرمة

الله يوفقه ويكون في عونه يارب
__________________
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أميرا, أمر, لمنطقة, للكي, مكة, الأمير, المكرمة, الفيصل, بتعيين, خالد, سعودي



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة قمر خالد * قصة رومنسية عائلية عجيبة * القصة كاملة هنا للؤلف حمران النواظر الجغرافي روايات و قصص منشورة ومنقولة 178 July 10, 2013 05:44 PM
بتوحشني نبض خاطره روايات و قصص منشورة ومنقولة 53 November 2, 2011 05:27 PM
من هو الامير عبدالله الفيصل رحمه الله admin شخصيات عربية 9 September 6, 2010 03:41 PM
الفنان Salvador Dali سالفادور دالي براءة شخصيات اجنبية 1 October 28, 2008 12:45 PM
الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة - في ذمه الله admin أرشيف الأخبار اليومية 3 May 10, 2007 10:45 PM


الساعة الآن 11:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر