فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات حادّه , مواضيع نقاش

مقالات حادّه , مواضيع نقاش مقال حاد و صريح تحب ان توجهه لفرد او مجتمع معين



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 3, 2009, 12:18 AM
 
رومنسيه السعوديات كذبه بيضاء


رومانسية السعوديات.. كذبة بيضاء


تردد المرأة السعودية " في الخفاء وفي العلن " أنها رائدة الرومانسية ، وأن لديها كما هائلا من المشاعر الانسيابية التي تبحث عن مستقر لها لدى الرجل الذي تتهمه بالجفاء والخلو من هذا الإحساس العجيب ، فالمرأة لدينا " سواء كانت فتاة أو سيدة " تزعم أنها تجلس على هرم من الأحاسيس المتدفقة الصادقة تجاه الآخر ، وتسأل مستنكرة : أين رومانسية الرجل ؟ وتطالبه أن يكون رقيق المشاعر ، ودافئ الإحساس ، ويا عجبي ، تسأل عن شيء وهي تفتقده ، وتطالب بشيء ، وهي تتنكر له ولا تحمل من ملامحه شيئا ، كيف تنتظر المرأة الرومانسية من الرجل وهي غير موجودة لديها في الأصل ؟ أليس ذلك من المفارقات العجيبة ؟

في تقديري ( والله اعلم ) أن المرأة السعودية " صغيرة كانت أم كبيرة " فهي عجينة واحدة ، تتوهم أنها رومانسية ( كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد ) وهي لا تحمل من الرومانسية إلا اسمها ، بل هي متأثرة بما تهمها به بعض الفضائيات من عرض أفلام ومسلسلات ( خصوصا المدبلجة ) التي طار لها رأس المرأة ولم يعد الى مكانه من شدة الانبهار بما يطرح من دراما لا تمت إلى الحقيقة بصلة .
ولنفرض أن نساءنا تعلمن شيئا من تلك النظريات الرومانسية من (محاضرات ) المسلسلات المدبلجة ، فأين أخفتها ؟ (الله وحده الذي يعلم ) لأنها لا تمارسها في واقع حياتها ، ولو كان ما توهمت أنها تعلمته من الفضائيات يستطيع أن يصل إلى الواقع لكنا التمسنا لها بعض العذر في ما تزعم من امتلاك الرومانسية ، والسؤال المزعج والمحرج للمرأة هو لماذا ما تختلسه من (تقليد ) عبر الفضائيات لا يرى النور ولا يسعد به الأزواج ؟ الإجابة على هذا السؤال تبين ما إذا كانت السعودية فعلا رومانسية أم أنها (كذبة بيضاء).


قد تختزن ( أنثانا ) رسائل حسية خافتة مشبعة بالحميمية ، لا تبوح بها بمشاعر شفافة لمن يستحقها (ربما خجلا ) وربما (انعدام هذه الثقافة أساسا) ولكن تظل مشتتة ، تنتسب إلى رومانسية البعد الوجداني ، وأشواق الفضول الخجول ، لكنها لا ترقى أن نطلق عليها رومانسية تتسم بالدفء والعمق معا لتستطيع استيعاب الآخر ، فالسعودية تحاول إحداث ثقب في جدار صمتها وصفحة ركودها لتتنفس من خلاله ما تتوهم أنه زفير رومانسي "غالبا يحوم حولها " لكنه في الواقع كان ثقبا على جدار من (الجليد ) قبل أن تتسع دائرته يملأه الثلج فيختفي الثقب مجددا ، فتعود لتتنفس من جديد عبر رئتي الرجل بعيدا عن أحلامها وإمبراطوريتها التي تحاول أن تبنيها على أعمدة من الوهم الرومانسي (مثل الطوب المصنوع من الرمال فقط)

في حلبة الرومانسية تسقط المرأة صريعة ، إذ لا تسعفها قواها الرومانسية في مواجهة نظيرها الرجل،الذي يحمل لها كما من المشاعر الصادقة ، لكنه ينتظر منها أن تفتح باب تبادل المشاعر ، وأن تعطيه الفرصة ليغمرها بفيض حنانه ، ورقيق مشاعره ، وصدق إحساسه ، ينتظرها أن تعطي إشارة البدء في فن الحوار وتهيئ الأجواء لتختبر مدى عمق رومانسيته ، أما الكذبة الثانية التي تحاول بعض النساء ترويجها "على استحياء " كخط دفاع عن عجزهن الرومانسي ، فهي التي تقول ان الرجل حقا رومانسي ، لكن رومانسيته تكون خارج الوطن، هذه الأكذوبة يفضحها الواقع الذي تخجل المرأة من استخدام ميزانه في قياس مصداقية المشاعر ودرجة حرارتها وهي في وضعها الطبيعي دون أن تتعرض لمؤثرات (افتعالية )

الكذبة البيضاء التي تشبه (بيضة الديك ) تصورتها المرأة رومانسية ، ولكنها نوع من الولع بالموضة ، من ملبس وذهب وغيره وعطور ومقتنيات وإكسسوارات ،وهذه الأشياء أفلحت المرأة السعودية في الركض خلفها (بإخلاص ) وهي تقلد (المدارس الرومانسية العتيقة) ظنا منها أنها اخترقت هذا الجدار الصلب ، لكنها كانت في توهما تبتعد كثيرا عما ينتظره الرجل نظير مفهومه العميق للرومانسية .

ترى هل السعودية غير جادة في حرصها على الرومانسية ، أم أنها غير مدركة لحقيقتها ومفهومها ، أم أنها ليس على سلم أولوياتها في غمرة ركضها خلف الموضة ومجاراة كل جديد ، وتعلقها بالشخصيات الدرامية التي ما زادتها إلا بعدا عن أحلامها ؟ إنها مفارقة عجيبة وغريبة ، ولن يجيب عنها غير المرأة السعودية وحدها .

<<<<<<<<<<<
وش رايكم بمقال الكاتبه ؟؟؟؟

__________________

ناس مايجي به ظن باب الظن به مسدود
وناس في قدم "رجلي" اخامسها واشرفها
وناس لو تسولف لي اصدقها بليا شهود
وناس من كثر كذبه بدون اسباب احلفها
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 3, 2009, 01:07 AM
 
رد: رومنسيه السعوديات كذبه بيضاء

::: شكراً عزيزي
::اناء لست مع صفة التعميم ابداً واكره هذه اللغه جملة وتفصيلاً . لان بها ظلم وتجني على الناس فهذه اللغه مرفوضه وهذا خطاء ارتكبه من كتب الموضوع وهو فقط يسعى للأثاره وتحريك امور يبحث من وراء اثارتها امر ما .
:: اعتقد ان الرومنسيه هي ترجع لتكّوين الشخصي للأنسان وليس مكتسبه وممكن تعلمها والذي يتعلمها ويطبقها يوصف بأنه ليس رومنسي من الدرجه الأولى .
:: الرومنسي من الدرجه الأولى هو الذي رومنسي بطبعه ومن تكوينه الشخصي .
:: وهذا الكلام يوضح جهل الكاتب بالرومنسيه .
:: بنات الجزيره لا يصلحن إلا لرجال الجزيره فنحن ابناء الصحراء لنا ميزه ولنسائنا ميزه عن غيرنا . ليس بالضروره ان تكون رومنسيتنا الصحراويه مثل رومنسيتهم البحريه والأنهاريه والثلجيه. (اضحك مع غربال1) .
:: اعتقد اني ابليت بلاءً حسناً فهل من رومنسيه سعوديه تشكرني .

تقبلوا تحيتي جمعاً
غربااااااااااااااال1
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 3, 2009, 01:16 AM
 
رد: رومنسيه السعوديات كذبه بيضاء

اسمك ملك الاحساس هاه
اولا انا ماكملت القراءة لان الضغط عندي ارتفع
وبعدين انتم حاطين دوبكم بدوبنا
إحنا نملك الاحساس والراقه والرومانسيه والادب والجمال لكنكم ما تبغون الكلام الفاضي على قولتكم
تبغون السنعه
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من قدكم يا السعوديات موهوب الابتسامة المواضيع العامه 18 February 18, 2009 02:07 AM
معرض للفنانات التشكيليات السعوديات...!! هدى إبراهيم الفنون الجميله 24 December 5, 2008 03:37 AM


الساعة الآن 09:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر