فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 21, 2009, 10:07 AM
 
التدخين وتاثيره على الرجل

الرجولة و التدخين:
الانتصاب عملية معقدة تشمل الجهاز العصبي من الدماغ إلى النخاع الشوكي وأعصاب الحوض والعضو التناسلي والجهاز الوعائي الذي يتضمن شرايين الحوض والعضو التناسلي وجيوب الأجسام الكهفية.
فعند الإثارة الجنسية تفرز الأعصاب والجيوب في تلك الأجسام مادة "أكسيد نيثريك" التي تحث مواد أخرى موسعة للشرايين مثل cGMP على توسيع الجيوب والشرايين داخلها فيزيد جريان الدم في العضو التناسلي ويرتفع ضغطه وتضغط الجيوب على الأوردة لمنع تسرب الدم فيحصل الانتصاب ويستمر حتى حصول النشوة. فأي مرض كالسكر وضغط الدم وتصلب الشرايين والأمراض العصبية والنفسية وزيادة تركيز الكولستيرول والأمراض القلبية والوعائية ورضخ الحوض أو بتر الاعصاب داخله أثناء عملية جراحية واستعمال بعض العقاقير قد تؤثر على تلك الآلية وتحول دون حصول انتصاب أو استمراره لمدة كافية.
فهل للتدخين تأثير على هذه العملية الجنسية؟
إن التفاعلات الفيزيولوجية للتدخين على عملية الانتصاب لا تزال مجهولة، خصوصاً أنه لا يوجد اختبارات حيوانية لإثبات هذا التأثير أو نفيه. وأما الدراسات السريرية التي أجريت على رجال مدمنين على التدخين فقد برهنت أغلبها تأثيراً سلبياً على القدرة الجنسية حيث تبين أن تأثير النيكوتين وغيرها من المواد الموجودة في السجائر تسبب تصلب شرايين الحوض والعضو التناسلي وقد تؤدي إلى العجز الجنسي في الكثير من الحالات خصوصاً إذا اقترن التدخين مع وجود أمراض قلبية والتهاب المفاصل واستعمال عقاقير لأرتفاع ضغط الدم ومعالجة بعض المشاكل القلبية والوعائية.
إن التدخين يزيد من المادة السامة (أول أكسيد الكربون) و التى تتحد مع الهيموجلونين فى الدم فيقل بذلك نسبة الاوكسجين المهم لصنع هرمونات الذكورة للرجال.
إن النيكوتين يقلص الأوعية الدموية و يسبب ضيقها، و ولأن الانتشار في القضيب لا يتم إلا بتمدد الأوعية الدموية وانصباب الدم فيها، لذا وبسبب النيكوتين فإن الانتشار يصبح ضعيفاً وبالتالي فإن كثرة التدخين قد يؤدي إلى العنّة.
وقد أجري الفحص لعديد من المرضى الذين كانوا يسرفون فيالتدخين ويعانون في نفس الوقت من ضعف النشاط الجنسي,ووجد في كثير من هذه الحالات أنهرمون الذكورة ( التستسترون)أقل من معدله الطبيعي,وبالتوقف عن التدخين عاد هذاالهرمون إلى مستواه الطبيعي وتحسنت حالة المريض جنسياً. كما أن بعض هذه الحالات كانيعاني من ضعف وقلة في عدد الحيوانات المنوية عن معدلها الطبيعي,وبالتوقف عن التدخينأربعة أشهر عادت هذه الحيوانات إلى حالتها الطبيعية من حيث العدد والوفرة ومن حيثالنشاط والحركة.
كلما زاد عدد السجائر التي يدخنهاالرجل زاد احتمال اصابته بالعجز الجنسي. كما ان الرجال الذين يدخنون أقل من 20سيجارة في اليوم ترتفع لديهم بنسبة 24 في المئة احتمالات الإصابةبالعنة
وفى دراسة نشرت نتائجهافي توباكو كنترول على مسح شمل لثمانية آلاف رجل في استراليا تتراوحأعمارهم بين 16 و 59 عاما شاركوا في دراسة بشأن الصحة والعلاقاتالحميمة.
وقالت الدراسة ان واحدا تقريبا من كل عشرة رجال تعرض لمشكلة عجزجنسي استمرت أكثر من شهر خلال العام السابق. وكان نحو ربعهم من المدخنينوقال ما يزيد على ستة في المئة انهم يدخنون أكثر من عشرين سيجارةيوميا.
ووفقا لنتائج الدراسة فان الرجال الذين كانوا يدخنون ما يزيد علىعلبة سجائر أو أكثر يوميا ارتفعت احتمالات اصابتهم بمشكلات جنسية الى 39%.
وقالت ديبورا ارنوت من جماعة العمل بشأن التدخين والصحة المعاديةللتدخين "على مدى عشرات السنين كان يتم التسويق للسجائر على انها رمز للرجولةالمفرطة في اعلانات سجائر مارلبورو."
وأضافت في بيان قولها "ومع ذلكفالحقيقة هي ان التدخين سبب أولي للعنة التي قد تكون ايضا مؤشرا مبكرا على الاصابةبمرض انسداد الشريان التاجي للقلب."
وأظهرت الدراسة ان التدخين سبب أساسيلوفاة يمكن الوقاية منها. فهو يزيد احتمال الاصابة بالنوبات القلبية والسكتاتومشكلات التنفس وسرطان الرئة وغيره.
وقال ميليت انه اذا كان الشبان يرغبونفي تفادي حرج وحزن الاصابة بالعجز الجنسي فعليهم ألا يدخنوا. وأضاف قوله "بالتركيز على هذه العلاقة بين التدخين والمشكلات المتعلقة بالانتصاب فقد نتمكن منحث هؤلاء الرجال على الاقلاع عن التدخين."


أن صحتك الجنسية أغلى من نفس من السيجارة أو ما شابه....
منقول
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التدخين, الرجل, وتاثيره

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب التدخين ماهي اسباب التدخين اهم اسباب التدخين مسببات التدخين marena mohebah مقالات طبية - الصحة العامة 8 July 22, 2011 06:16 AM
اليورانيوم وتاثيره على الانسان ذوالفقار1991 مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 21, 2009 11:25 PM
التدخين،،،، و اثره على الرجل مجموعة أنسان مقالات طبية - الصحة العامة 1 May 14, 2007 10:27 AM


الساعة الآن 07:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر