فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 6, 2007, 11:08 AM
 
Asl اليوم.. الخليجيون يكتتبون في 3.1 مليار سهم ل" ديار"

اليوم.. الخليجيون يكتتبون في 3.1 مليار سهم ل" ديار"

- عبد الرحمن إسماعيل من دبي - 19/04/1428ه
يبدأ اليوم الاكتتاب العام على 55 في المائة من أسهم شركة ديار العقارية بما يعادل 3.1 مليار سهم بسعر درهم واحد مع مصروفات إصدار قيمتها فلسان للسهم الواحد، ويستمر الاكتتاب عشرة أيام. ويقتصر الاكتتاب على الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي, ومن المقرر إجراء عملية تخصيص الأسهم ورد الفائض للمكتتبين من الإمارات 30 أيار (مايو)، وبالنسبة للمكتتبين من دول الخليج 4 حزيران (يونيو).

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

يبدأ اليوم الاكتتاب العام على 55 في المائة من أسهم شركة ديار العقارية بما يعادل 3.1 مليار سهم بسعر درهم واحد مع مصاريف إصدار قيمتها فلسين للسهم الواحد، ويستمر الاكتتاب عشرة أيام.
ويقتصر الاكتتاب على الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي, ومن المقرر إجراء عملية تخصيص الأسهم ورد الفائض للمكتتبين من الإمارات 30 أيار (مايو) و4 حزيران (يونيو) بالنسبة للمكتتبين من دول الخليج.
ولا يستبعد محللون ماليون أن تتعرض أسواق المال الإماراتية خصوصا في الأيام الأخيرة من الاكتتاب لعمليات ضغط من قبل المستثمرين الراغبين في المشاركة والذين عادة ما يلجأون إلى تسييل محافظهم الاستثمارية بهدف تدبير السيولة اللازمة للاكتتاب الذي يعتبر الأضخم في تاريخ الاكتتابات العامة في الإمارات.
وتعرضت الأسواق طيلة الأسبوع الماضي لتذبذبات بين ارتفاع قياسي يعقبه هبوط أشد بسبب حدة المضاربات التي تمر بها السوق منذ فترة وتتركز علي أسهم منتقاة في طليعتها سهمي "دبي المالي" و"الخليج للملاحة" اللذان تصدرا قائمة الأسهم الأكثر تداولا ونشاطا من حيث الحجم والقيمة ونسب الصعود.
واعتبر الدكتور محمد خلفان بن خرباش رئيس مجلس إدارة شركة ديار العقارية الذي يشغل في الوقت ذاته منصب رئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي الذي يمتلك كامل أسهم "ديار"، أن الاكتتاب يتيح للمستثمرين الاستفادة من منافع النمو والعوائد التي حققتها الشركة طبقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية عن طريق خلق قاعدة مساهمة عريضة مضيفا أن ديار ستقوم الشركة بتطبيق أعلى معايير الحوكمة في كل تعاملاتها مع مساهميها،
وأشار إلى أن ديار تتيح الفرصة لتحقيق استثمار جذاب لقاعدة عريضة من المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً أن الشركة تقوم على أسس ومقومات اقتصادية متينة بالإضافة إلى خطط نموها الطموحة والشفافية في عملها.
وجرى تقسيم فئات المستثمرين الراغبين في الاكتتاب إلى شريحتين، حيث سيتم تخصيص الشريحة الأولى، التي يقدر حجم الأسهم المطروحة فيها ب 635.6 مليون سهما، للمستثمرين الذين يرغبون في الاكتتاب بحد أدنى عشرة آلاف سهم وبحد أقصى يبلغ 50 ألف سهم فيما تخصص الشريحة الثانية والتي تقدر ب 2.6 مليار سهم للمستثمرين الراغبين في الاكتتاب بحد أدنى يبلغ 55 ألف سهم فيما فوق.
ووفقا لزاك شاهين الرئيس التنفيذي لشركة ديار، فقد تمت هيكلة شروط الاكتتاب بشكل يعطي المستثمرين الفرصة ليصبحوا جزءاً من نجاح الشركة عبر جميع شرائحهم الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، الأمر الذي يتوافق مع توجه الشركة نحو خلق قاعدة عريضة من المساهمين
وأوضح أن الشركة تعتزم استثمار عوائد الاكتتاب في تمويل خطط وعمليات التوسع الكبيرة التي تقوم بها في مجال التطوير العقاري في مشاريع ضخمة في الإمارات وكذلك تمويل عملياتها في أسواق مهمة مثل أسواق السعودية، قطر، كازاخستان، والهند.
وتوقع رودي يارد نائب مدير أول لدى مجموعة الصيرفة الاستثمارية في "شعاع كابيتال" مدير الاكتتاب، نجاح الطرح الأولي حيث تمثل "ديار" على حد قوله فرصة استثمارية مميزة يجتذب كافة الشرائح ومديري الاستثمار القائمين على المحافظ والصناديق المطابقة للشريعة الإسلامية".
وجرى تحديد 16 بنكا لتلقي طلبات الاكتتاب في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وهي بنك دبي الإسلامي، بنك أبو ظبي الوطني، بنك أبوظبي التجاري، بنك الاتحاد الوطني، بنك الخليج الأول، بنك الفجيرة الوطني، بنك المشرق، بنك الإمارات، مصرف دبي، البنك العربي، بيت التمويل، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك دبي التجاري، البنك التجاري الدولي، وبنك ستاندرد تشارترد، الذي سيتولى تلقي طلبات المكتتبين عبر فروعه في البحرين وعمان وقطر، بينما تم تحديد بنك طيب كوكيل إصدار في دول مجلس التعاون الخليجي.
__________________
اللهم
إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي
أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني
أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني
ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي
وسألتك الزيادة فلم تحرمني
ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك
يا أكرم الأكرمين
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
ارتكبتها في بياض النهار و سواد الليل
في ملأ و خلاء و سر و علانية و أنت ناظر إلي
اللهم أستغفرك و أتوب إليك
قولا و فعلا و باطنا وظاهرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ل ديار, مليار, الخليجيون, اليوم, يكتتبون, سهل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بتوحشني نبض خاطره روايات و قصص منشورة ومنقولة 53 November 2, 2011 05:27 PM
الفرق بين الحب اليوم والحب ايام زمان ..... حبة توت المواضيع العامه 8 May 10, 2007 06:04 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 16/01/1428هـ 04/ فبراير/2007 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 14 February 5, 2007 12:12 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 11/11/1427الموافق2 / 12 / 2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 5 December 2, 2006 10:09 PM


الساعة الآن 12:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر