فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات الكُتّاب

مقالات الكُتّاب مقالات وكتابات من الجرائد اليوميه و المجلات.



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 11, 2009, 03:33 PM
 
Love سعود بن عبدالرحمن المقحم

تعجبني كثيراً ما تخط يد هذا الكاتب له مقالا ت جداً رائعة يتفهم حاجت الناس بأسلوب مبدع شيق .
أحببت أن انقل لكم هذا المقال أخذته من أحد المواقع .

بدايةالحب شعور صادق ونبيل وليس قراراً يؤخذ بجرة قلم، الحب حين يقع يكون كوقوع الصاعقةعلى بني البشر، الحب قضاء وقدر لا ينكر وقوعه من يؤمن بالله تعالى وباليوم الآخر،قال معلم البشرية عليه أفضل الصلاة وأزكى سلام: (الأرواح جنود مجندة ما تعارف منهاائتلف وما تناكر منها اختلف) رواه البخاري ومسلم
.
إذن، المراد بالحب هنا، الحبالعذري العفيف، الحب العفوي الذي يحدث إما نتيجة سماع إطراء من طرف آخر، أو نتيجةلمحة خاطفة، أو غيرها من مقادير الله جل في علاه، يجدر التنويه بأن هناك أوهاماًيظنها البعض حبا للوهلة الأولى وهي ابعد ما تكون عن ذلك، كما يجدر التحذير مما يزعماليوم انه حب وقوده ومحركة الجنس، فلنحذر من الخلط والوقوع بالمحذور. حقا، حين ينسجهذا الحب العذري العفيف خيوطه بعناية يتحول الاثنان بقدرة قادر إلى واحد، فيعيشانعلى قلب واحد مهما بعدت بينهم المسافة أو قربت، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (لو أدركت عفراء وعروة لجمعت بينهما) رواه ابن الجوزي بسنده، وعروة عاشق عذري وعدهعمه بالزواج من ابنته عفراء بعد عودته من سفر للتجارة، ثم زوجها لرجل من الأثرياء،وقال هشام بن عروة عن أبيه: مات عاشق، فصلى عليه زيد بن ثابت، وأحد كتاب الوحي،وجامع القرآن الكريم، فقيل له في ذلك، فقال: إني رحمته "رواه ابن القيم في روضةالمحبين". عجبا، مما يحدث في هذا العصر، كيف أصبح المتحابين مرتكبي كبيرة؟ أماالحرامية فهم لصوص شرفاء دعتهم الضرورة لذلك، المحرم يا عباد الله هو العضل والتحجيرعلى الفتاة، أو أن تزوج بمن لا تريد، ثم كيف يكون الحب معيبا ومحرما ومعلم البشريةعليه الصلاة والسلام وضع نفسه شافعا للمحب ولم ينكره على من وقع فيه؟ ففي الصحيحكان مغيث يمضي خلف زوجته بريرة بعد فراقها له، وقد صارت أجنبية عنه، ودموعه تسيلعلى خديه، فقال عليه الصلاة والسلام: (يا ابن عباس ألا تعجب من حب مغيث بريرة، ومنبغض بريرة مغيثا، ثم قال لها لو راجعته، فقالت: أتأمرني؟ فقال: إنما أنا شافع، قالت: لا حاجة لي فيه) رواه البخاري. صدقا، أليس زواج الفتاة بمن تحب ادعى لعفافهاوإحصانها من إن تزوج سواه؟! والحالة كهذه ادعى، لماذا نقف صدا منيعا دون زواجالمتحابين من أجل مصالح دنيوية لا علاقة لها بالخلق والدين، كما حث عليه المصطفىعليه الصلاة والسلام حين قال: (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلواتكن فتنة في الأرض وفساد كبير) آه لو علم الرافضون لزواج المتحابين ما يحدث من مآسفي الدنيا وما ينتظرهم يوم الحساب نتيجة بقاء الفتاة دون زواج لرفض وليها تزوجيهامن الذي اختارته، أو نتيجة إجبار الفتاة قسرا على الزواج بمن لا تطيق،
أو عدم تكافؤ النسب ........... ما هذا الهرااااء!!!!!!!!
هؤلاء
ألم يقرؤوا بعد قول معلم البشرية عليه الصلاة والسلامفيعملوا به على الفور؟ عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رجلا قال "يا رسول الله فيحجري يتيمة قد خطبها رجل موسر ورجل معدم، فنحن نحب الموسر وهي تحب المعدم، فقال صلىالله عليه وسلم: (لم نر للمتحابين غير النكاح) أخرجه ابن ماجه والحاكم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المقيم, صعود, عبدالرحمن



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب أسد الجزيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بو راكان كتب التاريخ و الاجتماعيات 23 August 28, 2012 07:55 AM
نبذة عن الشيخ:عبدالرحمن السديس والشيخ سعود الشريم مستووو شخصيات عربية 20 February 24, 2010 09:02 PM
التحليل اليومي 29/01/08 للسوق المقدم من شركة forexyard fxyard اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 January 29, 2008 02:52 PM


الساعة الآن 03:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر