|
علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك |
|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||
|
||
سلوك المستهلك كمحدد لقرار الشراء \ منذر المهتدي
يعرف سلوك المستهلك بمجموعة الأفعال والتصرفات التى يسلكها المستهلك للبحث عن والحصول على السلع والخدمات التى تشبع رغباته واحتياجاته . وينظر التسويق إلى المستهلك على أنه نقطة البداية لجميع أوجه الأنشطة فى المنشأة ، ومن ثم فإن الجهود التسويقية يجب أن تبدأ بدراسة المستهلك والتعرف على سلوكه وكيفية تفكيره عند قيامه باتخاذ قرار الشراء ، وذلك منذ ظهور الحاجة إلى هذا الشراء وحتى إشباعها . وفى هذا السياق يمر سلوك المستهلك كمحدد لقرار الشراء ، بأربع مراحل أساسية، هى : أولاً – مرحلة خلق الرغبة على الشراء . ثانياً – مرحلة إيجاد القدرة على الشراء . ثالثاً – مرحلة إيجاد العادة الشرائية . رابعاً – مرحلة تنمية وتطوير العادة الاستهلاكية . للمزيد راسلونا على [email protected] |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
منذر, لقرار, المستهلك, المهتدي, الشراء, سلوك, كمحدد |
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الاستراتيجية \ منذر المهتدي | munthery | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 1 | May 19, 2009 03:51 PM |
سلوك المستهلك | otmane chikhi | أرشيف طلبات الكتب | 1 | March 15, 2009 09:11 PM |
الاعلان \ منذر المهتدي | munthery | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 0 | February 21, 2009 10:36 PM |
التسويق في يوم \ منذر المهتدي | munthery | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 1 | February 9, 2009 09:14 AM |
اهية دراسة سلوك المستهلك | بو نايف | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 2 | January 11, 2008 03:07 PM |