فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 26, 2009, 02:42 PM
 
Wilted Rose بايرن ميونيخ وليفربول يقطعان خطوة كبيرة نحو التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا



قطع فريقا بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز خارج ملعبيهما في ذهاب دور الستة عشر للبطولة مساء أمس الأربعاء.

وحقق بايرن ميونيخ إنجازا تاريخيا بالفوز على سبورتنج لشبونة البرتغالي بخمسة أهداف نظيفة ، فيما فاز ليفربول على العملاق الأسباني ريال مدريد بهدف نظيف في ملعب "سانتياجو برنابيو".

كما تغلب تشيلسي الإنجليزي على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 1/صفر ، فيما انتهت المباراة الأخيرة التي جمعت فياريال الأسباني وباناثينايكوس اليوناني بالتعادل 1/1 .

وبدأ بايرن ، الذي عانى من بداية متواضعة للدور الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) شهدت هزيمته 1/2 على ملعبه أمام كولون هذا الأسبوع ، المباراة في لشبونة بشكل قوي.

ورغم أن الفريق مازال يعاني من بعض المشاكل في صناعة الهجمات في الشوط الأول ظل دفاعه قويا ونجح في التعامل مع جميع الهجمات المرتدة للفريق البرتغالي.

وعلى عكس سير اللعب تقدم النجم الفرنسي فرانك ريبري بهدف للمارد الألماني قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول.

واخترق ريبري دفاعات لشبونة وراوغ اثنين من مدافعي الفريق وخدع الجميع بأنه سيمرر الكرة إلى زميله الإيطالي لوكا توني ولكنه سددها بنفسه لتسكن شباك حارس الفريق البرتغالي تياجو.

وأضاف بايرن الهدف الثاني في الدقيقة 57 عندما أفلت المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه من مراقبيه وحول عرضية ماسيمو أودو إلى داخل الشباك.

ورغم أن توني لمس الكرة برأسه قبل أن تصل إلى كلوزة ، المتسلل ، أشار الحكم بيرتراند لايك باحتساب الهدف.

وازدادت الأمور صعوبة على أصحاب الأرض بعدما دفع فابيو روشيمباك المدافع الألماني الدولي فيليب لام داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 62 ليحصل بايرن على ضربة جزاء سددها ريبري بنجاح محرزا منها الهدف الثالث لفريقه.

وأضاف توني الهدفين الرابع والخامس للفريق بمساعدة المتألق ريبري.

وفي لندن ، خاض تشيلسي مباراته أمام يوفنتوس ، تحت قيادة مدربه الهولندي جوس هيدينك ، الذي قاد الفريق للفوز على أستون فيلا يوم السبت الماضي في المباراة الأولى له مع الفريق.

ودفع هيدينك بتشكيل هجومي في هذه المباراة من أجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة.

واحتاج الفريق إلى 12 دقيقة فقط للتكشير عن أنيابه وتسجيل الهدف الأول ، عندما خدع سالومون كالو الدفاع الإيطالي ومرر الكرة إلى الإيفواري الدولي ديديه دروجبا الذي لم يجد أي صعوبة في هز شباك الحارس العملاق جيانلويجي بوفون من مسافة قريبة.

وسمح تشيلسي بعد ذلك لضيفه الإيطالي بالعودة إلى المباراة ، وكان قادرا على انتزاع التعادل بسهولة ولكن مر الوقت المتبقي من المباراة دون جديد ليخرج النادي اللندني فائزا بهدف نظيف.

ولم ترتق المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وليفربول إلى مستوى التوقعات ، ولم ينجح أي من الفريقين في اختراق الدفاعات المحصنة للفريق الأخر.

واستمر التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 82 حين نجح الصهيوني الدولي يوسي بنعيون من تسجيل هدف الفوز لفريقه من رأسية إثر ضربة حرة مباشرة نفذها ألفارو أربيلوا.

وكانت الجماهير الأسبانية على موعد مع مواجهة أخرى جمعت بين فياريال وباناثينايكوس.

وسيطر الفريق الأسباني على مجريات اللعب ولكنه فشل في هز شباك ضيفه اليوناني في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني دفع فياريال ثمن إهدار الفرص السهلة ، حيث نجح لاعب خط الوسط اليوناني الدولي جيورجوس كاراجونيس في خداع الحارس دييجو لوبيز بتسديدة بعيدة المدى سكنت شباط الفريق الأسباني في الدقيقة 60 .

وكثف فياريال من هجومه الضاغط من أجل إحراز التعادل إلى أن حصل الفريق على ضربة جزاء في الدقيقة 66 عندما تعرض روبرت بيريس للعرقلة داخل منطقة الجزاء من جانب ياكوب فافرزينياك.

وتقدم جيوسيبي روسي لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها هدف التعادل لفياريال.
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبطال, لدور, ميونيخ, أوروبا, الثمانية, التأهل, بايرن, بدوري, خطوة, يقطعان, وليفربول, نحو, كثيرة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر