|
علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك |
|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||
|
||
الدرس الثالث في التسويق (الأدوات الترويجية )
هذه العملية تعرف باسم "الترويج" وهي أحدى العناصر الأربعة المشهورة للمزيج التسويقي (إنتاج، توزيع، ترويج، تسعير). وللترويج أربع أدوات أساسية هي: الإعلان، والمحفزات، والعلاقات العامة، والبيع الشخصي. أولى الأدوات وهي الإعلانات، تستخدم عادة للسلع الاستهلاكية، أو للإعلان عن منتج أو شركة جديدة. وتهدف الإعلانات في الغالب لتكوين صورة وسمعة للشركة أو لتحسين الصورة الحالية. وتصحب الإعلانات عادة محفزات الشراء، مثل: العينات المجانية، والكوبونات، وتخفيضات الأسعار، والمسابقات، وغيرها. وهي عادة سياسات مؤقتة تهدف لزيادة المبيعات أو للحصول على حصة سوقية. تختلف أداة الترويج في السلع والمنتجات الصناعية عنها في الاستهلاكية. فعادة ما تكون المنتجات الصناعية متخصصة وذات خصائص معقدة، لذا تعتمد الشركات على البيع الشخصي كأداة رئيسية للترويج. فبإمكان ممثلي المبيعات تكوين علاقات مع الشركات والمشترين وإقناعهم بشراء المنتج. بالإضافة لذلك، يعتبر ممثلي المبيعات قناة مهمة للمعلومات، حيث تحصل الشركة على معظم أفكار المنتجات الجديدة من عملائها من خلال ممثلي المبيعات. إلا أن اعتماد الشركات على البيع الشخصي مكلف جدا. أما العلاقات العامة، فهي الأداة الترويجية الوحيدة المجانية. أي أنها لا تكلف الشركة أي أموال أو عينات مجانية أو تخفيضات. فمن خلال العلاقات العامة، يتم نشر أخبار الشركة وأنواع منتجاتها، ومقابلات مع إدارتها في الصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية والإذاعية. وتتيمز هذه النوعية من الأخبار بأنها أكثر موضوعية من الإعلانات التجارية. فالزبون عندما يقرأ إعلانا في الجريدة، قد لا يثق بكل المعلومات الموجودة في الإعلان. بكس الحال إن قرأ هذه المعلومات في خبر في الصفحة التقنية على سبيل المثال عن طرح الشركة الفلانية لجهاز حاسب آلي جديد يقوم بالعمليات الحسابية بشكل دقيق وسريع. أخيرا.. عادة ما تلجأ الشركات لمزيج من هذه الأدوات. كما أنها تغير من استخدام الأدوات التروجية خلال دورة حياة المنتج في السوق.
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها الله عليك يابحر غريب طبعك ------------------- للتواصل عبر الاميل او الماسنجر اسف على التاخر في الرد عليكم
|
#2
|
||
|
||
رد: الدرس الثالث في التسويق (الأدوات الترويجية )
thank you
__________________
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار و سواد الليل في ملأ و خلاء و سر و علانية و أنت ناظر إلي اللهم أستغفرك و أتوب إليك قولا و فعلا و باطنا وظاهرا |
#3
|
||
|
||
رد: الدرس الثالث في التسويق (الأدوات الترويجية )
It Very Useful
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الأخوات, الثالث, الترويجية, التسويق, الدرس |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ما المقصود بالتسويق؟ | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 8 | April 22, 2015 10:52 PM |
ماهو التسويق Marketing وماهي انواعه ؟ | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 27 | March 22, 2014 10:35 PM |
ما هو التسويق | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 4 | June 20, 2012 02:25 PM |
طلب صغنووون اذا ممكن .......@ | نبض خاطره | أرشيف طلبات الكتب | 10 | February 26, 2011 04:54 AM |
الدرس الثاني في التسويق ( عملية تبنّي المُنْتَج ) | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 2 | April 16, 2009 04:45 AM |