فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 21, 2009, 11:06 PM
 
نصائح صحية مهمة

مرض الانفولنزا يصيب عدد كبير من الناس وهذا المرض له آثار عديدة على النظام الصحي في الدولة بل وحتى على الاقتصاد العام نظرا لغياب الموظفين عن دواماتهم وقت المرض. نزلات البرد والانفلونزا سببها فيروس وعادة ما تسبب حرارة وتعب عام والام في الجسم. قد يسبب فيروس الانفلونزا اثار خطيرة للاشخاص ذوي المناعة المنخفضة ككبار السن والاطفال. سأذكر هنا ٣ نصائح عامة فعالة في الوقاية من الانفلونزا ونزلات البرد.
النصيحة الاولى

من اكثر الطرق الفعالة في الوقاية من الانلفونزا هي غسل اليدين. ينتقل فيروس الانفلونزا عن طريق الاغشية المخاطية لذلك فالذي يحصل في العادة ان يتواجد فيروس الانفلونزا في يد المريض وثم ينتقل الفيروس اما الى اشياء لمسها او الى يد شخص اخر مباشرة. اذا قام الشخص الاخر الذي لمس يد مريض (او لمس اشياء لمسها مريض) بحك انفه او عينه او اذنه فانه يقوم بادخال الفيروس الى داخل الجسد لان الفيروس ينتقل بالاغشية المخاطية كما ذكرت. لذلك غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار هي اسهل واكثر طريقة فعالة للوقاية من المرض.
النصيحة الثانية

اتباع حياة صحية يعزز المناعة ويقي من الاصابة من الانفلونزا. ان ممارسة الرياضة وتناول غذاء صحي والابتعاد عن التوتر والقلق يقوون المناعة ويصبح الجسد منيعا من امراض عديدة. اذا كان غذاؤكم يتكون اغلبه من اطعمه طازجة و طبيعية كاللحوم والدجاج والاسماك والحليب والبيض والفواكه والخضروات فان جسدكم في الغالب خالي من اي نواقص سواء في الفيتامينات او المعادن.
اما الغذاء الذي يتكون اغلبه من اطعمه مصنعة كالشيبس والشيكولاته والحلويات والكولا ومأكولات من مطاعم غير صحية كالشورما والفلافل او من مطاعم وجبات سريعة فان الجسد عرضة ان يكون فيه نقص في احدى الفيتامينات والمعادن. وجد في عدة دراسات متفرقة ان نسبة النقص في احد الفيتامينات او المواد الاساسية هي 20 الى 25% بين الناس, اي ان واحد من كل اربعة اشخاص لديه نقص في احد المواد الاساسية في الجسم. ان أي نقص في احد المواد الاساسية يؤدي الى مشاكل عديدة في الجسد منها نقص المناعة. نصيحتي لمن يتبع نظام غذائي غير صحي ان يقوم بتغييره فورا واذا كان التغيير صعبا فان اضعف الحلول هو تعاطي حبوب فيتامينات.
النصيحة الثالثة

لقاح الانفلونزا يعطى مرة واحدة في السنة وعادة ما يؤخذ في الخريف. اللقاح فعال في الوقاية من الانفلونزا وهو آمن جدا حيث ان اللقاح لا يحتوي على فيروس ومن غير الممكن ان يكون سببا في نقل المرض. انصح باخذ اللقاح سنويا واخص بالذكر الاطفال وكبار السن واصحاب الامراض المزمنة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 28, 2009, 05:15 PM
 
رد: نصائح صحية مهمة

__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 30, 2010, 11:06 PM
 
رد: نصائح صحية مهمة

شكرا لك علي هذا الموضوع المتميز
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مهمة, صحيب, نصائح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
.نصائح مهمة لماكياج الصباح meriem ahmed مجلة المكياج والعطور 3 November 22, 2009 02:00 AM
نصائح صحية .....مرررة هامة شوفوها... nonagirl مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 6, 2008 01:15 AM
نصائح مهمة لجمال بيتك نجوم الليل الفنون الجميله 2 July 9, 2008 09:51 PM
نصائح مهمة من أجل دوام الصحة‎ مطر الربيع مقالات طبية - الصحة العامة 1 June 13, 2008 11:18 PM
نصائح مهمة من اجل دوام الصحة المميز مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 7, 2007 02:44 PM


الساعة الآن 04:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر