فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > المواضيع العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 17, 2007, 01:01 PM
 
رسالة من امراه الى امراه

أسبوع المرأة يوم المرأة كلام يدور ألان ماذا تريد المرأة ما هي حقوقها التي تريدها وتبحث عنها ؟؟؟ ماذا تريد المساواة والحرية التعليم الوظيفة والمنصب ؟؟جميعها حصلتي عليها ماذا تريدين أيضا ؟؟!!
ألم تعرفي انا الله كرمك وصانك وذكر سورة كاملة عنك وقال رفقا بالقوارير ولقد وصى عليك سيد الخلق حيث انا وحى السماء عندما هبط لهداية الإنسان فى الأرض لم يفرق بين الرجل والمرأة وميز الدين الإسلامي الحنيف المرأة بحقوق لم توجد فى أية تشريعات أو دساتير أخرى ، حيث بدأ الله عز وجل بحقوق النساء قبل الرجال فى قوله تعالى "ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف " صدق الله العظيم. وقال : وما ميز الإسلام به المرأة الذمة المالية المنفصلة عن الرجل تماما ، فلا يحق للزوج أن يسأل زوجته عن مقدار ما ورثته من والدها أو من أمها ، كما أنه ليس من حقه سؤالها عما أعطاها والدها عندما كانت فى زيارته مثلا أو ماذا اهدت إليها أمها أو أخوها ، وأيضاً لا يحق للزوج على الإطلاق الاستفسار عن أوجه إنفاقها لمالها ، ولكن فى المقابل يجب ان تكون المرأة امينة على مال زوجها فلا تنفق منه إلا بإذنه ولا تتصدق منها إلا بإذنه، لأن الحديث الصحيح يقول " والمرأة راعية فى مال زوجها وهى مسئولة عن رعيتها.
النساء شقائق الرجال

اذا غاب العائل او توفى او أصيب بالعجز فاضطرت المرأةللعمل وفق المعايير الشرعية من عدم الاختلاط، والالتزام بالزي الشرعي ، فمن الممكنحينذاك أن تشارك فى نفقات البيت ولو بجزء من مالها ، لا يمكننا تحديده لأن لكل بيتفتوى ولكل بيت ظروفه ،فقد يتفق الزوجان على أن تنفق الزوجة كذا فى المائة من راتبهاعلى احتياجات البيت نظير تغيبها ساعات عنه وهى المكلفة برعاية شؤونه وإدارته ، وقدقال الصادق المعصوم نبى الله صلى الله عليه وسلم :"النساء شقائق الرجال" ولا يعنىذلك أننا مجتمع غربي حيث ينقسم الإنفاق على البيت على الزوج والزوجة بعد تصنيفالاحتياجات ، ولكن معنى الحديث الشريف أن البيوت المسلمة ذات معايير محددة فىالمودة والرحمة ، فالرجل غطاء لزوجته والمرأة كذلك غطاء لزوجها لقوله تعالى "هملباس لكم وأنتم لباس لهن " صدق الله العظيم ، وبذلك يتكامل الطرفان ولا يحدث بينهماتنافر او شقاق.
أيتها المرأة الوطن بحاجة إليك من أجل جيل المستقبل أنت لك الدور الأكبر لا تركضي حول الشعارات الزائفة التي يطلقها الغرب حول حقوقك أنت اكثر وعيا وإدراكا من وراء ذلك ؟ يريدون ان يبعدوك عن دينك وان يشغلوك في أمور قد أعطاك إياها سيد الخلق .
لماذا أيتها المرأة تريد ان تفقدي أنوثتك الجميلة هل تعرفين انا ضعفك أمام الرجل هو مصدر قوتك وان الرجل ليضعف أمام المرأة الحنونة والرقيقة والذكية . ماذا تريدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما دام الله سيد الخلق جميعا. كرمك ..........................فماذا تطلبين من المخلوق ؟؟؟

مها احمد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
امراه, رسالة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة أب لابنته ليلة الزفاف ... ~ ولـد المـطـر ~ الاسرة والمجتمع 9 October 6, 2009 04:47 AM
رسالة تكتبها لمين؟؟ بنوتة جده المواضيع العامه 6 August 1, 2008 02:11 PM


الساعة الآن 06:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر