فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 10, 2009, 06:45 PM
 
انطلاق الانتخابات الاسرائيلية والاحتلال يفرض طوقا امنيا شاملا على الضفة والقطاع



فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي طوقا امنيا شاملا على المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب الانتخابات الاسرائيلية .
ونشرت الشرطة الاسرائيلية 16000 جندي اسرائيلي في جميع انحاء الضفة الغربية والقطاع كما عززت نشر قواتها في محيط مدينة ام الفحم في الاراضي المحتلة عام 1948.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي أعلن يوم امس اغلاقا تاما على الضفة الغربية خلال الانتخابات الاسرائيلية المقررة اليوم .
وقال ناطق عسكري اسرائيلي ان اغلاق الضفة الغربية سيفرض حتى منتصف ليلة اليوم مشيرا الى ان المعابر الى قطاع غزة ستبقى مغلقة .
وافتتحت مراكز الاقتراع في الكيان الصهيوني ابوابها صباح اليوم الثلاثاء في اطار الانتخابات الاسرائيلية لاختيار اعضاء الكنيست الاسرائيلي والذي يبلغ عددهم 120 عضوا .
وتشهد الانتخابات منافسة حادة بين بنيامين نتانياهو رئيس حزب الليكود وتسبي ليفني رئيسة حزب كاديما وحزب اسرائيل بيتنا برئاسة افيغدور ليبرمان وحزب العمل برئاسة ايهود باراك .
يشار الى ان خمسة ملايين و278 الفا و985 ناخبا اسرائيليا سيدلون باصواتهم في 9263 مركز اقتراع .

وفي هذا السياق .. قال عزمي بشارة المفكر العربي ان التمثيل العربي في الكنيست الاسرائيلي هدفه خلق تمثيل وطني واسع للفلسطينيين في الاراضي المحتلة عام 1948 والتمسك بحقوقهم وعدم التنازل عن هويتهم .

وجدد بنيامين بن اليعازر وزير البنى التحتية الاسرائيلي ربط اتفاق التهدئة بين الفلسطينيين والاسرائيليين وفتح المعابر المؤدية الى قطاع غزة بقضية الافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط .
وقال بن اليعازر انه لن يتم فتح المعابر الى قطاع غزة ولن يعقد اتفاق تهدئة الا في اطار صفقة تشمل الجندي الاسرائيلي شاليط .
وأكد ايمن محمد القيادي في حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية الجهاد الاسلامي ان اسلوب الارهاب والقتل الذي مارسه جيش الاحتلال الاسرائيلي ضد الاطفال والنساء في قطاع غزة كان له اهدافه العسكرية والسياسية لتصفية واستباحة دماء الشعب الفلسطيني باكمله .
وقال محمد في تصريحات تلفزيونية ان مسؤولية محاسبة اسرائيل وقادتها على مجازرهم ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تقع على عاتق الجميع مشيرا الى ان السيطرة الامريكية المطلقة على مكامن ومراكز التأثير في القرارات الدولية يبطئ عمل المؤسسات الدولية تجاه جرائمه في القطاع .

من جهته .. قال جابر سليمان منسق مركز عائدون للاجئين الفلسطينيين ان اهمية الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الاحتلال الاسرائيلي لتورط قادته بجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في قطاع غزة لا تتمثل فقط في امكانية جلب مجرمي الحرب الاسرائيليين ومحاكمتهم امام العدالة وانما بتعرية اسرائيل وكشف وجهها الحقيقي امام العالم .
وأضاف جابر ان الاستهانة المستمرة للاحتلال الاسرائيلي بالقوانين والمواثيق الدولية مرده اعتماده على الدعم الامريكي المطلق واستخدام حق الفيتو لاسقاط اي قرار يدينه في مجلس الامن .

وشدد عدنان الحسيني محافظ القدس المحتلة على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني للوقوف في وجه العدوان الاسرائيلي الذي ألحق اضرارا جسيمة بالفلسطينيين العزل والمؤسسات الخدماتية في قطاع غزة . ودعا الحسيني الى وضع الاليات اللازمة لنقل المساعدات الضرورية اللازمة الى الشعب الفلسطيني المتضرر جراء العدوان على غزة .
وأكد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في فلسطين المحتلة ان الاحتلال الاسرائيلي زاد من استهدافه لمدينة القدس المحتلة وخصوصا بعد العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة من خلال ما يقوم به من عمليات هدم وتجريف في محيط المدينة المقدسة .
وقال صلاح ان مدينة القدس المحتلة تعاني من مفاجآت حمقاء من قبل الاحتلال الاسرائيلي حيث يواصل انتهاكاته للمقدسات الاسلامية والمسيحية بشكل منظم ومدروس لافتا الى ان المؤسسة الصهيونية الاسرائيلية كانت ولا تزال تسعى الى صناعة الظروف المناسبة من اجل ترحيل الشعب الفلسطيني باكمله بحيث لا يبقى له وجود .
ودعا الشيخ صلاح الشعب الفلسطيني الى التحلي بيقظة اقوى من الفترة التي كانت قبل الحرب على قطاع غزة وان يكونوا على استعداد دائم من اجل نصرة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها .
على صعيد اخر .. جدد مسؤولون من الامم المتحدة دعوتهم اسرائيل من اجل السماح بدخول مزيد من طرود المساعدة الانسانية العاجلة الى قطاع غزة .
وقال راديكا كوماراسوامي المندوبة الخاصة للامم المتحدة للاطفال اثناء النزاعات المسلحة انه من الاهمية بمكان ان توسع اسرائيل لائحة المواد المسموح بادخالها .
وأضافت كوماراسوامي التي زارت غزة مؤخرا ان اقل من 200 شاحنة تنقل مواد انسانية تدخل غزة في هذا الوقت ونحتاج الى 400 على الاقل من هذه الشاحنات لتلبية الحاجات الانسانية والى اكثر من الف شاحنة عندما ستبدأ عملية اعادة الاعمار .

من جانبها .. قالت ميشال مونتا المتحدثة باسم الامم المتحدة في تصريح صحفي ان توزيع المواد الغذائية على نحو900 الف فلسطيني من قبل وكالة الامم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الاونروا مهدد جراء رفض اسرائيل السماح بدخول المواد الاولية لصنع اكياس بلاستيك في غزة .
من ناحيته .. قال جون غينغ مدير عمليات الاونروا في غزة ان الوكالة تحتاج الى اكياس بلاستيك لتوزيع المواد الغذائية وان تأمينها من السوق المحلية مكلف جدا .
وأكد غينغ ان السياسة الاسرائيلية تمنع ايضا تعليم حقوق الانسان في المدارس التي تتولى الاونروا ادارتها .
ومنذ استأنف التلاميذ في غزة دروسهم في 24 كانون الثاني الماضي بعد العدوان الاسرائيلي لم تتمكن الوكالة من الحصول على الورق الضروري لطبع كتيبات حقوق الانسان والكتيبات الاخرى .

وأكدت الامم المتحدة ان الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون نقصا حادا في كميات الغذاء المتوفرة في اسواق قطاع غزة حيث أدى ذلك الى ارتفاعات في الاسعار بسبب القيود الاسرائيلية على المعابر الى جانب قلة السيولة المتوفرة لدى سكان القطاع .
ميدانيا .. اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فلسطينيا فجر اليوم الثلاثاء في قرية الشيوخ قضاء مدينة الخليل في الضفة الغربية بحجة مقاومته الاحتلال . وكان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا يوم امس في قطاع غزة في اعتداءات اسرائيلية جديدة على الشعب الفلسطيني .

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسرائيلية, الانتخابات, امنيا, الضفة, انطلاق, يفرض, شاملا, والاحتلال, والقطاع, طوقا



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهاكرز العربي يقصف المواقع الاسرائيلية سليمانابو محمد النصح و التوعيه 3 February 7, 2010 12:22 AM
مستوطنون يهود يعتدون على سكان الخليل ويدنّسون مساجد الضفة ويتطاولون على الرسول .. ياربي خذ بيدي قناة الاخبار اليومية 6 December 27, 2008 01:26 AM
انطلاق “جائزة هديل العالمية للإعلام الجديد” kaka12 الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 0 July 16, 2008 09:21 AM
انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد الحصبة بالمدارس .. الاثنين TrNeDo قناة الاخبار اليومية 1 October 23, 2007 07:11 PM
قراءة هادئة ... للاستراتيجية الاسرائيلية مجموعة أنسان أرشيف الأخبار اليومية 4 July 23, 2006 03:33 AM


الساعة الآن 12:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر