فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 22, 2009, 09:10 PM
 
عبد الوهاب المسيري / قمة المدافعين عن اليهود

عبد الوهاب المسيري وحقيقته

تكتظ وسائل الإعلام وخاصة الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) بالدعاية والتلميع للأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري باعتباره واحدًا من أبرز المؤرخين العالميين المتخصصين في اليهودية والحركة الصهيوينة وهذا صحيح, ولكن لا يوجد موقع واحد قدم دراسة نقدية أو حتى حيادية حول المضمون العلمي لمؤلفات د. عبد الوهاب المسيري, ومرد ذلك ربما إلى تقصير من النقاد أو عدم اهتمامهم بنشر دراساتهم النقدية عن د. عبد الوهاب المسيري على الإنترنت.

ولأنه يُعتبر أكبر باحث في العالم العربي متخصص في اليهودية والصهيونية, فلا بد أن نتوقف عنده طويلاً, وهذا لا يعني أن كتاباته منزّهة عن النقد, بل يعني أنها تحتاج إلى وقفة طويلة وتمحيص دقيق, وليس القصد هو تخطئة وجهة نظر حضرته مع أن هذا مباح في البحث العلمي وإنما القصد هو اختبار أدلة وحيثيات رؤيته لأن العبرة ليس بشخص القائل وإنما بصواب أدلته وحيثياته.

وأما الوجه الآخر الذي يتوجب علينا كشفه من موقع مسؤولية تقديم الحقيقة للقراء هو أن حضرة الأستاذ د. عبد الوهاب المسيري مع كل أسف يحاول في كتاباته إظهار اليهود كضحية للاضطهاد والعنصرية والتوظيف من كافة شعوب العالم وخاصة الغرب في العصر الحديث, وأنه حتى احتلالهم لفلسطين هو أيضا نتيجة ذلك وليس تطبيقاً لعقيدة يهودية عندهم, ويسمي ذلك "رؤية جديدة لليهود بعيداً عن نظرية المؤامرة!!", بعبارة أخرى كتاباته يظهر منها وكأنه يحاول بكل جهده الدفاع عن اليهود بأسلوب أملس منمّق, أو يحاول خلق التعاطف عليهم لدى القاريء للأسف الشديد, وهذه الحقيقة ظاهرة وليست خفية تحتاج لدراسات معقدة لمعرفتها, لأن مؤلفاته تفيض بها علنا وصراحة!!, والعجيب أنه من النادر أن يذكرها أحد.

إلى أمتنا الإسلامية والعربية وللبشرية جمعاء أقدم التعريف الحقيقي بالدكتور عبد الوهاب المسيري:

د. عبد الوهاب المسيري

ولد:

دمنهور - مصر
1938

توفي:
3 يوليو 2008
القاهرة

المهنة:

مفكر ومؤلف وأديب

نوع الكتابة:

فكر - سياسة - أدب

الجنسية:

مصري

فترة الحياة:

70 عاما

النوع الأدبي:

فكر - سياسة - أدب

أهم الأعمال:

موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية

الموقع الشخصي:

https://www.elmessiri.com


د. عبد الوهاب المسيري Abdel Wahab Elmessiri، مفكر مصري يساري، من خلفية ماركسية شيوعية, ومؤلف موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية أكبر عمل موسوعي عن اليهود واليهودية والصهيونية باللغة العربية. يحاول فيها حضرة الأستاذ د. عبد الوهاب المسيري إعادة صياغة الرؤية الشيوعية عن اليهود بلغة وخطاب يمكن تقبله عربيا وإسلاميا, وهي في الحقيقة أبعد ما تكون عن الرؤية العربية الإسلامية عنهم.

ولد د. عبد الوهاب المسيري في مدينة دمنهور في مصر في أكتوبر عام 1938. تخرج في كلية الآداب عام 1959، وحصل على الماجستير في الأدب الإنجليزي المقارن من جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1964، وعلى الدكتوراه من جامعة رتجرز بنيوجيرزي عام 1969. يُعتبر د. عبد الوهاب المسيري من أبرز مناهضي الصهيونية حيث صدرت له عشرات الدراسات والمقالات عن إسرائيل والحركة الصهيونية, ويُعتبر د. عبد الوهاب المسيري أيضاً واحدًا من أبرز المؤرخين العالميين المتخصصين في الحركة الصهيوينة, ويبدو أن شهرته جاءت بفضل الدعاية والتلميع الإعلامي العربي والعالمي المبالغ فيه من جهة, وشح الدراسات النقدية عن كتاباته من جهة أخرى.

يرتكز خطاب حضرته في الموسوعة على إضافة الكثير من المصطلحات والتفاصيل الفلسفية التي يحاول بها د. عبد الوهاب المسيري إضفاء الحداثة والتركيب على فكره, بينما هو في الواقع فكر موجود سابقا خاصة في الفكر الشيوعي على اختلاف تنويعاته ولكن بشكل منغلق أو اختزالي جامد, وجاء د. عبد الوهاب المسيري فأضفى عليه طابعا من "التركيبية" من خلال مفهوم النماذج التفسيرية, وهذه "التركيبية" التي قدمها ليست حقيقية بل مصطنعة وتعبر عن تورّم اصطلاحي وفلسفي أكثر مما تعبر عن تركيبية حقيقية في قراءة الواقع, لأنها جاءت بنفس النتائج الإختزالية المنغلقة المغلوطة عن اليهود التي قدمها لنا الفكر الشيوعي الإختزالي السابق.

يبني د. عبد الوهاب المسيري رؤيته على اقتطاف بعض النماذج الساذجة والسطحية الإختزالية عن حقيقة اليهود المخططين للسيطرة على العالم, ويقدمها للقراء على أنها تمثل هذه الرؤية, ويظهرها بهيئة فكر تآمري اختزالي أو سطحي, ويغفل الحقائق العلمية والتاريخية المركبة عن حقيقة اليهود المتآمرة مع وجود بعض الإستثناءات فيهم, وأهم من كل ذلك إغفال د. عبد الوهاب المسيري ورود حقيقة اليهود كمفسدين في الأرض في القرآن الكريم بالتفصيل والتركيبية الحقيقية مع إيراد الإستثناءات القليلة بحق قليل من اليهود الشرفاء والطيبين, ولكن د. عبد الوهاب المسيري يريد أن يجعل هؤلاء الإستثناء هم القاعدة ويجعل اليهود المتآمرين هم الإستثناء.

وكذلك قام د. عبد الوهاب المسيري بإضفاء طابع ظاهري ممزوج من الإسلام والعروبة والقومية على موسوعته, حيث يدعي أنها مؤسسة على رؤية عربية إسلامية للظواهر اليهودية والصهيونية, والواقع أنها مؤسسة في جوهرها على النظرية الماركسية على شكل مطوّر, حيث يقرّ د. عبد الوهاب المسيري في مقدمة موسوعته أن مرجعيته في كتابة الموسوعة هي كتابات المفكر اليهودي كارل ماركس, مع العلم كذلك أن د. عبد الوهاب المسيري هو صاحب المقولة الشهيرة "أنا ماركسي على سنة الله ورسوله!!".

كيف يُعقل أن موسوعة تتحدث عن اليهود برؤية عربية إسلامية ومكوّنة من سبعة مجلدات ولا يوجد في طولها وعرضها أي ذكر إطلاقا لحقيقة أن اليهود قتلة أنبياء, مع أن القرآن الكريم مصدر الإسلام قد أكّد على هذه الحقيقة مراراً وتكراراً مع أن حجمه لا يتجاوز نصف حجم جزء من أجزاء الموسوعة!!, بل إن د. عبد الوهاب المسيري في هذه الموسوعة يحاول جاهداً بكل ما أوتي من قوة أن ينفي عن اليهود الفكرة الرئيسة الواردة عنهم في القرآن الكريم وهي أنهم يسعون في الأرض فساداً.



وأما مناهضته للصهيونية فأهم مرتكز يقف عليه د. عبد الوهاب المسيري فيها هو الفصل المزعوم بين الصهيونية واليهودية حيث يدافع د. عبد الوهاب المسيري علناً بكل شراسة عن اليهود واليهودية بينما يهاجم الصهيونية بشدة مدعيا أنها فكرة إستعمارية غربية لا فكرة يهودية, والنتيجة أن حضرته يدافع ربما بدون قصد عن الصهيونية وإسرائيل لأنهما في الحقيقة ابنتا اليهودية التي يُظهر د. عبد الوهاب المسيري بكل صراحة الدفاع عنها في مؤلفاته, وأما هجومه على ما يسميه "الصهيونية الغربية" فإنه يُجيّر على الغرب وحدهم دون اليهود, وهذا خطأ شنيع لأن الخطر اليهودي العالمي الصهيوني أشد من الخطر الغربي مع اعتبارنا له, وكلامه يؤدي بنا إلى توجيه أنظارنا عن الخطر اليهودي الأكبر إلى الخطر الغربي الأقل منه, وهذا ببساطة من أسرار قوة الخطر اليهودي.

نماذج من دفاع د. عبد الوهاب المسيري عن اليهود:
1- مقدمات وخواطر في التحذير من خطر فكر موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري وبيان أسلوب دفاعه عن اليهود:
- احذروا من موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري المشبوهة.

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري هدفها الأول هو الدفاع عن اليهود.

2-موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تحاول التستّر على مخطط اليهودالعالمي للسيطرة على العالم وإنكاره دفاعاً عنهم:

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري ينفي المخطط اليهودي العالمي.


- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تخلط الحق بالباطل لتتستر على المخطط اليهودي العالمي لصالح الدولة الصهيونية.

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تشنّ حرباً نفسية لصالح المخطط اليهودي العالمي.

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تبرّيء اليهود من مؤامرة اليهودي عبدالله ابن سبأ.

3- فكر موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري يتناقض مع الإسلام والقرآن في سبيل الدفاع عن اليهود:

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تنكر اتصاف غالبية اليهود بأرذل الأخلاق.

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تنكر تسميم اليهود للرسول (ص) ومحاولة صلب المسيح (ص).

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تصف اليهود بالكرم لدرجة التبذير!!.

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تخالف القرآن في تفسيرها لطرد اليهود من المدينة المنورة.

- تحليل لجدول يبين عدد آيات القرآن الواردة في مختلف صفات اليهود مقارنة بالنصارى.

- تحدي !! د. عبد الوهاب المسيري لم يذكر في كل موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية الضخمة اليهود كقتلة أنبياء.

4- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تقدح بالأنبياء:

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تورد قدحاً بعقيدة النبي سليمان وتصفه بمنافاة مبدأ التوحيد.

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تورد وصفاً للنبي الملك سليمان بأنه ملك صغير الشأن.

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تورد وصفاً للنبي هارون بعبادة العجل.


5- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تنطلق من الماركسية اليهودية وتدافع عنها:

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تقر بأن الماركسية اليهودية هي مرجعيته.

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تشوه حقائق التاريخ الشيوعي دفاعاً عن اليهود.

6- موضوعات متفرقة في الرد على د. عبد الوهاب المسيري وإظهار دفاعه عن اليهود:

- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية / د. عبد الوهاب المسيري تخلط المفاهيم والمصطلحات لتدافع عن اليهود.

- د. عبد الوهاب المسيري يضع في ذهنه الدفاع عن اليهود أولاً قبل أن يبدأ بعملية البحث العلمي في موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية.

- فرويد العالم اليهودي يردّ على تفسيرات د. عبد الوهاب المسيري في موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية.

- د. عبد الوهاب المسيري يهاجم "عذاب القبر" في مواعظ "عمرو خالد".

- د. عبد الوهاب المسيري يرد عليه المفكر المصري مرسي عبد العظيم الأسيوطي.

المصدر: مدونة الرد على د. عبد الوهاب المسيري:
www.Akhdar.Jeeran.com

رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 4, 2009, 03:05 PM
 
رد: عبد الوهاب المسيري / قمة المدافعين عن اليهود

قرأت جزايين من الموسوعة واجد كلامك منطقي لعلى ساقارن بين ما يقول ومصادر اخرى
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 5, 2009, 08:58 PM
 
رد: عبد الوهاب المسيري / قمة المدافعين عن اليهود

مشكور
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المدافعين, المسيري, اليهود, الوهاب, عبد, قلب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هانز مورقنطاو و الحرب على العراق: الواقعية في مواجهة المحافظين الجدد بيترلوماس كتب السياسة و العلاقات الدوليه 10 June 30, 2015 05:55 PM
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - د.عبد الوهاب المسيرى advocate كتب فكرية وفلسفية 33 February 25, 2012 09:31 PM
من هو اليهودي .... عبد الله المسيري abohalmousse أرشيف طلبات الكتب 1 November 25, 2008 08:07 PM


الساعة الآن 08:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر