فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 11, 2009, 03:52 PM
 
Thumbs Up قائمة بأهم النصائح للهاربين من البدانة


الباحثون عن الرشاقة في ازدياد، والهاربون من البدانة أكثر بكثير، لكن كثيرين من الطرفين غالباً ما يقعون في الأخطاء ذاتها، فتراهم يهتمون بتناول المفيد من الأغذية وينفذون النصائح، غير أنأوزانهم الزائدة تبقى على حالها، والسبب يعود إلى أنهم ينسون أو يتجاهلون أشياء بسيطة للغاية، وفيما يلي قائمة بأهم النصائح، لمن يعاني من هذه المشكلة:

* النوم الكافي : تبين أن الإنسان إذا واظب على النوم يومياً ما بين 4 - 7 ساعات فقط، ولمدة أسبوع واحد، فإن معدل السكر في الدم سوف يرتفع عن المعدل الطبيعي، وتستثنى من ذلك النساء في الفترة التي تعقب الولادة، مما يعني ضرورة النوم لمدة ثماني ساعات يومياً، أو على الأقل في معظم الأيام، مع ضرورة النوم قبل منتصف الليل لأن كل ساعة يرتاح فيها الجسم قبل منتصف الليل تعادل ساعتين من الراحة بعد الساعة 12 ليلا

* الطعام الجاهز : تجنب قدر الإمكان تناول الأطعمة الجاهزة، وكذلك الطعام المقلي، وعليك الإكثار قدر الإمكان من تناول المواد الغنية بالألياف، وبالطبع فإن الخضار والفاكهة يمكن أن تقوما بالمهمة.

* المشروبات : تجنب تناول المشروبات السكرية والعصائر المصنعة، وعليك الاعتماد على الماء بالدرجة الأولى فهو يساعد على الهضم ويقلل السموم في الجسم.

* اعرف مطبخك : كثيرون، يفضلون الأكل في المطاعم، أو على الأقل إحضار الأكل من المطاعم وتناوله في البيت، وهذا خطأ كبير، إذ إن البيت يوفر لك الفرصة للسيطرة على ما تتناوله، واستبعاد ما تعتقد أنه ضار.

* الأكل بهدوء : من الأخطاء القاتلة في عصر السرعة، أن الغالبية باتت تتناول بعض وجباتها، إما أثناء قيادة السيارة أو على طاولة المكتب، لعدم وجود الوقت الكافي لتناول الأكل بهدوء وسكينة، مع أن الأكل بهدوء ومضغ الطعام على مهل يسهل على الجسم عملية الهضم.

* التنفس الصحي : يعتقد البعض أن التنفس هو الشهيق والزفير فقط، ولا يعرفون أن الجسم في حاجة للتنفس الصحيح؛ التنفس بعمق، وينصح الخبراء بأخذ نفس عميق من الأنف، بحيث تشعر وكأن الهواء قد وصل إلى معدتك ومن ثم أخرج كل ما تستطيع من الهواء من فمك، أغلق عينيك وكرر النفس العميق عشر مرات في الصباح وعند الظهر وفي المساء.

* الجوع : من أكثر الأخطاء الشائعة اعتقاد بعض الباحثين عن الرشاقة بضرورة عدم تناول الفطور من دون أن يعلم هؤلاء أن الدراسات الحديثة تشير إلى أنهم بهذا التصرف يصبحون عرضة للبدانة أكثر من غيرهم بأربع مرات.

* الرياضة : من المهم جداً تحقيق التوازن بين هذا الثلاثي: الأكل والشراب والرياضة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 12, 2009, 12:44 PM
 
رد: قائمة بأهم النصائح للهاربين من البدانة

مشكور اخي مستوو علي الموضوع

هو فقط الاهتمام كيف ان اجنب نفسي للتعرض لذلك

اذا تواجدت ارادتي لتحقيق ذلك سوف ابتعد عما يضر بجسدي او نفسي

تقبل احتراااااااااااااامي
__________________



رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 12, 2009, 10:48 PM
 
رد: قائمة بأهم النصائح للهاربين من البدانة

بكل تأكيد أخت أحساس

إن الإراده فوق كل شيء
فمن كانت له إراده صلبه كالحديد سيصل لما يريد أن يكون عليه

أشكر لك مداخلتك القيمه

دمتي كما تحبين ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للهاربين, البدانة, النصائح, بأهم, قائمة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمهل ياصديقي تمهل ياصديقي عبد القادر خليل شعر و نثر 0 September 29, 2008 12:39 AM
تمهل يا صديقي عبد القادر خليل شعر و نثر 0 September 5, 2008 07:07 AM
أرجو التجاوب مع مشاركاتي حسن أبويزن الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 4 May 1, 2008 09:06 PM
كيف تبعدي شبح البدانة عن طفلك ؟؟؟ RiiMii امومة و طفولة 0 March 10, 2008 11:51 PM


الساعة الآن 11:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر