فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 9, 2009, 11:13 AM
 
د\ صلاح الراشد تعلم كيف تنسى مامضى

يقول الدكتور: صلاحالراشد...


تعلم كيف تنسى ما مضى من الآلآم , لاتقبل أن تكون آلة حزن وتنديد , أنا شخصيا كنت شديد الحساسية , ربما تألمت يومين لحادثة احرجتني أمامالناس , كما كنت شديد الحرج كذلك من كل صغيرة وكبيرة , الامر الذي أوقعني في كثير منالمشاعر السلبية , أنالتهوين يقضي على مشاعرنا السلبية تجاه الماضي , ما منامن أحد الا وله ذكريات حادةوحرجة ومؤلمة , لكنها هي التي تصنع الابطال , تذكر أنالذين ينعمون بالرخاء , ويتربون فيالقصور , ويأكلون ما يشتهون , ويلبسون ما يريدون , ويمرحونويسرحون , هؤلاء لا معنىلحياتهم,ولذلك فإن القادة الذين نشؤا بين المحن ومن وسط الشعبهم الذين يقودونالاجيال , ويصنعون الرجال , ويحققون الآمال , ويفعلون المحال , اليابان , ألمانيا وغيرها , دول خاضت المعارك العالميةوتحطمت ثم قادت, لان قادتهم كانوا ممن ذاقوا المحن , وأرادوا صنع الحياة وتحقيقالانتصار , وهذا مثلنا في الخلفاء الراشدين والائمة المجددين , بل هذا السبب الذيجعل جيل الصحابة فريدا .


تعلم أن تهون كي تعيش , إبدأ من الآن , اغلق باب التنديد والمسكنة , نحن نعيش اليوم وليس الامس , إن ما مر بك مر بكل إنسان لكن بألوانمختلفة , لقد عاش نابليون في قمة الجاه والسلطة والشهرة , لكنه قال في سانت هيلينا : ( لم اعرف ستة أيام سعيدة في حياتي ) , بينما عبرت هيلين كيلر العمياءالصماء البكماء : ( أجد الحياةجميلة جدا ) , تعلم كيف تعيش سعيدا بقلب ماضيك الى تجاربصاغتك كما يصاغ الذهب وقلب حاضرك ميدانا للتحدي , وقلب مستقبلك أملا بريقاونورا ساطعا .


تمر عليناعشرات بل مئات الحوادث والامور كل يوم , لو أننا اتخذناموقفا من كل حادثة فسوف يقتلنا القلق , وتتآكل أعصابنا , شد يهودي على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقال : ( يا محمد ! اقض ديني , فإني أراكم مطل يا بني هاشم ) .
أولا : أساء الى رجل محفوف بمحبيهوفاديه .
وثانيا : تعدت يده عليه .
وثالثا : ناداه بأسمهمجردا وليس بينهما سابقصحبة .
ورابعاً : طعن فيه بل وفي جميع اهله , فما زاد النبي -النبي صلى الله عليه وسلم- على أن تبسم وأمر بدينه ليدفع له , والقصة مشهورة حيثأسلم اليهودي بعدها , وقد أراد أن يختبر صفة الحلم المذكورة فيه في التوراة , تذكر أن النقد يأتي علىقدر المنتقد , إنه اعتراف بقدرك ومكانتك , قل لنفسك : هذا لأهميتي .


الناس ليسوا جميعا متفهمين , ومتعلمين , ومؤدبين , ففيهمالشئ كذلك , ونحن نقبله في مجتمعنا , سل نفسك : هل أنت أفضل من النبي صلى الله عليه وسلم ؟ تعال انظرنفسك وأنت تغضب اذا ذكرك أحد بسوأ أو بغلطة , بل ربما كان هذا الأحد زوجك أو صديقك,أو ربما أباكأو أمك.


وأنت لا تطيق ذلك !


تفكرتفي السبب الذي يجعلالقرآن الكريم بدون حادثة الشجار التي حصلت في بيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بينه وبين زوجاته .


فعلمت أن ذلك تربية لنا لكي نعرف أن الرسول-صلى اللهعليه وسلم- كان يتعرض احيانا لمثل هذه المواقف ويصبر بل ويغفر فمن باب أولى أننفعل نحن ذلك .


اذاتعرضت لحادثة , خاصة اذا كانت لا تستحق كأن يغمزك أحد أويشتمك , أو يتهمك أو ماشابه ذك , فلا تلق له بالا , لا تعره أهمية , في كثير منالاحيان يريد الشخص السئأن يجذب الانتباه بصياحه , لا تستجبلمطلبه.


تعلم كيف تتجاوز صغائرالامور,فأنتأكبرمن ذلك, يخبرني صديقي الحميم الاستاذ الكاتب جاسم المطوع القاضي فيمحكمةالاحوالالشخصية أن معظم حالات الطلاق أسبابها تافهة للغاية.


هناك طرق عديدةفي علم البرمجةاللغوية العصبية لنسيان أو تهوين الماضي , لكنني ضد مسألة نسيانالماضي ومعتهوينه.


__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 10, 2009, 09:51 PM
 
رد: د\ صلاح الراشد تعلم كيف تنسى مامضى

اختيارات رائعة

استفدت منها كثير
مشكورة أختى
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 11, 2009, 07:58 AM
 
رد: د\ صلاح الراشد تعلم كيف تنسى مامضى

يعطيك العافيه
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مامضى, الراشد, تعلم, تنسى, صلاح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض بور بوينت - كن مطمئناً د. صلاح الراشد بو نايف عروض البور بوينت الخاصة بعلم البرمجه اللغويه العصبيه 95 December 19, 2014 11:54 PM
كيف تصبح متفائلا للدكتور صلاح الراشد سـمــوري صوتيات ومرئيات البرمجة اللغوية العصبية 32 October 10, 2012 08:32 PM
تعلم فن التهوين - د .صلاح الراشد بو نايف علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 10 January 3, 2012 04:56 PM


الساعة الآن 05:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر