فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن > من اجل فلسطين

الإهداءات



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 8, 2009, 08:54 PM
 
Wink الرئيس الأسد يواصل تحركه المكثف لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار

الرئيس الأسد يواصل تحركه المكثف لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار
:تركز لقاء السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع السيد آغونغ لاكسونو رئيس مجلس النواب الإندونيسي الرئيس الحالي لاتحاد البرلمانات الآسيوية حول العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني حيث أكد سيادته على ضرورة استمرار الجهود وتضافرها لوقف هذا العدوان بشكل فوري ورفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.
وعبر السيد لاكسونو عن شجب بلاده للهجمات الإسرائيلية البربرية على الشعب الفلسطيني ورفضها المطلق لكل أنواع الاحتلال والاستعمار مشيراً إلى أن الشعب الإندونيسي يتظاهر بشكل يومي ومكثف تعبيراً عن رفضه للعدوان على قطاع غزة.
حضر اللقاء الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والسفير الإندونيسي في دمشق والوفد المرافق ل لاكسونو.
كما التقى الرئيس الأسد ترويكا جمعية البرلمانات الآسيوية الذي يضم السيد لاكسونو والسيد علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني الذي ترأست بلاده الدورة السابقة لاتحاد البرلمانات الآسيوية والدكتور الأبرش بحضور الدكتورة شعبان.
وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التواصل مع جميع البرلمانات في العالم بما في ذلك البرلمان الأوروبي والبرلمانين الروسي والصيني للفت نظر العالم إلى الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وحملهم على اتخاذ موقف حاسم يساهم في وقف هذا العدوان.
وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء على ضرورة اضطلاع البرلمانات الآسيوية وبرلمانات العالم أجمع بدور حيوي وفاعل في الجهود المبذولة لوقف المجازر الإسرائيلية ورفع الحصار بالإضافة إلى العمل على تأمين كافة الاحتياجات الطبية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني المنكوب.
الرئيس الأسد يهاتف الشيخ حمد وأردوغان ويتلقى اتصالات من ساركوزي ورئاسة الإتحاد الاوروبي والرئيس سامبي

في إطار متابعة تحركاته المكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي البربري على أهلنا في قطاع غزة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي ورفع الحصار وفتح المعابر أجرى السيد الرئيس بشار الأسد أمس اتصالين هاتفيين مع سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ومع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وتشاور سيادته معهما حول ضرورة القيام بتحرك سريع لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم والجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين العزل في غزة.
وفي الإطار ذاته تلقى الرئيس الأسد الليلة الماضية اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تناول الأوضاع الخطيرة والمأساوية في غزة والمبادئ الأساسية التي ناقشاها حول سبل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وإطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية من غزة ورفع الحصار.
وكان الرئيس الأسد تلقى اتصالاً هاتفياً من السيد ميريك توبولانك رئيس وزراء جمهورية التشيك الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للإتحاد الأوروبي جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية مع استمرار تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ودعا الرئيس الأسد أوروبا عبر رئيس الوزراء التشيكي إلى ممارسة أقصى ما يمكنها من ضغوط على إسرائيل لوقف المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني والإنسحاب من قطاع غزة ورفع الحصار الجائر عن شعبها الصامد.
كما تلقى الرئيس الأسد اتصالاً هاتفياً من السيد عبد الله سامبي رئيس جمهورية القمر المتحدة تناولا فيه المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأهمية تضافر الجهود العربية لوقف هذه المجازر ورفع الحصار عن قطاع غزة فوراً.
وأكد الرئيسان الأسد وسامبي على ضرورة عقد قمة عربية طارئة لاتخاذ موقف عربي موحد يتيح وقف هذه المأساة الإنسانية المستمرة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسد, الرئيس



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المراهقات في الجيش الإسرائيلي (صور) ناجم قناة الاخبار اليومية 18 July 12, 2011 11:32 AM
طريقتان لتوديع الفقر ورفع مستوى الدخل نوني الطعمة النصح و التوعيه 2 May 22, 2008 08:22 PM
مين تعرف الحليب المكثف المحلى hany_joma وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 2 April 14, 2007 03:53 AM


الساعة الآن 03:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر