فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > النصح و التوعيه

النصح و التوعيه مقالات , إرشادات , نصح , توعيه , فتاوي , احاديث , احكام فقهيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 5, 2009, 10:23 PM
 
صيام يوم عاشوراء غدا ان شاء الله

عاشوراء .. يوم عظيم من أيام الله
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. أما بعد:
فإن من نعم الله على عباده أن يوالي عليهم مواسم الخيرات على مدار الأيام والشهور ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله فما إن انقضى موسم الحج إلا وأتبعه شهر الله المحرم وبهذه المناسبة يسرنا أن نوصل إليكم هذه النبذة عن الشهر المبارك عسى الله أن ينفعنا وإياكم بها.

فضل الصوم في شهر محرم
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله الذي تدعونه المحرم ، وأفضل الصلاة بعد الفريضة قيام الليل ". (رواه مسلم).


فضل صوم يوم عاشوراء
عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر الله المحرم ويستحب صيامه لحديث أبي قتادة أن رجلاً سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء فقال:" أحتسب على الله أن يُكفر السنة التي قبله" (رواه مسلم).


سبب صوم النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء
جاء في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فوجد اليهود صياماً ليوم فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ه1ا اليوم الذي تصومونه قالوا : هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه وأغرق فرعون وقومه فصامه موسى شكراً لله فنحن نصومه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فنحن أحق وأولى بموسى منكم فصامه النبي صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه.


حكمه
فصيام يوم مستحب لحديث معاوية رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:" هذا يوم عاشوراء ولم يكتب الله عليكم صيامه وأنا صائم فمن شاء فليصم ومن شاء فليفطر ".(متفق عليه).


استحباب صوم التاسع من محرم لمن صام العاشر
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا يا رسول الله أنه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال صلى الله عليه وسلم :" فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا التاسع". أي صمناه مع العاشر مخالفة لأهل الكتاب.


بدع تقع في شهر الله المحرم
إتخاذ هذا الشهر وخصوصاً اليوم العاشر منه يوم حزن وغم وتقام فيه المجالس للنوح والبكاء ولطم الخدود وضرب الصدور وهو من البدع المحدثة الشنيعة.
اخواني ادعوا لاهل غزة فدعوة الصائم مستجابة ان شاء الله
__________________







رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 6, 2009, 12:03 AM
 
رد: صيام يوم عاشوراء غدا ان شاء الله

جزاك الله خير
__________________




رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 6, 2009, 02:13 AM
 
رد: صيام يوم عاشوراء غدا ان شاء الله

اله يعطيك العافيه
جزاك الله الفردوس الأعلى
..
بكل الود تقبلي مروري
__________________
قام مدونون عرب بشن حملة مضادة بتوزيع رسالة تتضمن مقاطعة معظم المنتجات العالمية التي لها ارتباط بإسرائيل وذلك بمواجهة حملة أخرى شنتها تلك الشركات لمساندة العدوان الإسرائيلي على غزة.تضمنت الرسائل الداعمة لإسرائيل عبارات«ساهم لبقاء إسرائيل في الأسواق وفي المطاعم: ساهم لإنقاذ إسرائيل».وقام مدونون عرب بإرسال رسائل مضادة أرفقوها بتصريحات لأصحاب الشركات الداعمة لإسرائيل والتنظيمات اليهودية في أنحاء العالم مشيرين إلى تصريح رئيس شركة«ستار بوكس»بأنه«سيضاعف التبرعات لإسرائيل لقتل أوغاد العرب وأوضحت الرسائل أن تلك الشركة تدفع ملياري دولار سنوياًلإسرائيل من أرباحها ودعت تلك الرسائل متلقيها إلىالتوقف عن شراء البضائع الأميركية والبريطانية فقط لشهر واحدبخسائر بمقدار8.6 بلايين دولار باليوم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, صدام, عاشوراء



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضل شهر محرم و صيام عاشوراء بنت مصرية النصح و التوعيه 3 December 12, 2009 12:59 AM
محامي صدام يكشف وصية صدام الأخيرة بو راكان قناة الاخبار اليومية 9 May 29, 2009 11:13 PM
الثلاثاء هو عاشوراء راااجي رحمة ربه النصح و التوعيه 3 January 5, 2009 06:09 PM
فضل صيام يوم عاشوراء..... فتاة الاسلام النصح و التوعيه 3 January 17, 2008 09:37 AM


الساعة الآن 09:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر