فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 4, 2009, 08:08 PM
 
الزمن والحب

الزمن وحده, هو القادر أن يفهم كم هو عظيمٌ الحب".
يحكى أنه في وقتٍ من الزمن , كانت هناك جزيرة تقطنها جميع العواطف و الأمور المعنوية : السعادة , الحزن , المعرفة , وكل باقي العواطف بما فيها الحب . وفي أحد الأيام أُعلمت العواطف أن الجزيرة ستغرق , وهكذا أصلحت جميع العواطف قواربها و راحت تغادر الجزيرة. لكن الحب هو الذي بقي وحده . أراد الحب أن يبقى حتى آخر لحظةٍ ممكنة . وحينما راحت الجزيرة تغرق فعلياً , قرر الحب أن يطلب المساعدة .

كانت الثروة تمر بالقارب منه في قاربٍ فخم . فقال الحب :"أيتها الثروة هل تستطيعين أن تأخذيني معك ؟" فأجابته الثروة وقالت :"لا, أنا لا أستطيع . فهناك الكثير من الذهب والفضة معي في القارب وليس هناك مكانٌ لك" .

فقرر الحب أن يسأل الأناقة التي كانت تمر بالقارب في قاربها البديع . فقال" أيتها الأناقة , من فضلك أعينيني!" فأجابته الأناقة :"إنني لاأستطيع أن أساعدك , فأنت كلك مبتل وقد تفسد أناقة قاربي"... و


كان الحزن قد اقترب ساعتها من الحب , فقرر الحب أن يسأله المعونة فقال : "أيها الحزن دعني أذهب معك ". فرد عليه الحزن قائلاً: "أيها الحب إنني حزينٌ جداً , حتى أنني أريد أن أبقى بمفردي مع نفسي! ومرت السعادة أيضاً لحظتها بالحب , ولكنها كانت فرحة جداً , حتى أنه لم تسمع أصلاً الحب وهو يناديها.

وفجأةً........ سمع الحب صوتاً يقول :"تعال أيها الحب , سآخذك أنا معي ". وكان شيخاً متقدماً في الأيام . أحس الحب بافرح والنشوة حتى أنه نسي أن يسأل هذا الشيخ عن اسمه . وعندما وصلوا لليابسة , مضى الشيخ في طريقه .

شعرالحب كم هو مدين ٌ لهذا الشيخ , فسأل المعرفة , وهي الأخرى شيخة متقدمة في الأيام ,"ترى من الذي ساعدني ؟". فأجابته قائلةً : "لقد كان الزمن !" فقال الحب متسائلاً :"الزمن ؟" و لكن "لماذا ....لماذا أعانني الزمن ؟"


ابتسمت المعرفة في وقار حكمةٍ عظيمة وأجابته : "لأن الزمن وحده, هو القادر أن يفهم كم هو عظيمٌ الحب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزمن, والحب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغباء والحب........................ Aghiad روايات و قصص منشورة ومنقولة 1 March 31, 2014 01:05 PM
الزمن والحب وجع الصمت شعر و نثر 2 June 4, 2008 08:03 PM
الانسان والحب كريم رضا محمد كلام من القلب للقلب 0 April 17, 2008 08:10 PM


الساعة الآن 05:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر