فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 29, 2008, 02:39 PM
 
Messenger3 التنفس العميق يطيل العمر


التنفس العميق يطيل العمر
التنفس العميق يطيل العمر ويقلل من خطر الدخان على الرئتين
تنفس بعمق
ثبت ان عمر الانسان في الاتحاد السوفيتي سابقا يطول ويزيد .. وثبت ايضا ان من بين الاسباب التي تطيل عمر الانسان هناك التنفس بعمق , والاباء هناك يعودون اطفالهم على التنفس بعمق .. فما هي العلاقة بين النفس الطويل ...وبين العمر الطويل ؟
يقول احدى الاطباء : اننا اذا نظرنا للموضوع من ناحية الصحة فالتنفس العميق عدة مرات في اليوم .. يمكن ان يكون عاملا مساعدا على اطالة العمر فعلا .. وذلك لان التنفس العميق يساعد الشخص على ان تكون صحته ولياقته البدنية احسن وافضل , وهذه بعض المعلومات التي قدمها في هذا الموضوع :
يستعمل الانسان في حالات التنفس الهادي من ربع الى ثلث رئتيه .. اما التنفس العميق فييضطره الى استعمال رئتيه كاملا وهذا يدرب كل اجزاء الرئة على الاستعمال بالاضافة الى انه يقوي عضلات الجهاز التنفسي ويجعلها اقد على القيام بوظائفها في الجسم .
في الحالات الطبيعية يتنفس الانسان من 14-18 مرة في الدقيقة ويدخل الرئتين في كل مدة يتنفس فيها الشخص عن طريق الشهيق ما يوازي نصف لتر من الهواء الذي يتكون من 20% من الاوكسجين و 80% من النيتروجين وقدر ضئيل جدا من ثاني اكسيد الكربون يبلغ 4 في العشرة الاف .. ويخرج من رئتيه عن طريق الزفير ما يوازي نصف لتر من الهواء المكون من 16% من الاوكسجين و80%من النيتروجين و4% من ثاني اكسيد الكربون الذي ينتج في الجسم عن طريق عملية احتراق الطعام فيه .. ويضطر الجسم الى اخراج الكميات الزائدة منه في الدم عن طريق التنفس والا ادى تراكمه في الجسم الى خمول والكسل ...
والتنفس العميق يزيد كمية الهواء الهواء الذي يدخل ويخرج من الرئتين من نصف لتر الى ما يقرب لتر ونصف ليتر. وهذا يعني ان التنفس العميق يدخل الى الجسم كمية اكبر من الاكسجين ويخرج منه كمية اكبر من ثاني اكسيد الكربون .. وهو ما يعود عليه بالنشاط ..
يساعد التنفس العميق عدة مرات في اليوم على اطالة التنفس وجعل الانسان اقدر على ممارسة الاشياء التي تتطلب منه بذل مجهود اكثر الجهود العادي كالسباحة او المشي مسافات طويلة بدون اجهاد .. وهذا هو السبب الذي من اجله يقوم الرياضيون بعمل تمرينات للتنفس بصفة مستمرة ..
الشخص الذي لا يمارس التنفس بعمق عدة مرات في اليوم ولا يقوم باي مجهود راضي يصاب جهازه التنفسي مع مرور الوقت بشيء من الكسل .. وينتج عن ذلك احساس بالتعب والارهاق عند بذل اي مجهود لا يستدعي من الشخص العادي الاجهاد .. فتجده يلهث مثلا عند صعود بضع درجات او عند السير مشوارا بسيطا !
ينصح الاطباء الكثير من المرضى بعمل تمرينات تنفس عميق قبل وبعد اجراء العمليات الجراحية لهم .. وذلك لزيادة لياقتهم الصحية وارجاعهم الى الحالة الطبيعية بعد العملية .. ولعدم تعرض اي جزء من الرئة الى الانكماش بسبب الرقادة فترة طويلة من الوقت في الفراش وبسبب عدم التنفس اثناء المرض بالسرعة والعمق اللازمين لبقاء الرئتين كما هما ...
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 29, 2008, 03:06 PM
 
رد: التنفس العميق يطيل العمر

رائع،،،،،،،،،،،بس وين المصدر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 29, 2008, 07:28 PM
 
رد: التنفس العميق يطيل العمر

كلامك صحيح يعطيك العافيه على موضوعك القيم..................سلمت يمناك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التنفس, العميق, العمر, يطيل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعليم يطيل عمر الانسان RiiMii الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 13 October 16, 2011 08:48 AM
][®][^][®][البكاء يطيل عمر الفتيات ][®][^][®][ العين الزرقاء المواضيع العامه 4 November 6, 2009 02:41 PM
البكاء يطيل عمر الفتيات ناجم مجلة المرأة والموضه 18 July 2, 2008 04:00 PM
المعنى العميق للكلمة ( يسلمووو ) ..... TrNeDo المواضيع العامه 17 September 10, 2007 04:35 PM
البكاء يطيل عمر الفتيات ,,, RiiMii علم النفس 2 July 7, 2007 07:02 AM


الساعة الآن 06:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر