فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 29, 2008, 01:30 AM
 
تعلم كيف تحب

تعلم كيف تحب
للرجال والنساء حاجات عاطفية مختلفة ، وهم في العادة غير مدركين لهذه الاختلافات ، ونتيجة لذلك فإنهم لا يعرفون فطرياً كيف يدعم بعضهم بعضاً ، فالرجال عادة يعطون في علاقاتهم ما يريد الرجال ، بينما النساء يعطين ما تريد النساء ، فكل منهما يفترض خطأ أن لدى الآخر نفس الحاجات والرغبات ، ونتيجة لذلك ينتهي كلاهما إلى عدم الرضا والاستياء .

الرجل والمرأة كلاهما يشعر بأنه يعطي ويعطي ولكن لا يحصل على المقابل ، والحقيقة أن كلاهما يعطي الحب ولكن بالأسلوب الذي يناسبه وليس بالأسلوب الذي يناسب الطرف الآخر .

فمثلاً تظن المرأة بأنها تكون مُحِبَّة عندما تسأل كثيراً من الأسئلة المعبرة عن رعايتها واهتمامها ، يمكن أن يكون هذا مزعجا ومملاً للرجل ، ويبدأ يشعر بأنه محكوم ويرغب في مساحة وهنا تكون ردة فعلها أنها مشوشة وربما ساخطة ، لأنها لو حظيت بمثل هذا النوع من الدعم فإنها ستكون سعيدة وممتنة . إن جهودها في أن تكون لطيفة وتقدم الدعم اللازم لشريكها يتم تجاهلها في أحسن الأحوال أو تكون مزعجة في أسوئها .

وبطريقة مشابهة ، يظن الرجال أنهم محبين ، ولكن الطريقة التي يعبرون بها عن حبهم ربما تجعل المرأة تشعر بأن الثقة بها ضعيفة وأنها غير مدعومة ، فمثلاً عندما تتضايق المرأة ، يعتقد هو بأنه محب ومساند لها حين يلقي تعليقات تقلل من أهمية مشكلاتها ، ربما يقول ( لا عليكِ ، إنما الأمر ليس بتلك الأهمية ، لا تفكري بالموضوع ، هوني عليك ) أو ربما يتجاهلها تماماً مفترضاً أنه يعطيها مساحة كبيرة لتهدأ ، إن الذي يظنه دعما يجعلها تشعر بأنها قليلة الشأن ، وغير محبوبة ومتجاهلة .

أصناف الحب الإثنى عشر

إن لدى كل من الرجال والنساء ست حاجات حب فريدة كلها مهمة بقدر متساو . يحتاج الرجال في المقام الأول إلى الثقة ، والتقبل ، والتقدير ، والإعجاب ، والاستحسان ، والتشجيع . وتحتاج النساء في المقام الأول إلى الرعاية ، والتفهم ، والاحترام ، والإخلاص ، والتصديق ، والتطمين .

وبملاحظتنا لأنواع الحب للجنسين سندرك لماذا لا يشعر شريكنا أحياناً بأنه محبوب رغم أننا نقدم له الكثير – ولكن للأسف بطريقتنا – كما أننا نستطيع تحسين علاقتنا بالجنس الآخر .

حاجات الحب الأولية عند النساء والرجال

هذه هي أنواع الحب المختلفة والمتقابلة عند الرجال والنساء :

* يحتاج النساء إلى أن يتلقين :

1. الرعاية .

2. التفهم .

3. الاحترام .

4. الإخلاص .

5. التصديق .

6. التطمين .

* يحتاج الرجال إلى أن يتلقوا :


1. الثقة .

2. التقبل .

3. التقدير .

4. الإعجاب .

5. الاستحسان .

6. التشجع .

تفهم حاجاتك الأساسية

جميعنا نحتاج إلى أصناف الحب الاثنى عشر السابقة ، ولكن الرجال يحتاجون إلى ستة أصناف بالدرجة الأولى والنساء يحتجن إلى ستة أصناف من الحب بالدرجة الأولى وهذا لا يعني أنهم لا يحتاجون إلى بقية الأصناف .

وعندما نريد من الرجل أن يعطي أصناف الحب التي تحتاجها المرأة في المقام الأول يجب أن تكون حاجاته من الحب مشبعة ، ونفس الشيء بالنسبة للمرأة عندما نريد منها أن تعطي أصناف الحب المناسبة للرجل يجب أن تكون حاجاتها الأساسية للحب مشبعة .

يصبح الرجل متقبلاً ومقدراً تماماً لأصناف الحب الستة التي تحتاج إليها النساء في المقام الأول ( الرعاية – التفهم – الاحترام – الاخلاص – التصديق – التطمين ) عندما تكون حاجاته الأولية مشبعة أولاً . وبطريقة مشابهة تحتاج المرأة إلى ( الثقة – التقبل – التقدير – الاعجاب – الاستحسان – التشجيع ) ولكن قبل أن تثمن حقيقة قيمة هذه الأصناف وتقدرها حق قدرها يجب أن تشبع حاجتها الأولية أولاً .

إن فهم أصناف الحب الأولية التي يحتاج إليها شريكك يعتبر سراً عظيماً لتحسين العلاقات معه . فإذا تذكرت أن الرجال مختلفون عن النساء فسيساعدك ذلك على أن تتذكري وتتقبلي وأن للرجال حاجات حب أولية مختلفة .

من السهل على المرأة أن تعطي ما تحتاج إليه وتنسى أن شريكها المحبوب ربما يحتاج إلى شيء آخر . وبطريقة مشابهة يميل الرجال إلى التركيز على حاجاتهم ويضلون عن حقيقة أن نوع الحب الذي يحتاجون إليه ليس دائماً مناسباً أو تدعيمياً لشريكتهم المحبوبة



اعجبنى فنقلته لكم
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 29, 2008, 10:48 AM
 
رد: تعلم كيف تحب

يعطيك الف عافيه
موضوع جميل ونقل موفق

تقبل خالص احترامي

لمار
__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 30, 2008, 12:16 AM
 
Messenger3 رد: تعلم كيف تحب

العزيزه لمار
تحيه من القلب لكى
شكرا على مرورك الغالى
نورتى
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بحث, تعلم, كيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل أنت لا تعمل أو تعمل و لكن محتار كيف تختار المجال المهني اللأنسب؟ khahel2008 علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 1 April 13, 2010 12:44 PM
هل تعلم كيف تعمل الكليتان ..؟ مجموعة أنسان مقالات طبية - الصحة العامة 3 March 21, 2010 10:12 AM
هل تعلم؟ وربما لا تعلم ؟؟ مجموعة أنسان الطب البديل 13 February 26, 2010 03:23 PM
هل تعلم؟ الوردةالخلابة معلومات ثقافيه عامه 2 July 15, 2009 07:05 AM


الساعة الآن 04:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر