فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 23, 2008, 01:00 AM
 
سر الخاتم وعالم الجن .....قصة رووووووعه تابعونا ...!!!!!!



بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين

البدايه ....!!


أحببت أن انقل لكم قصة من قصص الخيال المشوق
واتمنى ان تنال استحسانكم




الخاتم و عالم الجن

الحلقة (1)


في ليلة ظلماء تكبدت الغيوم الداكنة وطغت على الموجودات في السماء .. ودوى صوت الرعد ممزفاً سكون الليل وهو يشق الغيوم .. ثم هطلت الأمطار في غزارة لتغرق الطرقات واسطح المنازل والسيارات التي تراصت بجوار الرصيف .. وسالت القطرات على واجهة شقتي الزجاجية كأنها قطرات الندى !!

وقفت أتأمل الأمطار مستمتعاً بمنظرها وهي تتقاطر .. والرياح الباردة تعدل من مسارها وتتدافع يمنة ويسرة .. لا أعرف سر حبي للمطر !! .. ربما لتلك اللذة التي أستشعرها وأنا محصن داخل منزلي الدافيء .. والبرد والمطر يزئر في الخارج !!

تسائلت في فضول : ترى هل كل البشر محصنين داخل منازلهم ؟ أم هناك من يعاني من البرد والمطر في الخارج ؟

جائني الجواب بأسرع مما أتخيل عندما شاهدت شبح شاب يسير مستترً بالمنازل وكأنه يحتمي من السيول المنهمرة .. لكن على ما يبدو أنه فشل مع كل تلك المياة التي تتساقط منه !!

لمحت فجأة ذلك الشيء الذي يتلوى خارجاً من باطن الأرض .. كان يبدو كالدخان .. دخان أسود كثيف .. مقبض .. مخيف .. جعلني أشعر بخوف وفزع شديدين .. اندفع ذلك الكيان الأسود الشيطاني الرهيب نحو ذلك الشاب .. الذي على ما يبدو كان هاربً منه والذي حدق فيه لحظات ثم أطلق صرخة هائلة رجت المنطقة كلها .. وأخذ يركض محاولة الهرب !!

لكن ذلك الكيان الشيطاني أندفع نحوه بسرعة خارقة .. وأختلط دخانه بجسده وهو يدور حوله .. ثم سرعان ما جذبه بقوة رهيبة إلى تحت الأرض !!

كادت عيناي تخرج من محجريهما وأنا أشاهد الكيان الأسود وهو يخترق أسفلت الطريق ويجذب جسد الشاب الذي أطلق صرخات مدوية عالية .. وشاهدت جسده وهو يغوص شيئاً فشيئاً في الأرض الأسفلتية .. وبطريقة تنافي أي عقل ومنطق .. حتى تلاشى جسده تماماً وأختفى معه ذلك الكيان الشيطاني الرهيب !!

تسمرت في رعب شديد .. وأنا لا أكاد أصدق عيني .. ثم تنبهت فجأة إلى أنني وقفت كمتفرج ولم أحاول المساعدة بأية طريقة .. ولكن كيف كنت سأساعده من ذلك الكيان المخيف ؟ للأسف لا توجد طريقة أعرفها ..!!

لفت أنتباهي شيء ملقى ويتلامع على ارض الطريق وقد أغرقته مياة الأمطار .. فحدقت فيه لكي أتبين كنهه !! لكني لم أستطع ..جذبني الفضول لمعرفة ذلك الشيء .. وهل هو السبب فيما حدث للشاب ؟ .. أم أنه سقط من شخص آخر ؟

لم أفكر كثيراً ذكرت الله و قرأت المعوذتين ونزلت من شقتي إلى الطريق المغرق بمياة الأمطار .. وذهبت رأساً إلى ذلك الشيء وألتقطه بيدي .. لم يكن شيئاً ذي أهمية .. مجرد خاتم قديم كبيرً بعض الشئ !!

أخذته ورجعت مرة أخرى إلى شقتي لأتأمل الخاتم في نور الردهة .. في البداية ظننت انه خاتم تراثي مزخرف بنقوش قد سقطت من احد المارة .. لكن وبعد تأمل عميق أخذتني الدهشة .. لم تكن زخارف الخاتم تحمل اي تعابير البشر وما كان يوجد به من رموز ملتوية ك الأغصان لم استطع فك رموزها .. وهل كان للخاتم علاقة بالأحداث ؟؟

نظرت إلى السماء وقد بات المطر يزداد هطول وكأنة يشاركني حجم الغموض .. نظرت مرة أخرى إلى الخاتم القديم وقرأت علية آية الكرسي تحسباً .. ودار بذهني أن اذهب إلى صديق جدي لعلي أجد الجواب !! .. فلم يكن احدٌ ألجئ اليه بعد الله غيره .. " و انا يتيم " رحمة الله على والدي وعلى جدي المتوفى .. فصديق جدي ذات دين ويعلم بعض أسرار الجن .. " العالم الأخر " .. فلم يتشتت نصب تفكيري عن زيارتي له!!

ذهبت إلى الفراش المركون على زاوية الغرفة .. تمر الأحداث في خاطري برعب شديد وكأن الليل لن ينقضي .. ثم ذكرت دعاء النوم وبدأت عيناي تأخذ طريقها إلى النوم بعد أن شاهدت من الرعب ما لم اشاهده من قبل !!

بعد نوما عميق وليلة مملؤة بأحداث مرعبة .. شق سكون الفجر جرس المنبه وهو يرج أرجاء الغرفة .. وشئ فشئ يتسلسل الى مسامعي صوت المنبه .. استيقظت ومتدت يداي لتسكت غضب المنبه المتواصل ونظرت اليه بعينين متثاقلتين .. لقد حان وقت صلاة الفجر !! .. ذكرت دعاء الاستيقاظ ثم ذهبت إلى الحمام و الوضوء و التوجه إلى المسجد المقابل للطريق لصلاة الجماعة !!





تحياااااااتي

وبأنتظاااار تفاعلكم وردودكم

وإلي اللقاء

مع الحلقة القادمة

أخوكم

عيون مشتاقة
__________________


جوة قلبي ...أنت وبس
وبدقاتك بأعيش وبأحس
قوللي بحبك ...قولها بهمس
قولها حتي بنظرة عين
روح ياعمري وأسأل قلبك
مين حبك ...قدي مين ؟؟؟
(((عيون مشتاقة)))
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 24, 2008, 10:46 AM
 
رد: سر الخاتم وعالم الجن .....قصة رووووووعه تابعونا ...!!!!!!




الحلقة (2)

بعد الصلاة و الدعاء رجعت إلى شقتي بهدوء .. ويتسلل ذاتي شعورا بأمواج الراحة و الاطمئنان .. ثم دخلت الغرفة أنظر إلى ثرياها البسيطة و انظر إلى الخاتم القديم فوق الطاولة الخشبية وكأنة يبادلني الغموض و الاستنكار .. يا ترى ما سر هذا الخاتم القديم ؟ وما علاقته بالأحداث السابقة ؟.. وبحزم ينتشل أطرافي .. لن انتظر الجواب !! سوف أرحل إلى صديق جدي الذي يقطن بعيدا عن زحام المدينة .. لعل الاجوبة تأخذ مسارها لتطفئ لهيب الفضول و التعجب !!

سوف تكون رحلة طويلة يسابقني الزمن في اسفلت الطريق لقطع مسافة 350 كلم على أفضل تقدير .. لأشق طريق الوصول إلى بيت صديق جدي الذي اشتاقه القلب .. أم العين فلم تنعم حلاوة ناظرة منذ قرابة الشهرين .. كم جميلاٌ أن ازوره ويشفي الشوق و الحيرة سرور لقائه !!

استعددت للرحيل ولأمال تدفعني .. و أنا احمل الخاتم القديم بجيبي قاصدً سيارتي المركونة جانب الطريق التي تزاحمت السيارات من حولها !! .. ثم بسكينة وهدوء دخلت السيارة و انا اقرأ دعاء السفر الذي أمرنا به نبينا المصطفى .. ودب شعورا بالنشاط والحيوية يحثني على النهوض .. وشعورا بالراحة والطمانينة عمل على تهدئة اعصابي .. ثم انطلقت بالسيارة مسرعاً .. وكأنها تهرب من ضجيج وخناق المدينة ومن ذلك المشهد المخيف في تلك الليلة الظلماء !!

بعد مضي مسافة قصيرة بالسيارة .. وصور أحداث تلك الليلة الرهيبة ما زال راسخٌ طابعها وهي تسيطر على زواي تفكيري .. فترددت اليد وهي تمتد لشريط ألاغاني لعل سماعها يقلل من روعتي ويأنس وحشتي .. ثم أنساب صوت ألاغاني ليذوب في مداخل الاذن وكأنها سوف تعيد لبس الهدوء و كسوة السكينة إلى الأعصاب التي أرهقتها موجات التوتر و الاستغراب من فاجعة تلك الليلة !!

وبينما صوت ألاغاني يتراقص مع أسفلت الطريق و يصدح داخل السيارة ليهز شعوري المتناقض بين الغموض و الهدوء .. حطم حاجز الحال تمايل السيارة العنيف الذي أخذها يمنة ويسرة وكأنها سوف تنقلب راس على عقب .. حاولت بقوة السيطرة عليها وكأن شئً .. غريب .. مخيف .. او مارد .. يريد أن يقتلعها عن مسارها الذي تعهدت عليه .. وأخرى أصوات غريبة مرعبة تضرب جوانب السيارة بمطارق كأنها الرعد حين يقصف جو السماء !!

غرقت الأفكار في بحر الخوف إلى أن رأت قارب النجاة وهو يُذكرها أن الشياطين تفر من ذكر الله !! لحظتها لم أتردد !! .. فبسرعة متناهية لا إرادية أطفئت الموسيقى .. وبصوت عالي وسريع .. صرخت كالتائه الذي وجد ضالته فاهتدى فقلت :
" اعوذ بالله من الشيطان الرجيم " وتلوت ما حفظ صدري من بعض آيات و ذكر الله الحكيم .. وكل زاوية من عظامي تنتفض و ترتعش من الخوف .. أما وجهي فأصفر لونه كاصفرار الأموات !!

مع صدمتي بجدار الموقف المفزع وتواصل تلاوة آيات القرآن الكريم .. أخذ رداء السكون يهيمن شئً فشئ على غرابة تلك الأحداث المرعبة إلى أن سيطر الهدوء زمام أنفعال السيارة ثم عادت إلى طبيعتها وتلاشى صوت ضرب المطارق و التمايل بجسم السيارة .. لقد تبلل جسمي عرقاً وارتعشت أوصالي خوفاً وشعرت بالقلب ينبض تحت القدمين وأنا أقول برعب : أعوذ بالله ما كان هذا الذي حدث ؟؟ .. كنت كالمشدوه لا ادري ماذا افعل !!

أوقفت السيارة بعد عدة كيلو مترات جانب الطريق بين السهول .. وأنا اذكر الله والتهم أنفاسي والملم أفكاري واستجمع قواي من الموقف المخيف .. الحمد الله الذي نجاني من هذة المحنة !! .. استقر بخاطري بعد رخاء وجلاء في الصدر والذي كاد أن ينفجر من شدة هلع الموقف .. أن اتابع المسير و أن لا افتر عن ذكر ربي إلى أن اصل بلدة صديق جدي !!

وبعد طول الرحيل والسيارة بعجلاتها تنهب الطريق وتلتهم المسافات امتاراً وراء أمتار .. اقتربت من بلدة صديق جدي .. لقد كانت بلدة بسيطة البنيان تحيطها جبال شامخة وكأنها تحرسها .. سكانها طيبون .. تزخرفها أشجار النخيل المتمايلة مع نسيم الرياح بشكلً جميل .. وتجري الافلاج من بينها لترسم نور أخر زادها جمالً وبهاء .. شعورٌُُُ رائع جميل يتراقص بداخلي شتت أثار الخوف بالقلب .. يا ترى هل كل من يعيش في المدينة محروماً من هذا الشعور ؟ ... زاد ذلك الشعور العذب بعد أن شق البصر منزل صديق جدي .. الحمد لله !! .. وصلت اخيراً !!


تابعوا معي باقي الأحداث في الحلقة القادمة

تحيااااااااااااااااتي

وبأنتظار تفاعلكم !!!!!!
__________________


جوة قلبي ...أنت وبس
وبدقاتك بأعيش وبأحس
قوللي بحبك ...قولها بهمس
قولها حتي بنظرة عين
روح ياعمري وأسأل قلبك
مين حبك ...قدي مين ؟؟؟
(((عيون مشتاقة)))
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 24, 2008, 10:20 PM
 
رد: سر الخاتم وعالم الجن .....قصة رووووووعه تابعونا ...!!!!!!

مشكووووووووووووور خيو عيون مشتاق

لا خلا ولا عدم.,.,
__________________
*


~ يَآ ليتْ اللِيْ أبييَيه يَمِيْ ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخاتم, الجن, تابعونا, رووووووعه, وعالم, قصة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحيوان الوحيد الذي يأكل الجن وتخشاه الجن ايضاً .. وما هي صفاته .. مستووو معلومات ثقافيه عامه 50 February 8, 2012 08:18 PM
قصة فارس أحلامي ( مشاعل وطلال ) قصة رومانسيه جريئه مررررررره .. تابعونا ....!!!! قلب حائر روايات و قصص منشورة ومنقولة 182 June 1, 2010 09:50 PM
الوردي وعالم الفتاة حليب ليمون مجلة المرأة والموضه 2 July 2, 2008 02:07 AM
مكان الخاتم يحدد شخصية حواء؟ بسمة ملاك مجلة المرأة والموضه 1 June 16, 2008 09:32 PM


الساعة الآن 12:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر