فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 20, 2008, 07:00 PM
 
Sun فريق من العلماء الإيطاليين والبريطانيين: سلامة القلب من سلامة الأسنان

فريق من العلماء الإيطاليين والبريطانيين: سلامة القلب من سلامة الأسنان

قال فريق من العلماء الإيطاليين والبريطانيين إن هناك علاقة بين التهابات اللثة وأمراض القلب، وشددوا على أهمية توفير الرعاية الصحية الملائمة للأسنان لأن ذلك يخفض خطر الإصابة بمرض التصلب العصيدى atherosclerosis.
والتصلب العصيدى هو مرض شريانى يؤثر على الأوعية الدموية نتيجة ترسب البروتينات الشحمية lipoproteins فى الجسم و الكولسترول فى الدم، وقد يؤدى إلى تضييق الشرايين والحد من تدفق الدم والأوكسجين إلى الانسجة.
وأوضح الدكتور ماريو كليريسى الذى قاد فريق البحث من المدرسة الطبية بجامعة ميلانو " ينظر منذ زمن بعيد على الدور الذى يلعبه التصلب العصيدى فى الإصابة بأمراض اللثة والتأثير على تركيب عظام الأسنان".
وأضاف كليريسى " تؤكد دراستنا على أهمية أشياء بسيطة مثل العناية بشكل جيد بأسنانك ولثتك لحمايتك من الإصابة بأمراض خطيرة"، مؤكداً على أهمية تنظيف الأسنان وتمرير الخيط الحريرى بينها للوقاية من هذه الأمراض.
وبحسب الدراسة التى نشرت فى مجلة "الجمعيات الفدرالية الأميركية للبيولوجيا الاختبارية" فإن تنظيف الأسنان بشكل منتظم يزيل البكتيريا منها ويمنع إصابتها بالالتهابات التى قد تؤثر على القلب.
وفى هذا السياق ركز بحث نشرته مجلة "FASEB " الطبية على الدور الذى يلعبه تنظيف الأسنان فى الحماية من أمراض القلب حيث قال الدكتور جيرالد وايزمان الذى أعدّ البحث "إن سلامة أوعيتنا الدموية مرتبط بشيء واحد هو الخيط الحريري.. لتنظيف الاسنان".



المصدر: العرب أونلاين
__________________
شكراً على التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسنان, العلماء, الإيطاليين, القمة, سلامة, فريق, والبريطانيين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فن الحب والحياة - سلامة موسى advocate كتب فكرية وفلسفية 31 December 3, 2010 05:52 PM
فن الحب والحياة ,,, سلامة موسى سـمــوري كتب الادب العربي و الغربي 1 March 5, 2009 09:33 AM
صلالة العمانية ~ أبو عبد العزيز ~ السياحة و السفر 19 December 7, 2008 03:30 AM


الساعة الآن 01:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر