فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 11, 2008, 03:52 PM
 
Secret الفيتامين "سي" و "اي" لا يخفضان من احتمال الاصابة بالسرطان

الفيتامين "سي" و "اي" لا يخفضان من احتمال الاصابة بالسرطان



شيكاغو (الولايات المتحدة) (اف ب) - تناول الفيتامين "سي" و"اي" لا يخفض من احتمال الاصابة بسرطان البروستات او انواع اخرى من السرطان على ما اظهرت دراستان طويلتا الامد تتناقض ابحاثهما مع نتائج ابحاث سابقة.
واظهرت الدراسة الاولى التي اجريت على 14641 رجلا بعمر الخمسين وما فوق بينهم 1307 رجال مصابين بالسرطان ان تناول الفيتامين "سي" و "اي" لا يخفض احتمال الاصابة بامراض السرطان مهما كان نوعه ومنها سرطان البروستات على ما اوضح الباحثون.
وبين المشاركين الذي تناولوا الفيتامين "سي" يوميا والفيتامين "اي" كل يومين وتمت متابعة وضعهم على مدى ثمانية اعوام سجلت 1943 اصابة بالسرطان و1008 اصابة بسرطان البروستات.
واوضح الباحثون ان "هذه المعطيات لا تدفع الى التوصية باستخدام هذه الفيتامينات في الوقاية من السرطان لدى الرجال من متوسطي الاعمار الى الاكبر سنا".
واظهرت دراسة اخرى اجريت في الولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو ان الفيتامين "اي" الموجود في الزيوت النباتية والسيلينيوم وهو هو عنصر ضروري موجود في الفطر والكبد وثمار البحر القشرية لا يخفض خطر الاصابة بسرطان البروستات السبب الثاني للوفايات الناجمة عن السرطان في الولايات المتحدة.
واجريت هذه الدراسة على 35533 رجلا في سن الخمسين وما فوق للسود و55 سنة وما فوق للاخرين. وقد تمت متابعة المشاركين لفترة سبع سنوات.
وشدد الباحثون على ان الدراسة تظهر "بوضوح ان السيلينيوم والفيتامين +اي+ او الاثنين معا لا يوفران وقاية من سرطان البروستات لدى رجال يتمتعون بصحة جيدة".
وتنشر نتائج الدراستين في عدد 7 كانون الثاني/يناير من مجلة "جورنال اوف ذي اميركان ميديكال اسوسيييشن".
وكانت دراسات سابقة اشارت الى ان تناول الفيتامين "اي" و"سي" يخفض من احتمال الاصابة ببعض امراض السرطان.
وقال الباحثون "اشارت عدة دراسات الى الدور المحتمل للفيتامين في الوقاية من السرطان. لكن لم يتم اثبات نتائج هذه الدراسات".
وقال بيتر غان من جامعة شيكاغو في افتتاحية في المجلة "حان الوقت للتخلي عن فكرة اعتماد نظام حمية بالفيتامين (..) لرجال متوسطي العمر او اكبر سنا لحمايتهم من احتمال الاصابة بسرطان البروستات".
واضاف انه بانتظار صدور دراسات اخرى "يجب الا ينصح الاطباء مرضاهم بتناول السيلينيوم والفيتامين +اي+ او اي مضاد اخر للاكسدة للوقاية من سرطان البروستات".
وكان الاميركي لينوس بولينغ حائز جائزة نوبل للكيمياء العام 1954 طرح فكرة امكانية استخدام الفيتامين سي لمحاربة السرطان في سبعينات القرن الماضي.
واعلن باحثون في المعاهد الوطنية الاميركية للصحة مطلع آب/اغسطس ان حقن كميات كبيرة من الفيتامين "سي" مباشرة في الاورام السرطانية قلص من حجمها ومن نموها بمعدل وسطي نسبته 50% لدى الفئران.
  #2  
قديم December 11, 2008, 08:14 PM
 
رد: الفيتامين "سي" و "اي" لا يخفضان من احتمال الاصابة بالسرطان

أخي الفاضل ... صانع الإبتسامة ..
شكرا لك على المعلومه الجديده ..
  #3  
قديم December 11, 2008, 10:41 PM
 
رد: الفيتامين "سي" و "اي" لا يخفضان من احتمال الاصابة بالسرطان

معلومات رائعة من عضو رائع
__________________
لا اله الا الله محمد رسول الله
غزة اسفين وين الملايين الشعب العربي وين.ااااااااااه
السكوت المخزي.....
يارب اننا مظلمون فانتصر انقطع الرجاء الا منك
بالروح بالدم نفديك يافلسطين
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاصابة, الفيتامين, احتمال, بالسرطان, يخفضان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعرف شخصيتك من طريقتك في التحدث بالتليفون """ مادري احط هالمواضيع بأي قسم """ شيوخةq8 قسم تحليل واختبار الشخصيات 28 May 22, 2012 06:13 PM
المحطة تعيد "منتجة" المسلسل لحذف الجمل "البذيئة" .. "mbc" تطلب من الصحفيين السعوديين عدم ا هدب عيني قناة الاخبار اليومية 7 June 11, 2011 07:16 PM


الساعة الآن 05:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر