فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 2, 2008, 12:46 PM
 
Omg نوم الرضّع على ظهورهم يقلّل التهابات الأذن

نوم الرضّع على ظهورهم يقلّل التهابات الأذن
أظهرت دراسة نشرت في دورية أرشيف طب الأطفال والمراهقين عدم حدوث آثار عكسية من إبقاء الرضع على ظهورهم. وكشف أطباء أمريكيون أن نوم الأطفال الرضع على ظهورهم لا يجنبهم فقط الموت في المهد أو ما يعرف باسم متلازمة الموت الفجائي عند الأطفال، وإنما التهابات الأذن أيضا.
وكان بعض الآباء قد قاوموا حملات تشجع نوم الأطفال على ظهورهم في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وبلدان أخرى خشية أن يؤدي ذلك إلى اختناقهم. لكن هذه الحملات نجحت في خفض حالات الموت في المهد بأكثر من 40%. وقال الدكتور دواني ألكسندر، مدير المعهد القومي لصحة الأطفال والتنمية البشرية الذي ساعد في تمويل الدراسة، إن وضع الأطفال للنوم على ظهورهم لا يقلل فقط من خطر تعرّضهم لمتلازمة الموت الفجائي، ولكن على ما يبدو يقلل أيضا من خطر التعرّض للحمى وانسداد الأنف والتهابات الأذن. وأضاف ألكسندر، في بيان صادر عن المعهد، أن التهابات الأذن الوسطى تؤدي إلى المعاناة لدى الرضع والأطفال الصغار، وتكلف الأمريكيين نحو خمسة مليارات دولار في العام، كما تسفر عن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية. وقام الدكتور كارل هانت، من كلية الطب في أوهايو، وزملاؤه بتحليل معلومات تم جمعها عام 1995 تتعلق بحوالي 3733 طفل أمريكي. ووجهت للأمهات أسئلة عن الكيفية التي يضعن أطفالهن عليها للنوم، كما وجهت لهن أسئلة أخرى في الشهر الأول والثالث ثم السادس من أعمار أطفالهن بشأن تعرضهم للإصابة بالحمى والسعال والعطس وانسداد الأنف وصعوبة التنفس ومشكلات النوم والقيء.
وأوضحت الدراسة أنه لم يصب أي من الأطفال الذين كانوا ينامون على ظهورهم باختناق من القيء أو رجوع الطعام، كما كان الأطفال الرضع الذين يوضعون على ظهورهم للنوم أقل ممن ينامون على بطونهم في الإصابة بالحمى أو انسداد الأنف أو حتى زيارة الطبيب.
__________________
Helen Keller
I do not want the peace that passeth understanding. I want the understanding which bringeth peace


لا أريد السلام الذي يُمرر الفهم. ولكنني أريد الفهم الذي يجلب السلام.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأذن, التهابات, الرضّع, يقلّل, على, ظهورهم, نوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطفال المدخنين أكثر تعرضاً لإصابات الأذن nassima مقالات طبية - الصحة العامة 5 September 27, 2009 11:39 PM
زيت النخيل الأحمر يقلّل من أمراض القلب meriem ahmed مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 25, 2008 12:18 PM
نوم الرضع على ظهورهم يقلل الاصابه بالامراض halaa امومة و طفولة 3 October 19, 2007 09:39 PM


الساعة الآن 05:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر