فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 26, 2008, 10:45 PM
 
Mobile Phone هل يحتاج اطفالنا للجوال؟؟

[align=center]لم تعد ملاعب الأطفال كما كانت، فاليوم بالإضافة إلى أصوات الضحكات البريئة والصرخات الدلوعة لأطفال يلعبون ويلهون على الألعاب الموزعة بشكل منسق على الأرضيات المطاطية اللطيفة، هناك نغمات وأغاني من أفلام ومسلسلات تأتي من تجمعات متفرقة لبنات وأولاد ما بين عمر 8 إلى 13 عاما تقريبا يتباهون بما تحتوي عليه هواتفهم النقالة ذات الأشرطة والحقائب الملونة، هذا يحمل هاتف سوبرمان، وتلك تحمل هاتف فله والجميع مستمتعون بالضجة المزعجة والمثيرة في نفس الوقت.


قد يبدو الأمر سخيفا لمجرد التفكير به: ولكن هل يحتاج هؤلاء الأطفال حقا لهواتف نقالة!! على أية حال، كم هو عدد الأصدقاء الذين يعرفهم طفلك وماذا يقولون لبعض عندما يتصلون بهواتفهم الملونة الصغيرة؟ قد يكون من الصعب حقا تحديد الحاجة الماسة لإعطاء الأطفال هواتف نقالة، ولكنني بطبيعة الحال أحب أن اترك للحجج المعقولة مكانا في أي موضوع، وعليه تعالي معي نعرف ما هي حاجة طفلك الحقيقية لاقتناء هاتف نقال .

أولا، قومي بوضع جدول لنشاطات طفلك اليومية، سواء إذا كان يمشي للمدرسة مع أشقائه أو أصدقائه أو يأخذ الحافلة. فكري في المسافة التي تأخذه للذهاب والعودة من المدرسة. تخيّلي ماذا يمكن أن يحدث إذا اضطر الطفل يوما للذهاب وحده مشيا على الأقدام إلى المدرسة، أو فاتتها حافلة المدرسة.



انظري إلى جدول نشاطاتك اليومية. إذا كان جميع أفراد العائلة في أماكن متوقّعة أغلب اليوم ودائما ما يأخذون نفس المواصلات من نفس المكان في نفس الوقت, عندها يمكن أن يكون الهاتف النقال تبذيرا. على أية حال، إذا كان الطفل يشارك في نشاطات لامنهجية بعد المدرسة سواء في المدرسة أو في مكان أخر فقد يصعب عليه الاتصال بك وإعلامك بالتغيرات الطارئة مثلا.



خذي أسلوب حياة طفلك بعين الاعتبار. إذا كان طفلك يبقى في البيت معظم الوقت أو لديه صديق أو صديقان يلعب معهما، فلا داع حقا لوجود هاتف نقال معه. إما إذا كان الطفل مثلا يضطر إلى الذهاب إلى أحدى الأصدقاء ريثما تقلينه إلى المنزل أو لديه جدول تدريب ما فربما الهاتف النقال سيكون مفيدا له.



فكري في مدى المسؤولية التي يتحملها الطفل. إذا كان الطفل مهملا وينسى ممتلكاته بشكل مستمر فقد لا تكون فكرة شراء هاتف نقال ثمين مجدية بالنسبة له، فهو سوف ينساه أو يضيعه. اختاري نوعا اقتصاديا ومعقولا.



تحققي من تكلفة الهاتف النقال وسعر المكالمات. إذا كنت ستستعملين الهاتف للاتصالات الضرورية فيمكنك الطلب من شركة الاتصالات المتوفر في بلدك إطلاعك على البرامج المخصصة للأطفال أو العائلات بشكل محدد، وهكذا يمكنك التحكم بمصروف الهاتف الجوال بشكل منطقي.



النصائح والتحذيرات:

• إذا أصر الطفل على أن تقومي بشراء هاتف نقال له فيجب أن تكون هناك قوانين واضحة للاستعمال، حددي الحالات الطارئة، واطلب من الطفل أن يكون مسئولا عن هاتفه ومصاريفه.
• تأكدي من أن الطفل يتبع إجراءات السلامة عند استعمال الهاتف ولا يضعه قريبا من رأسه عندما ينام.
• لا باس من أن نحمل أطفالنا بعض المسئولية أحيانا، ولكن دعينا لا نجعل ذلك فرصة لاستعراض قدراتنا المالية، كوني منطقية عند شراء الهاتف النقال وتأكدي من أن أطفالك يعون ذلك.

مع محبتي
__________________
شكرا اخي العزيز ((انجل انجل))
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للجوال؟؟, اطفالنا, يحتاج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جداول من اجل اطفالنا halaa امومة و طفولة 5 September 14, 2009 05:16 AM
كيف نرغب اطفالنا بالصلاه...... SKRO امومة و طفولة 8 October 22, 2008 08:41 AM
اطفالنا والانترنت الياس البوشي امومة و طفولة 1 October 22, 2008 03:12 AM
،،كيف نساعد اطفالنا على النطق؟؟،، halaa امومة و طفولة 0 October 12, 2007 02:38 AM
في بيتنا وحش يهدد اطفالنا halaa امومة و طفولة 0 June 1, 2007 03:42 AM


الساعة الآن 03:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر