فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 9, 2008, 01:04 PM
 
السعودية تقاضي شركات التبغ «حتى قيام الساعة»

«الصحة» تقاضي شركات التبغ «حتى قيام الساعة» وتطلق فضائيتها الشهر الحالي
عبدالله العماري - الرياض
د.حمد المانع
أكد وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع استمرار الوزارة في مقاضاة شركات التبغ حتى قيام الساعة إضافة لبث البرامج التوعوية ضد هذه الآفة الخطيرة، مشيراً إلى ما يسببه التبغ بأنواعه من أمراض خطيرة على صحة الإنسان من الإصابة بأمراض السرطان والقلب وغيرها تصل لوفاته . وأكد أن المواطن السعودي ليس أقل قيمة من المواطن الأمريكي عندما تدفع شركات التبغ لديهم 250 مليار دولار . مبينا أن وكلاء شركات التبغ يستوردون التبغ والدواء في آن واحد ، وأضاف : لا يستوي الخير والشر وعليهم أن يختاروا بين هذين الأمرين ، والفرق واضح وجلي ، ولن ندخر وسعا في سبيل الرقي بصحة المواطن بتوجيهات ولي أمرنا وسمو ولي عهده الأمين . وأعلن د.المانع أن إعلان رئيس مجلس إدارة مجموعة (m.b.c) الشيخ وليد البراهيم عن رفض جميع قنواته التعامل مع شركات التبغ، يأتي تضامناً مع حملة الصحة ومقاضاتها شركات التدخين، الأمر الذي أدى إلى إيقاف عقود إعلانات للتبغ بأكثر من 500 مليون دولار ، التي حاولت التفاوض مع المجموعة ، إلا أن الشيخ وليد البراهيم رفض التفاوض معها . مؤكداً ان جميع قنوات المجموعة ستسخر لوزارة الصحة السعودية ودعم جميع البرامج التوعوية الصحية للمجتمع . وقد قوبلت هذه البادرة بشكر جميع قياديي الصحة لرئيس مجموعة m.b.c والعاملين فيها والإشادة بهذا القرار آملين من الجميع أن يحذوا حذوه ، مشيراً إلى أن هذا العمل ديني ووطني وإنساني بحت، ويعلم الجميع ما تسببه هذه الآفة الخبيثة من الأمراض الخطيرة وما تدفعه وزارة الصحة من المليارات سنوياً لعلاج ما تسببه من أمراض .
وعن مطالبة وزارة الصحة شركات التدخين ب 127 مليار ريال .. قال د.المانع : إن الإدارة القانونية بالوزارة درست ما صرفته الوزارة على علاج المرضى بسبب استخدام التبغ ومن توفوا بسببه أيضا .
وعن البرامج التوعوية ، بين د.المانع أن الحملات الإعلامية مستمرة على جميع الأصعدة ، لأنه من واجبنا توعية مواطنينا ، مؤكدا أن المستهدفين هم صغار السن، وأعلن معاليه إطلاق قناة الصحة الفضائية منتصف الشهر الحالي لتكثيف التوعية الشاملة للمواطنين في 15/11/1429ه .
وعد د.المانع أنه منذ توقيع الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ قبل عامين والذي وقعت عليه المملكة، توفى 40 مليون إنسان في العالم بسبب هذه الآفة الخطيرة .
وردا على سؤال عن مطالبة الصحة لشركات التبغ الأم أم للوكلاء، قال د.المانع إن الوكيل هو ممثل الشركة ومطالبتنا هي ضد التبغ ومنتجيه وممثليه .
وعن رفع قضية ضد منتج مسموح بدخوله المملكة .. قال : نحن نتكلم عن أمر صحي بحت وما يسببه هذا الأمر من خطورة على صحة الإنسان ، وهناك مثال قوي جداً في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يرفع المحامون والأهالي قضايا ضد شركات التبغ ويكسبون قضاياهم ، وهو مسموح به في أمريكا والمحاكم الأمريكية تحكم بدفع 250 مليار دولار ضدهم، فهذا لا يتناقض مع الأمر. وعندما يتضرر مواطن ويصاب بالسرطان أو توقف في القلب أو يموت، فهل ذلك مسموح به، من المتسبب في ذلك ؟ إنها شركات التبغ التي تبذل قصارى جهدها في سبيل توصيل هذه الآفة الخبيثة للمواطن

__________________
فجأة طلبتني لها .. بلا ميعاد
طول انتظاري علّ حالي بسببها

لبّيت وجيت قبالها .. شفتها تزداد
روعة بصورة حسن ربي رسمها

عيني أنا بعينها .. والقلوب ابعاد
أخشى هدب عيني يلامس هدبها

ما أقوى الحكي حينها .. والقلب ما أعتاد
على لقى اللي حبّها من عرفها
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 12, 2008, 04:46 PM
 
رد: السعودية تقاضي شركات التبغ «حتى قيام الساعة»

شكرا بو نايف
__________________
أزح الهم عنها يا الله~

لم يعد قلبي يحتمل ألماً

أقرؤه في عينيها~

كلما نظرت إليها
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التبغ, الساعة», السعودية, تقاضي, شركات, «حتى, قيام



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المواقع الأكترونيه لمعظم شركات التوظيف السعودية بو نايف وظائف شاغرة 2 April 15, 2008 08:52 PM
الخليجيون مجتهدون في تغيير نمط استخدام التبغ في ظل الخسائر الاقتصادية المتلاحقة ولد عنيزة مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 19, 2007 02:00 PM


الساعة الآن 12:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر