فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 6, 2008, 01:30 PM
 
Kiss كيف تتغلب على رائحه الثم وقت الصيام

يمكننا و بكل بساطة الحد أو التقليل و بشكل كبير من مشكلة رائحة الفم الكريهة بإتباع الآتي:-- إزالة الطبقة البيضاء المتكونة على اللسان .- زيادة إفراز اللعاب .- المضمضة بغسيل الفم .يكمن علاج مشكلة الرائحة الكريهة أثناء الصيام في إزالة الطبقة البيضاء المتكونة على اللسان. يمكننا استخدام احد أدوات تنظيف اللسان لإزالة الطبقة الهلامية البيضاء وكشف البكتيريا اللاهوائية النامية تحتها. يؤدي تنظيف اللسان إلى تعريض البكتيريا اللاهوائية للهواء وبالتالي يؤدي إلى هلاكها. يمكن استخدام فرشاة الأسنان العادية لتنظيف اللسان بعد عملية تنظيف الأسنان، لكن ينصح الخبراء باستخدام أدوات تنظيف اللسان الخاصة والتي يمكن الحصول عليها في الصيدليات.امتناعنا عن الطعام و الشراب فريضة في شهر رمضان، ولكن شرب كميات كبيرة من الماء أو السوائل أثناء فترة الإفطار تؤدي إلى توفير كمية أكبر من اللعاب أثناء فترة الصيام. كذلك الحال بالنسبة لتأخير وجبة السحور الذي أوصانا به الرسول (صلى الله عليه وسلم) فان ذلك يعني الامتناع عن الطعام و الشرب لفترة أقل وذلك من شأنه زيادة كمية اللعاب أثناء فترة الصيام.تعد المضمضة بمحلول الهايدروجين بيروكسايد المخفف للحد من مشكلة الرائحة الكريهة وسيلة فعالة جدا. تعد نسبة 1.5% فعالة لمشكلة راحة الفم الكريهة. من الضروري تخفيف هذا المحلول لأن النسب المركزة منه تعد ضارة. كذلك يعد من الأفضل عدم استخدام هذا المحلول بشكل يومي. يمكن شراء هذا المحلول من الصيدليات._ ما سبب رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام؟السبب الرئيسي وراء الرائحة الكريهة هو وجود البكتيريا اللاهوائية في الفم. يقوم هذا النوع من البكتيريا بإفراز مادة "الكبريت" ذات الرائحة الكريهة. من صفات البكتيريا اللاهوائية أنها تعيش في معزل عن الهواء ومجرد تعرضها للهواء يؤدي إلى هلاكها.يؤدي عدم الأكل أو الشرب أثناء الصيام إلي تكون طبقة بيضاء على اللسان. وهذه الطبقة عبارة عن طبقة من اللعاب الهلامي الثقيل. يمكن للبكتيريا اللاهوائية أن تعيش وتتكاثر تحت هذه الطبقة البيضاء على اللسان مفرزة مادة الكبريت ذات الرائحة المقززة.ليس هذا و حسب لكن من العوامل التي تؤدي إلي تفاقم مشكلة الرائحة الكريهة أثناء الصيام هو العطش. فامتناعنا عن الشراب أثناء الصيام يؤدي إلى تقليل إفراز اللعاب في الفم و بالتالي إلى خسارة منافع اللعاب. يؤدي توفر كميات كبيرة من اللعاب إلى الحد من نمو و تكاثر البكتيريا، و يقوم بإذابة المخلفات الكبريتية و بالتالي إلى تقليل أو إخفاء الرائحة الكريهة. (منقول)
__________________
بسم الله القدير المحب الغفير
في البدايه انا اسمي مارينا من الاردن احب انا اشاركم وارجو الترحيب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 7, 2008, 08:38 AM
 
رد: كيف تتغلب على رائحه الثم وقت الصيام

يعني انتي عنجد مبدعه مش ادر صدق انتي مسيحيه و بتكتبي للمسلمين
الله يزيد المحبه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 7, 2008, 01:13 PM
 
رد: كيف تتغلب على رائحه الثم وقت الصيام

والله انا مارينا المحبه بس حبيت غير
__________________
الله لا الله الا هو
الله محبه الله سلام
(((( يا الهي اني نادمه من كل قلبي على اهانتي اياك لكوني بالخطيئه قد اهنت واغضت الها هكذا صالحا محبوبا نضيرا فمن الان وصاعدا اعدك ان لا اغيضك ابدا بابتعادي عن الخطيئه )))
***الرائ قبل الشجاعه الشجعان __هو اول وهي المقام الثاني ***
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثم, الصيام, تتغلب, رائحه, وقت, كيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمنح جسمك رائحه جميله اليك هذه الطريقه لاتفوووووتك جوري السعوديه مجلة المكياج والعطور 23 February 8, 2009 11:43 PM
لجسم تفوح منه رائحه الانوثه والنعومه قلبي انا مجلة المكياج والعطور 6 July 7, 2008 05:01 AM
لجسم تفوح منه رائحه زكيه الفتى الحزين ♥ الوفا طبعے ♥ مجلة المكياج والعطور 5 April 24, 2008 10:00 AM
علاج التأ تأة عند الأطفال TrNeDo امومة و طفولة 4 January 12, 2008 11:15 PM
رائحه الياسمين ام نائل الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 2 November 2, 2007 01:17 AM


الساعة الآن 12:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر