فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 4, 2008, 11:04 AM
 
Icon1 تحليل بسيط لأزمة البورصة في واشنطن !!

في واشنطن هذه الأيام،


يُروى أن خبيراً مالياً سئل أن يبسط للناس العاديين أسباب الكارثة الحاصلة في أسواق البورصة.
فقال لهم



إن رجلاً ذهب إلى قرية نائية، عارضاً على سكانها شراء كل حمار لديهم، بعشرة دولارات.


فباع قسم كبير منهم حميرهم.


بعدها رفع السعر إلى 15 دولاراً. فباع آخرون


. فرفع سعره إلى ثلاثين، حتى نفدت الحمير من لدى أهل القرية.


عندها قال لهم: أدفع 50 دولاراً لقاء الحمار الواحد.


وذهب لتمضية نهاية الأسبوع في المدينة.........


فجاء مساعده


عارضاً على أهل القرية أن يبيعهم حميرهم السابقة بأربعين دولاراً للحمار الواحد، على أن يبيعوها مجدّداً لمعلمه بخمسين يوم الاثنين
. فدفعوا كل مدّخراتهم ثمناً لحميرهم



ومن لايملك مال اقترض واستدان علي امل تحقيق مكسب سريع


، وبعدها لم يروا الشاري ولا مساعده أبدا
ً.



جاء الأسبوع التالي


، وفي القرية


أمران:


ديون، وحمير





تحياتي للجميع - جداوي وسيم
__________________
كم أنت جميل حينما " تبتسم "
[ عناد ]

رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 6, 2008, 04:31 PM
 
رد: تحليل بسيط لأزمة البورصة في واشنطن !!

ينطبق عليهم المثل القائل اجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش فشكرا لك وتقبل مروري
__________________






رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 11, 2008, 05:24 PM
 
رد: تحليل بسيط لأزمة البورصة في واشنطن !!

شرفني مرورك أختي أسعد الله أيامك ...

تحياتي - جداوي وسيم

__________________
كم أنت جميل حينما " تبتسم "
[ عناد ]

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأزمة, البورصة, تحميل, بسيط, واشنطن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*هنا سأقدم للصمت احترامي* شذا المواضيع العامه 18 May 24, 2009 08:55 PM
للصمت سبع فوائد------ ناجم كلام من القلب للقلب 12 February 8, 2009 06:20 PM
بورصة - توصيات البورصة | اخبار البورصة | تجارة البورصة بورصة الفوركس اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 October 24, 2008 03:48 PM
وداعاً للصمت / قصة قصيرة اسماء الجزائر روايات و قصص منشورة ومنقولة 2 April 11, 2008 03:27 PM
تغيير في موقف واشنطن إزاء التغييرات المناخية مجموعة أنسان العلوم و الطبيعه 0 February 3, 2008 09:30 PM


الساعة الآن 08:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر