فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > افتح قلبك

افتح قلبك زاوية لتسليط الضوء على مانواجهه من مشاكل,فضفض لنرسم حياة إجتماعيه جديده ..مفعمه بالحب والأحترام



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 1, 2008, 07:37 PM
 
Sad يعيش وحيداً... والكرسي المتحرك تحول إلى سجن... أحمد يصارع المرض ... منذ 20 عاماً

يعيش وحيداً... والكرسي المتحرك تحول إلى سجن... أحمد يصارع المرض ... منذ 20 عاماً

مرض وفقر و20 عاماً من المعاناة الجسدية والنفسية يعيش وطأتها أحمد، بعد أن تكالبت عليه ظروف الحياة.
يقول أحمد: «بحسب تقارير الأطباء لديّ لديّ ضعف في أعصاب القدمين والتهاب روماتيزم (تخشب عضلي)، والتهاب في النخاع الشوكي»، لافتاً إلى أن أوجاعه بدأت منذ عقدين من الزمن، إذ انتكست حاله في شكل مفاجئ وفقد السيطرة على قدميه، ومن ذلك الوقت لم يطرأ عليه أي تحسن.
ويضيف: «لم أصدق عندما قال لي أحد الأطباء بأن كل شيء سليم، خصوصاً في أطرافي السفلية»، مؤكداً أنه يعيش حالاً نفسية سيئة، لأنه لا يعلم عن حقيقة مرضه، في ظل تضارب التقارير الطبية، مع أنه لا يستطيع تحريك قدميه.
ويستطرد: «مع مرور الزمن خارت قواي ولم أعد قادراً على المشي أبداً ولا أقوى على الحركة إلا بمساعدة شخص يحملني على كرسي متحرك أو أن أزحف على جسمي على الأرض»، موضحاً أن أعراض السكر وارتفاع ضغط الدم بدآ في الظهور.
لم يستطع أحمد إيقاف دموعه، وهو يشرح مأساته: «لا أستطيع تأمين الأدوية، فأنا أتسلم راتباً شهرياً من الضمان الاجتماعي مقداره ألف ريال، وأنفقه على مصاريف البيت، إضافة إلى سداد إيجار المنزل الذي أسكنه، وهو لا يكفي، فلديّ بنت أصرف عليها وهي تعيش مع والدتها»، مشيراً إلى أنه طلّق زوجته بعد أن ضاقت به الدنيا واشتد المرض عليه وأصبح حبيس الكرسي المتحرك.
ويستدرك: «في البداية كان أهل الخير يجمعون لي مبلغ إيجار سنة كاملة، وأقوم بدفعه كاملاً، ولكن هذه المساعدة توقفت، ولا أعلم ما السبب، وبعد سؤالي عن الشخص الذي كان يساعدني علمت أنه توفي في حادثة بعد عودته إلى مدينة الرياض هو وعائلته»، مؤكداً أنه يحتاج إلى منزل صغير وإلى مجموعة أدوية تخفف من آلامه.
المرض المزمن فَرض على أحمد أن يكون حبيس المنزل طوال الوقت، وتحت العلاج وخلف الكرسي المتحرك، إضافة إلى صعوبة تامة في تنقله وسط منزله المتهالك.
وعلى رغم الآلام والحالة النفسية السيئة التي يعيشها أحمد، إلا أنه يؤكد ثقته بالله، «لن أيأس وسأظل أحاول وأحاول الوصول إلى نتيجة تضع حداً لحالتي، التي تتدهور يوماً بعد آخر، ولا أخفيك بأني أعاني نفسياً ومادياً ومتأثر من نفسي وأنا أنتظر أي شخص يساعدني للوصول إلى الكرسي المتحرك»، مناشداً أصحاب القلوب الرحيمة المبادرة ومد يد العون لمنحه الأمل بأن يعاود السير على قدميه ويخرج من الجدران الأربعة التي تحاصره.

تقبلوا تحياتي وإحترامي
الحم صدام ادي أمير اليمن
__________________
صدام الحمادي ..أمير اليمن ..

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحمد, منذ, المتحرك, الأرض, تحول, يصارع, يعجز, سجن, عاماً, إلى, والكرسي, وحيداً

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحت المطر , سأظل وحيداً مجموعة أنسان شعر و نثر 14 November 30, 2010 11:01 PM
إن الحياة لن تدوم.. إذاً فلن تدوم أحزاننا hossamf18 علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 5 July 29, 2010 07:49 AM
لسجن 25 عاماً لأب يطهوابنته بالمايكروويف مطر الربيع قناة الاخبار اليومية 4 March 30, 2008 10:59 AM


الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر