فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 17, 2008, 10:42 AM
 
Secret لا حول ولا قوة إلا بالله

وصية نبينا صلى الله عليه وسلم بالإكثار من لا حول ولا قوة إلا بالله:


أ - عن أبي هريرة رضي الله عنه،عن النبي صلى الله عليه وسلم قال [ أكثروا من قول: لا حول و لا قوة إلا بالله فإنها من كنوز الجنة].. صححه الألباني في صحيح الجامع


ب-عن أبي ذر رضي الله عنه قال أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بسبع بحب المساكين وأن أدنو منهم وأن أنظر إلى من هو أسفل مني ولا أنظر إلى من هو فوقي وأن أصل رحمي وإن جفاني وأن أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله وأن أتكلم بمُرِّ الحق وأن لا تأخذني بالله لومة لائم وأن لا أسأل الناس شيئا .. رواه أحمد والطبراني وصححه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[811].


ج- عن حازم بن حرملة الأسلمي رضي الله عنه قال: مررت بالنبي صلى الله عليه وسلم فقال لي: [يا حازم! أكْثر منْ قول : لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنّها من كنوز الجنّة ] صحيح ابن ماجه وصححه الألباني في صحيح الجامع رقم[7907].


2-أخبار نبينا إبراهيم لنبينا محمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين بفضل لا حول ولا قوة إلا بالله: عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقيت إبراهيم عليه السلام ليلة أسري بي فقال يا محمد أقرىء أمتك مني السلام وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة عذبة الماء وأنها قيعان وأن غراسها سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر .. رواه الترمذي والطبراني في الصغير والأوسط وزاد ولا حول ولا قوة إلا بالله وحسنه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[1550].


3-لا حول ولا قوة إلا بالله كلمة من تحت العرش من كنز الجنة: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم )ألا أعلّمك – أو قال – ألا أدُلُّك على كلمة من تحت العرش من كنز الجنّة ؟ تقول : لا حول ولا قوّة إلاّ بالله ، فيقول الله عزّ وجلّ : أسلم عبدي واسْتسلم ( رواه الحاكم (1/21 ) بسند صحيح.وصححه الألباني في صحيح الجامع رقم[2614].


4-لا حول ولا قوة إلا بالله باب من أبواب الجنة:


أ-عن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال[ ألا أدلك على باب من أبواب الجنة ] قال: وما هو؟ قال: [ لا حول ولا قوة إلا بالله]. رواه أحمد والطبراني وصححه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[1581].


ب-عن قيس بن سعد بن عبادة رضي الله عنه أن أباه رفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم يخدمه قال فأتى علي نبي الله صلى الله عليه وسلم وقد صليت ركعتين فضربني برجله وقال ألا أدلك على باب من أبواب الجنة قلت بلى قال:[ لا حول ولا قوة إلا بالله] رواه الحاكم وقال صحيح على شرطهما وصححه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[1582].


5-لا حول ولا قوة إلا بالله كنز من كنوز الجنة:


أ-عن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له قل لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة.. رواه البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه.


ب-عن أبي ذر رضي الله عنه قال كنت أمشي خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي يا أبا ذر ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة قلت بلى .. قال لا حول ولا قوة إلا بالله .. رواه ابن ماجه وابن أبي الدنيا وابن حبان في صحيحه وصححه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[1585].


ج-قال الرسول صلى الله عليه وسلم :[يا عبد الله بن قيس ! ألا أدلك على كلمة هي كنز من كنوز الجنة ؟: لا حول و لا قوة إلا بالله]. رواه الإمام أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع رقم[7944] د-عن أبي أيوب رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم[أكثر من لا حول و لا قوة إلا بالله فإنها من كنز الجنة] رواه الطبراني وابن حبان وصححه الألباني في صحيح الجامع رقم[1205] .


6- لا حول ولا قوة إلا بالله غرس من غراس الجنة:


أ- عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة أسري به مر على إبراهيم عليه الصلاة والسلام فقال من معك يا جبرائيل قال هذا محمد فقال له إبراهيم عليه الصلاة والسلام يا محمد مر أمتك فليكثروا من غراس الجنة فإن تربتها طيبة وأرضها واسعة قال وما غراس الجنة قال لا حول ولا قوة إلا بالله .. رواه أحمد بإسناد حسن وابن أبي الدنيا وابن حبان في صحيحه وصححه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[1583]


ب-عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثروا من غراس الجنة فإنه عذب ماؤها طيب ترابها فأكثروا من غراسها .. قالوا يا رسول الله وما غراسها قال ما شاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله .. رواه ابن أبي الدنيا في الذكر والطبراني وحسنه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[1584].


7-لا حول ولا قوة إلا بالله من الباقيات الصالحات: عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال خذوا جنتكم .. قالوا يا رسول الله عدو حضر قال لا ولكن جنتكم من النار.. قولوا سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر فإنهن يأتين يوم القيامة مجنبات ومعقبات وهن الباقيات الصالحات.. رواه النسائي واللفظ له والحاكم والبيهقي وقال الحاكم صحيح على شرط مسلم. ** جنتكم ** بضم الجيم وتشديد النون أي ما يستركم ويقيكم ومجنبات بفتح النون أي مقدمات أمامكم وفي رواية الحاكم منجيات بتقديم النون على الجيم وكذا رواه الطبراني في الأوسط وزاد ولا حول ولا قوة إلا بالله ورواه في الصغير من حديث أبي هريرة فجمع بين اللفظين فقال ومنجيات ومجنبات.. وإسناده جيد قوي.. ومعقبات بكسر القاف المشددة أي تتعقبكم وتأتي من ورائكم.. حسنه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[1567].
__________________
لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الظالمين
سبحان الله،
ولا إله إلا الله،
والله أكبر
اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة أن تعين قاري هذه الكلمات على طاعتك وترحم والديه وان تحفظ أسرته وأحبته وان تبارك له في ماله وعمله وتسعد قلبه وأن تفرج كربه وتيسر أمره وأن تغفر ذنبه وتطهر نفسه وان تبارك سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضاه اللهم أمين
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 19, 2008, 09:30 AM
 
رد: لا حول ولا قوة إلا بالله

جزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 19, 2008, 10:06 AM
 
رد: لا حول ولا قوة إلا بالله

بارك الله فيكِ أختي الكريمة ونفع بكِ
أحسنتِ بإختيار الموضوع
__________________
رَحلْتِ عنِّي
وأخذْتِ كلَّ العمرِ مِنّي
لكنْ بِرغمِ رَحيلِ وجهِكِ يا حياتي فاطمَئنِّي
مِن بَعدِ حبِّك ِكلُّ حبٍّ
ليسَ أكثرَ من صدى
لحن
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بالله, يوم, إلا, ولا, قوة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استحلفكم بالله saket افتح قلبك 14 October 27, 2008 02:20 PM
أين ثقتك بالله متفااااءلة النصح و التوعيه 6 April 3, 2008 08:46 AM
الفرح بالله ahmed65318 النصح و التوعيه 2 August 21, 2007 10:13 PM


الساعة الآن 11:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر