فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > علم النفس



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 16, 2007, 07:27 PM
 
صالات الرياضة ذات المرايا المتعددة تؤدي لاضطراب نفسي



قال العلماء الكنديون في دراسة نشرت في مجلة "الصحة النفسية" مؤخرا انه حتى النساء الواثقات من جمال أجسادهن ورشاقتهن لا يشعرن بالارتياح أثناء التدريب أمام المرآة.


وجاءت هذه النتائج بعد استفتاء 58 امرأة حول التدريب وعلاقته بوضعهن النفسي. وذكرت النساء اللاتي يتدربن على التمارين أو الدراجة الثابتة أمام المرآة أنهن يشعرن أنفسهن أقل نضارة وأقل ارتياحا وثقة بالنفس وارتخاء من غيرهن.



وأشارت دراسة بريطانية جديدة، حسب صحيفة الشرق الأوسط، إلى أن الرجال البدينين يكرهون التردد إلى الصالات الرياضية المزودة بمرايا بسبب رؤيتهم لشكل أجسادهم الحقيقية والرعب منها، خاصة بعد ارتداء ألبسة رقيقة وملتصقة بالجسم.


ومن جانب آخر وحول أهمية التدريب في الصالات الرياضية، مثلا كثيرة هي الدراسات التي تؤكد على فوائد رياضة المشي على جهاز رياضي في صالة رياضية أمام المشي السريع في الهواء الطلق!


أثبت الباحثون في دراسة جديدة نشرتها المجلة الأوروبية للتنفسية أنه على الرغم من أن المشي على جهاز التريدميل ممل ومضجر إلا أنه أكثر فاعلية من المشي في الهواء الطلق بحوالي مرتين.


واستند الباحثون من بريطانيا وإسبانيا في بحثهم على اختبار النوعين من التمارين على 345 شخصا من المصابين باعتلالات رئوية متباينة مشوا لمدة ساعة يوميا على مدى أربعة أيام في الأسبوع وثمانية أيام بحيث أعطي 17 مريضا منهم أجهزة خاصة لقياس مسافة ميلين ونصف الميل أي ما يعادل أربعة كيلوميترات في حين تمت مراقبة الباقين عند مشيهم على التريدميل لمدة ساعة واحدة مع قياس الزمن الذي احتاجوه للشعور بتحسن في نهاية هذه الساعة.


ووجد الأطباء أن الوقت الذي احتاجته دقات القلب لتهدأ في نهاية التمرين قلت بحوالي 13 ثانية في الأشخاص الذين مشوا خارجا بحوالي 6 ثوان فقط.


وأرجع الأطباء في المستشفى الجامعي العام في مدريد السبب في ذلك إلى أن الأشخاص الذين استخدموا جهاز التريدميل تمرنوا بصورة أكثف من الذين مشوا خارجا بحوالي الضعف.


وبخصوص رياضة المشي بشكل عام توصلت دراسة علمية قام بها باحثون من جامعة ولاية أيوا الأميركية إن المشي السريع ولو لمدة 15 دقيقة مفيد جدا خاصة للكبار في السن.


وهذه النتيجة التي أعلنتها الدراسة تعارض بعض الشيء الافتراضات السابقة أن على الإنسان أن يقوم بتمارين رياضة أشد عنفا من المشي السريع ولمدة أطول من 15 دقيقة لتحقيق النتيجة الإيجابية من التمارين الرياضية.


وقد تم إجراء الدراسة على 20 رجلا وامرأة، وكان متوسط أعمارهم 53 عاما، وكانت الدراسة تعنى بتسجيل شعورهم قبل التمارين وبعدها، وقد سجل هؤلاء تحسنا أكبر وحالة نفسية أكثر هدوءا وإيجابية بعد التمارين التي لم يتجاوز وقتها 15 دقيقة.


وتوصل الباحثون أيضا إلى أن المشاعر الإيجابية تنشأ في العادة بعد التمارين الرياضية إلا في حالة رياضة المشي فإن التحسن ينشأ خلال الممارسة نفسها لذا فإنها تعد الأفضل على الصعيدين الرياضي والنفسي.


وكانت الدراسات السابقة قد دعت الناس للقيام برياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا لما في ذلك تأثير إيجابي بدنيا وأيضا صحيا من حيث التقليل من البدانة والسيطرة على أمراض القلب وأيضا السكري
__________________
.
.

براءة
هذه رغبتي أنا فقط والله بس أنا . ولا داعي للعجب " ولا لكلمة ليش ومايصير " .
اتفقنا : ) ...
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 16, 2007, 07:38 PM
 
شكراً جزيلاً براءة...
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 16, 2007, 09:33 PM
 
رد: صالات الرياضة ذات المرايا المتعددة تؤدي لاضطراب نفسي

ولو

العفو

I’m SweeT

أهلين فيك
__________________
.
.

براءة
هذه رغبتي أنا فقط والله بس أنا . ولا داعي للعجب " ولا لكلمة ليش ومايصير " .
اتفقنا : ) ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاضطراب, المتعددة, المرايا, الرياضة, ذات, تنجح, شالات, نفسي



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بتوحشني نبض خاطره روايات و قصص منشورة ومنقولة 53 November 2, 2011 05:27 PM
لأول مرة منذ عامين.. الأسهم أقل من 9 آلاف نقطة.. وذعر في صالات التداول بو راكان علم الاقتصاد 2 November 6, 2006 01:41 AM
تصميم نفسي عزيزة.. الولهان77 المواضيع العامه 10 October 10, 2006 09:33 PM
طبيب نفسي يعتدي على قاصر كويتية بعد تنويمها مغناطيسيا بو راكان المواضيع العامه 6 October 7, 2006 07:29 PM


الساعة الآن 09:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر