فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > افتح قلبك

افتح قلبك زاوية لتسليط الضوء على مانواجهه من مشاكل,فضفض لنرسم حياة إجتماعيه جديده ..مفعمه بالحب والأحترام



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 2, 2008, 07:34 AM
 
Unlove الكل راح ومابقى غيركم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
يا جماعه انا الحين ف دوامه ماعرف كيف اطلع منها.. طبعا البعض منكم قرا موضوعي (كيف اتعامل معاه) وهذا هو الجزء الثاني
اناعن نفسي توقعت اني راح ابشر اعضاء المنتدى بملكتي لكن؟؟؟؟
للاسف انفسخت خطوبتي قبل شهر تقريبا لان الولد طلع مش من نصيبي وانا اكتشفت هالموضو ف وقت متأخر لاني ما فكرت ف موضوع صلاه الاستخاره الا بعد ما انخطبت ولما بديت اصليها اكتشفت ان الولد مش من نصيبي ابدا لاني كنت مش مرتاحه له وبان هذا من ردود افعالي لما الوالد او الوالد يكلمون عنه كنت اعصب واتنرفز من دون سبب و فالنهايه قلت لاخوي الكبير انه يقول للوالد اني مش مرتاحه وان الموضوع لازم يتفركش وصار اللي صار وفعلا انفسخت الخطوبه..
انا عن نفسي مطمنه ان ربي بيعوظني خير بس المشكله وين؟؟ قولوا وين؟؟
الوالده من شهر ما تكلمني وربيعتي الوحيده واللي هيه ف نفس الوقت اخته بعد ماتكلمني لاني بس قلت ما وافقت انا مايهمني حد الا امي تخيلوا يا جماعه انكم ما تكلمون امكم!! انا امي ما تكلمني ولا تبتسملي ولا حتى تشوفني ومره سمعتها تقول اخوي الكبير ( ترا اختك ضيعت مستقبلها) واشياء من هذا الكلام اللي صدق احبطتني..
المهم والاهم انها من يومين رجعت تكلمني عادي مثل قبل بس مره كنا قاعدين انا وامي واختي فجأه اختي قالت لامي (تصالحتوا؟؟) ردت امي (صحيح اني اكلمها عادي بس عمري ما راح اسامحها ) انا شلت عمري ورحت غرفتي وصحت لين ما بليت المخده دمووووع وحاليا نفستي ارف واااايد صرت ما حب اسولف مثل قبل ..
ماعرف شو اسوي انا خسرت 3 اشياء
1 الولد نفسه
2 ربيعتي الوحيده
3 فقدت بسمتي اللي كانت ماليه ويهي زمااان
وخايفه اخسر اشياء اكبر واكبر ما اريد اطول عليكم اكثرعن جيه بس اللي اباه منكم انكم تدلوني على طريقه اقدر ارجع فيها بسمتي واعدل نفستي التعبانه عشان اقدراواجه كل من يحاول يبين ان مستفبلي كان متعلق ف هالعائله وانه ضاع خلاص وعشان بعد اقدر اصالح امي بطرقتي الخاصه طبعا اذا كانت نفسيتي زقت ما راح اقدر حتى اكلمها.!!
وجزاكم الله الف الف خير
__________________
just like that
  #2  
قديم October 3, 2008, 09:56 PM
 
رد: الكل راح ومابقى غيركم

حبيبتي ولا يهمك بعرف انها امك بس تاكدي انه هي تقول هيدا الكلام من وراء قلبها بس ورح يجي اليوم الي ترجعوا فيه متل زمان واكثر ...المهم انت رضيتي نفسك لانك رفضتيه والعمر قدامك وانشاء الله بجي نصيبك الي فيه الخير ويسعدك ويهنيك يا رب....حبيبتي لا تزعلي حالك واخرجي من الدوامه الي حاطة فيها روحك وحاولي تفهمي امك انه مو النصيب تبعك واكيد بلحب والود رح ترجع الامور لطبيعتها....وعن صديقتك هي بس زعلانه لانك رفضتي اخوها بس بالايام رح ترضى لانك صديقتها الحميمة وتاكدي انه الله ما بيترك حدا....وانشاء الله تنفرج مشكلتك ونشوف الابتسامة مالية وجهك دنتي بمجلة الابتسامة ولو...وطمنيني صاير معاكي ايه اول باول الله يخليك...اسفة على الاطالة ....
  #3  
قديم October 12, 2008, 01:53 PM
 
رد: الكل راح ومابقى غيركم

عزيزتي، مثلما قالت لك أختي أمينة، مع الأيام سوف تتصلح الأمور ان شاء الله، ولكن لا تفقدي الابتسامة فقط فهي أجمل شيء في الوجود يدفعنا للأمام.
أنا أيضا كنت على وشك الزواج بشخص ما، وقد عرضت مشكلتي على أصدقاء المجلة والحمد لله قد استفدت كثيرا من ردودهم التي كانت لي سندا وساعدتني على أخذ قرار حاسم بالانفصال على هذا الشخص، طبعا بعد أداء صلاة الاستخارة، وأنا لست نادمة على ذلك أبدا
لأنني في البداية كان صعبا علي الانفصال عنه، كنت خائفة أن أظلمه، وشعرت كثيرا بالذنب، ولكن مع مرور الوقت، تأكدت أنه الشخص غير الملائم لي فعلا، وأنا الأن لست نادمة رغم الحاحه المستمر دائما بالعودة لي.
قرار الزواج، في الواقع يا حبيبتي هو قرار شخصي، وهذا ما يقره أيضا ديننا الحنيف وعليك أن لا تندمي أبدا، خصوصا بعد أدائك لصلاة الاستخارة، فما خاب أبدا من استخار الله، كيف وهو الذي يعرف غيبيات الأمور.
فتأكدي أختي أولا أن الله لا يخيب ظن العبد به، وبما أنه قد كنب لك الانفصال عن هذا الشخص، فهذا دليل على أنك لن تتوافقي أبدا معه، فاحمدي الله على ذلك ولتكن ثقتك برب العباد أقوى وهو أعلم بخبايا الأمور، فلا تجعلي للندم منفذا ألى قلبك، ولا للشيطان طريقا إلى نفسك، ولا تقولي أبدا لو أنني فعلت كذا وكذا لأن لو تفتح عمل الشيطان كما قال سيد المرسلين المصطفى عليه الصلاة والسلام.
فالثقة بالنفس، وفي اتخاذ القرارات واجب للاستمرار في الحياة، ومقاومتها بحلوها ومرها.
أما عن أمك، فهي ترى من وجهة نظرها أنه انسان لا بأس عليه، لأنها بريئة وتحب لك الخير،
ناهيك عن أن مجتمعاتنا في كل مكان تعاني ظاهرة العنوسة، مع ازدياد النساء بكثرة مقارنة مع الذكور، فهي تخاف عليك أن لا تتزوجي ويفوتك قطار الزواج وأنا أحترم رأيها وأفكارها البسيطة لأنها تفكر كأغلب الأمهات وكأمي أيضا.
و أمهاتنا قد عاشوا في وقت ليس كوقتنا، كان للرجل قدر وقيمة، وكان أغلب الرجال مفعمون بالرجولة الحقة والجمة، وكانت النساء أيضا تختلجهن الحشمة والبراءة.
ولكن في عهدنا هذا غابت العفوية والبراءة عند الطرفين، فتغير المجتمع كثيرا.
فلتسامحيها على تصرفها معك، والله غفور رحيم ، حاولي أن تكسبيها مع الوقت
وسوف يأتي اليوم الذي تتفهم فيه موقفك، أما عن صديقتك فحاولي أن تفهميها بأنك لا تكرهين أخاها، ولكنك لم تجدي معه نقطة التقاء واحدة، فلن تكذبي عليه وعلى نفسك وعلى الجميع لتطلبي منه الطلاق فيما بعد، فتكوني قد ظلمت نفسك، وهو والجميع، وربما أطفال بريئة يأتون لهذا العالم.
و أنا أتمنى من الله أن يعوضك، وأن يرزقك ابن الحلال
تقبلي مروري، غلى اللقاء
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكل, راى, غيركم, ومابقى



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلت ,,,,,, ومابقي سوى ذكريات Torment بوح الاعضاء 5 July 4, 2008 07:12 AM


الساعة الآن 09:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر