فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 12, 2007, 03:35 AM
 
Cry البرد" يقتل (5) مواطنين ( بالرياض )


البرد" يقتل (5) مواطنين ويصيب (70) آخرين في الرياض

سجلت الرياض خلال موجة البرد الشديدة التي شهدتها العاصمة الأسبوعين الماضيين (5) حالات وفاة لمواطنين سعوديين اضافة إلى أكثر من (70) حالة اصابة نتيجة البرد بمعدل 5حالات يومياً على الأقل.
رئيس قسم الطوارئ بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني الدكتور عبدالله الحديب أكد ل "الرياض" أن القسم استقبل خلال أسبوعين فقط (5) حالات وفاة ومن 4- 5حالات "يومياً" على الأقل مصابة نتيجة البرد، كما استقبل القسم عوائل مصابة بكامل أفرادها بزيادة ملموسة عن العامين الماضيين.

وعزا د. الحديب أسباب ذلك إلى جهل البعض بمخاطر التسمم بغاز أول أكسيد الكربون أثناء موجة البرد العنيفة التي اجتاحت الرياض مؤخراً باعتمادهم على الفحم والنار كوسائل تدفئة في المنازل والاستراحات بشكل غير سليم.

وأوضح الحديب بأن هنالك صعوبة في تشخيص مثل هذه الحالات المصابة بتسمم لكونها غير واضحة وتظهر على شكل أعراض انفلونزا وصداع وخمول وإرهاق مفيداً أن هذه الأعراض المبدئية إذا لم يتفاداها الشخص قد تتطور لتصل لمرحلة الإغماء أو التشنج وأحياناً للموت المفاجئ، لذا يعمد قسم الطوارئ بالمدينة إلى تحليل الدم في المختبر عن طريق أخذ عينة من الحالة لإظهار نسبة أول أكسيد الكربون في الجسم ثم يعطى العلاج المناسب حسب الحالة سواء كان (أوكسجين) لعدة ساعات أو إحالته للعناية المركزة إذا كانت الحالة تستدعي.

استشاري طب الطوارئ ورئيس قسم الطوارئ بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية حذر في تصريحه ل "الرياض" المواطنين خصوصاً كبار السن ومرضى القلب من النوم بجوار الفحم أو النار منبهاً إلى ضرورة تهوية الغرفة عند اشعال النار وفي حال شعر الشخص بدوخة أو غثيان يجب ترك المكان الذي يجلس فيه الشخص مباشرة لأن مشكلة أول أكسيد الكربون تكمن في أنه غاز عديم اللون والطعم والرائحة.

إلى ذلك لا يزال خبراء الطقس يتوقعون استمرار موجات البرد الشديدة على الرياض وبقية المناطق خلال الفترة القليلة القادمة، وتشير التوقعات إلى عودة الطقس للبرودة مجدداً حيث تصل درجات الحرارة لاسيما الصغرى إلى أدنى معدلاتها خلال هذا العام في شتاء قارس أكد عدد من كبار السن أنه الأبرد منذ سنوات.

وكان عدد من الأهالي لزموا منازلهم خلال الأسابيع الماضية خصوصاً وقت المساء فيما ازدادت فرصة تعرض صغار السن والأطفال لأمراض الشتاء حيث استقبلت عدد من المستشفيات عدداً من الحالات المصابة بالانفلونزا أو نزلات البرد وغيرها.

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 6, 2008, 09:55 PM
 
رد: البرد" يقتل (5) مواطنين ( بالرياض )

الله يسترمن هل برد
رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 8, 2008, 06:38 PM
 
رد: البرد" يقتل (5) مواطنين ( بالرياض )

الله يعين من جد البرد شديد
يعطيك العافيه اخوي مجموعه انسان
__________________



pinky girl **
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مواطنين, البرد, بالرياض, يقتل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبن يقتل والدة لأنه يمارس الجنس مع شقيقته ...!!! مجموعة أنسان قناة الاخبار اليومية 11 October 15, 2009 05:41 AM
الزواج..هل يقتل الحب؟ بو راكان مقالات حادّه , مواضيع نقاش 4 December 6, 2008 01:04 AM
اكتشاف كنيسة في حي البديعة بالرياض الهامور قناة الاخبار اليومية 12 April 10, 2008 10:05 PM
لماذا يقبل الناس بعضهم البعض ؟ ومن اين اتت هذه العادة؟ (kissing) لورا كلام من القلب للقلب 8 January 15, 2008 05:37 PM
.....@@(( لعنبو من يقبل الذل لو يبقى عليل=والحقد واهل الحقد كيدها بنحورها))@@..... الولهان77 شعر و نثر 10 July 16, 2006 03:05 AM


الساعة الآن 05:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر