فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 27, 2008, 09:01 PM
 
Cry طلبتكم ياهل الخير (اذا كنتو تعتبروني وحدة من المجلة )بليز

ابي منكم اتساعدوني في حل الاسئلة لا بصراحة ما عرف اجاوبهم بروحي لازم حد يساعدني فانا طلبتكم يا اخواني و خواتي انكم تحلون هالاسئلة بسرع وقت ممكن ما ابي تكلفون على نفسكم وايد اللي تعرفونه حلوه
1. قارني بين نظرة الإسلام ونظرة الإسلام المجتمعات الغربية لعلاقة الرجل والمرأة.

2. تبني العلاقات الزوجية بين الرجال والنساء في بعض المجتمعات الإسلامية عن طريق المكالمات الهاتفية (chat ) بيني وجهة نظرك في ذلك .

3. أبطل الإسلام صورا من عقود الزواج ، ابحثي عن هذه الصور مستعينة بالمواقع الإسلامية في شبكة الانترنت .

4. قال صلى الله عليه السلام :"لاتنكج الايم حتى تستأ مر،ولاتنكج البكر حتى تستأذن " ارجعي إلى أحد كتب الحديث واستخرجي منها شرح الحديث الشريف .
5. يشكك أعداء الإسلام في تعدد الزوجات على اعتبار أنه امتهان للمرأة وفيه إشباع للرغبة الجنسية ، كيف تردين على هذه الشبهة .
6. بعض العيوب التي تجيز للزوجين فسخ عقد الزواج .
7. للمحبوسة والمسافرة والعاملة أحكام خاصة بنفقة كل منهن ، ارجعي إلى كتاب (أحكام الأسرة في الإسلام للدكتور محمد سلام مدكور ) ولخصي هذه الأحكام في كراستك .

8. لماذا أجمع العلماء على تحريم الطلاق البدعي ؟
مع خالص حبي لكم وبليز لا تحقروني
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 28, 2008, 02:55 AM
 
رد: طلبتكم ياهل الخير (اذا كنتو تعتبروني وحدة من المجلة )بليز

ابشري اختي

انا عارف بعض اجوبة الاسئلة

جواب السؤال2 : بالسؤال يطلب وجهة نظرك انتي اختي اكتبي رأيك بالموضوع

جواب السؤال 4 : معناه انه لا تتزوج الارملة او المطلقة (الايم) الا لما ترد على طالب الزواج ب نعم
اما البكر معناها اللي لسه ما تزوجت . اذا سألها احد الزواج مع رضا اهلها فسكتت يعني انها موافقة
ولما تكون مش موافقة اكيد راح تقول لابوها او لولي امرها انها ما مش موافقه ما حتسكت يعني

اختي انا مش متأكد من اجوبتي وما بقدر اقول انها صح لازم واحخد عنده خبرة يجاوب او متخصص بالدين

تحياتي و اتمنى اكون افدتك
__________________

سبحان الله و الحمدلله و الله اكبر
--------
(صلي قبل ان يصلى عليك )
---------

هنا في هذا الرابط و قفة لمحو الذنوب
https://www.shbab1.com/2minutes.htm

------------------------------------
موقع رائع للقرأن الكريم
www.tvquran.net
استمع للقرأن و انت تتصفح النت
---------------------------------------------
لا تقل : يا رب ان همي كبير . بل قل : يا هم ان ربي كبير
----------------------------------------------

-----------------------------------------------------------


-----------------------------------

-----------------------

توجيه

ان شئت أن تحيا سليما من الأذى - و حظك موفور و عرضك صين
لسانك لا تذكر به عورة امرئ - فكلك عورات و للناس ألسن
و عينك ان أبدت اليك معايبها - فصنها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى - ودافع ولكن بالتي هي أحسن
----------------------------------
---------------------------------------

رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 28, 2008, 03:04 AM
 
رد: طلبتكم ياهل الخير (اذا كنتو تعتبروني وحدة من المجلة )بليز

جواب السؤال 8\ الجواب:
الحمد لله
أولا :
أما شرح الحديثين فقد سبق ذلك في جواب السؤال رقم : (
118225) .
ثانيا :
يقسم الفقهاء الطلاق – من حيث حكمه الشرعي – إلى :
1- طلاق جائز موافق للشريعة : ويسمى ب " الطلاق السُّنِّي " لموافقته الشريعة .
2- وطلاق محظور مخالف للشريعة : ويُسَمَّى ب " الطلاق البدعي " لمخالفته ما شرعه الله تعالى في أمر الطلاق . فاصطلاح " البدعة " هنا يقصد به مخالفة ما أمر الله به في شأن الطلاق ، أن يكون لاستقبال العدة ، ولا يتجاوز الحد الشرعي ، فلما كان هذا الطلاق مخالفا للمشروع ، وفيه شائبة إحداث في الدين - إذ الطلاق حل لرابطة عقدها الشرع ، فلا بد أن تكون طريقة الحل طريقة مشروعة أيضا – لذلك سمي الطلاق المخالف " طلاقا بدعيا "، ويستدل الفقهاء بالحديثين المذكورين على منعه .
يقول ابن قدامة رحمه الله :
" وأما المحظور : فالطلاق في الحيض ، أو في طهر جامعها فيه :
أجمع العلماء في جميع الأمصار وكل الأعصار على تحريمه ، ويسمى طلاق البدعة ؛ لأن المطلق خالف السنة ، وترك أمر الله تعالى ورسوله ، قال الله تعالى : (فطلقوهن لعدتهن) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن شاء طلق قبل أن يمس ، فتلك العدة التي أمر الله أن يطلق لها النساء ) " انتهى.
فالطلاق البدعي نوعان :
إما بدعي باعتبار الوقت : وهو ما أوقع في زمن الحيض ، أو وقع في طهر جامع الزوج فيه زوجته .
وإما بدعي باعتبار العدد : وهو طلاق المرأة المدخول بها أو غير المدخول بها أكثر من طلقة واحدة .
وجاء في "الموسوعة الفقهية" (29/33):
" قسم الفقهاء الطلاق - من حيث وصفه الشرعي - إلى سني وبدعي :
يريدون بالسني : ما وافق السنة في طريقة إيقاعه .
والبدعي : ما خالف السنة في ذلك .
ولا يعنون بالسني أنه سنة ، لما تقدم من النصوص المنفرة من الطلاق ، وأنه أبغض الحلال إلى الله تعالى .
وقد اختلف الفقهاء في بعض أحوال كل من السني والبدعي ، واتفقوا في بعضها الآخر...وقسم جمهور الفقهاء الطلاق من حيث وصفه الشرعي إلى سني وبدعي ، ولم يذكروا للسني تقسيما ، فهو عندهم قسم واحد خلافا للحنفية .
إلا أن بعض الشافعية قسموا الطلاق إلى سني وبدعي ، وما ليس سنيا ولا بدعيا وهو المرجح عندهم ، والذي ليس سنيا ولا بدعيا هو ما استثناه الحنفية من البدعي كما تقدم ...
هذا .
والمدار على معرفة السني والبدعي من الطلاق القرآن والسنة :
أما القرآن فقوله تعالى : ( يا أيها النبي إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن ) الطلاق/1 وقد فسر ابن مسعود رضي الله عنه ذلك بأن يطلقها في طهر لا جماع فيه ، ومثله عن ابن عباس رضي الله عنهما .
وأما السنة فما رواه ابن عمر رضي الله عنهما أنه طلق امرأته وهي حائض ، فسأل عمر رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : مره فليراجعها ، ثم ليتركها حتى تطهر ، ثم تحيض ، ثم تطهر ، ثم إن شاء أمسك بعد وإن شاء طلق قبل أن يمس ، فتلك العدة التي أمر الله أن يطلق لها النساء .
وما ورد عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : طلاق السنة تطليقة وهي طاهر في غير جماع ، فإذا حاضت وطهرت طلقها أخرى ، فإذا حاضت وطهرت طلقها أخرى ، ثم تعتد بعد ذلك بحيضة .
والمعنى العام في السني والبدعي ، أن السني يمنع الندم ، ويقصر العدة على المرأة فيقل تضررها من الطلاق .
" انتهى باختصار.
وانظر أجوبة الأسئلة الآتية :
(
106328) ، (72417) ، (110488)
والله أعلم .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المجلة, الخير, اذا, بليس, تعتبروني, ياهل, نجيب, طلبتكم, كنتو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ياهل الجنوب السويلمي شعر و نثر 1 March 27, 2009 06:42 PM
كل وحدة تختار فستان ابي اشوف ذوق كل وحدة منكم ياصبايا نسائم قباء مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 8 January 17, 2009 07:52 PM
اتمنى ان تعتبروني صديقة لكم heve الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 4 February 29, 2008 09:32 AM


الساعة الآن 06:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر