فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > بحوث علمية

بحوث علمية بحوث علمية , مدرسية , مقالات عروض بوربوينت , تحضير ,دروس و ملخصات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 23, 2008, 09:57 PM
 
Icon14 الانترنت تقترب اكثر من ذكاء الانسان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تدخل شبكة الانترنت خلال ايام منعطفا جديدا في تطورها وتجددها المستمر، اذ سيكون بامكان الشبكة جعل اجهزة الكومبيوتر المرتبطة بها قادرة على فهم وادراك معاني الكلمات، ومنحها فرصة لاستيعاب المزيد من المصطلحات اللغوية تفوق القدرة اللغوية لمتخرج من الثانوية.
فقد بدأت شركة "كونجشن تكنولوجيز" في منح تراخيص لما يعرف ب "خريطة المعاني اللغوية" للشركات المنتجة للبرمجيات (سوفتوير) والمعنية بتطوير برامج "مدركة" لمعاني الكلمات على اساس المفردات والجمل ذات المعاني، اي محاكاة للطريقة التي يعمل بها دماغ الانسان في فهم معاني الكلمات والجمل، وبالتالي الافكار والرموز.
ويقول رئيس الشركة سكوت ياروس: "لقد غذينا وعلمنا الكومبيوتر كل معاني الكلمات والجمل والمصطلحات الموجودة في اللغة الانجليزية، وهو مجهود اخذ منا قرابة 30 عاما من العمل والتطوير".
ويعتقد الخبراء ان خريطة المعاني اللغوية، التي انتجتها الشركة الامريكية، ومقرها سان فرانسيسكو"، الاكبر والاوسع في العالم، وستوفر لاجهزة الكومبيوتر معطيات لغوية تعادل عشرة اضعاف القدرة اللغوية لخريج ثانوية امريكية.


وفي حال انطلاق هذه الخريطة اللغوية الجديدة عبر العالم الافتراضي للانترنت، سيكون بامكان المستخدم الاستفادة من بيئة بحث اكثر ذكاء، وليس مجرد مطابقة كلمات كما يحدث حاليا عند البحث عن طريق محركات او وسائط بحث مثل غوغل وياهو وغيرها.
وحول هذا يقول رئيس الشركة المنتجة للخريطة الانترنتية ان استخدامها سيساعد الباحث على ايجاد مراده وسط اكوام من المعلومات المتراكمة، او بمعنى آخر سيجد الابرة وسط كومة القش.
ومن ابرز المستفيدين من هذه التكنولوجيا الجديدة الانظمة القضائية ومؤسسات البحوث الجنائية، وما اليها من مؤسسات تحتاج باستمرار الى البحث والتنقيب في اكوام من المعلومات القديمة والمتراكمة عبر عشرات السنوات من العمل.
وقالت الشركة انها ادمجت خريطتها الجديدة ضمن موقع "ويكابيديا" القاموسي على الانترنت، والذي يعتبر احد اكثر المواقع استخداما في البحث عن المعلومات المعرفية.
الا ان شركة "كوجنشين تكنولوجيز" ليست وحدها في هذا المضمار، اذ تواجه منافسة من غريمة جديدة اسمها شركة "باورست"، وهي شركة تعمل بذات التخصص وعمرها ثلاث سنوات، وكانت مايكروسوفت قد استملكتها في يوليو/تموز الماضي.
وتحاول مايكروسوفت من خلال تكنولوجيات شركة "باورست" تحسين ادائها امام منافسيها غوغل وياهو، اللذان يحتلان المركزين الاول والثاني بين محركات البحث الرئيسية في الانترنت.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 15, 2009, 03:25 PM
 
رد: الانترنت تقترب اكثر من ذكاء الانسان

شكرأ جزيلآ دكستر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 15, 2009, 03:31 PM
 
رد: الانترنت تقترب اكثر من ذكاء الانسان

يسلموووووووووو اخوي دكستر تقبل مروري
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانترنت, الانسان, اكبر, ذكاء, تقترب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذكاء مدرس كيمياء يضع طالبين في اكبر ورطة بوجراح روايات و قصص منشورة ومنقولة 10 April 23, 2010 12:08 AM
ايهم اكثر غدرا البحر ام الانسان؟؟ سـمــوري مقالات حادّه , مواضيع نقاش 7 August 23, 2009 02:45 PM
اكثر سفاحي العالمى بيعلمنا حقوق الانسان .والله عجايب ابو جهاد المصري مقالات حادّه , مواضيع نقاش 0 July 27, 2008 10:27 AM
ذكاء مدرس كيمياء يضع طالبين في اكبر ورطه ... الفتى الحزين ♥ الوفا طبعے ♥ روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 April 17, 2008 10:08 AM


الساعة الآن 06:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر