فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 8, 2008, 03:43 PM
 
حوار بين الجسد واروح دروس وعبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني واخواتي , هذه حوار بين الجسد والروح , ما اعجبه , ونحن غافلون بالدنيا
وهمنا الدنيا سبحان الله , " ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآحرة حسنة وقنا عذاب النار " . اتمني ان يعجبكم نقلته من احد الكتب القيمة .
حوار بين الجسد واروح دروس وعبر
إذا جاء ملك الموت ليقبض روح وليّ الله , قالت الّروح للجسد : جزاك الله عني خيراً فقد كنت سريعاً بي إلى طاعة الله بعيداً بي عن معصية الله , فقد نجوت وأنجيت , ويقول الجسد للروح مثل ذلك , وتبكي عليه بقاع الأرض التي كان يعبد الله فيها , وكل باب من أبواب السماء كان يصعد منه عمله وينزل منه رزقه .
إذا قبض ملك الموت روح عدو الله قالت الرّوح للجسد : جزاك الله عني شراً , فقد كنت سريعاً بي إلى معصية الله , بطيئاً بي إلى طاعة الله , فقد هلكت وأهلكت , ويقول الجسد للرّوح مثل ذلك , وتلعنه بقاع الأرض التي كان يعصي الله فيها .
قال الله تعالى في شأنهم :
(( فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين )) سورة الدخان الآية 29 ذلك أنهم لم يعملوا على الأرض عملاً صالحاً تبكي عليهم لأجله , ولا صعد لهم إلى السماء عمل صالح تبكي عليهم فَقْدَ ذلك .
قال أبو يحيى : ( وما للأرض لا تبكي على عبد كان يعمرها بالركوع والسجود , وما للسماء لا تبكي على عبد كان لتسبيحه وتكبيره فيها دويّ كدويّ النحل ) . القرطبي 16/140 .
قال رسول الله عليه الصلاة والسلام :
" إن المؤمن يبكي عليه من الأرض مُصلاّه وموضع عبادته , ومن السماء مصعد عمله " . أخرجه البيهقي .
وعن أنس بن مالك رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما من عبد إلا وله في السماء بابان : باب يخرج منه رزقه , وباب يدخل منه عمله وكلامه , فإذا مات فقداه " اخرجه الحافظ وأبو يعلى .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجسد, دروس, حوار, واروح, وعبر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سقوط الاندلس دروس وعبر بو راكان التاريخ 5 October 6, 2013 09:01 PM
حوار بين رجل عنيد وإمرأة أكثر عنادا حوار شيق وغلبة لمين khatim المواضيع العامه 16 January 6, 2012 09:50 PM
هااااااي انا جيت في حدا بدو يرحب فيني ولا اخد اغراضي واروح بنوتة فلسطين الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 5 July 12, 2008 03:22 AM
نصائح وعبر imanita maroc النصح و التوعيه 0 March 16, 2008 04:30 PM


الساعة الآن 12:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر