فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 30, 2008, 02:39 PM
 
Icon2 صيام الدهر..........؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صيام الدهر
روي عن النبي (صلى الله عليه وسلم )انه قال من صام رمضان واتبعه بست من شوال فكأنما صام الدهر كله )
وفقنا الله وإياكم لأعمال البر برحمته . قال الله تعالى : "يا أيها الذين امنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم ".. سماهم باسمه ورسمهم برسمه, وشرفهم حين عرفهم فقال :"يا أيها الذين امنوا كتب كليكم الصيام ".
سهل علكم بذلك موارد الخطاب. فلما أراد الله جل جلاله أن يكلفهم الصيام الشاق عليهم بدا بأخص أسماء المؤمنين , واجل صفات العارفين ,وأعلا مقام المحبين فقال يا أيها الذين امنوا كتب عليكم الصيام)ثم زاد بيانا فقال أياما ) ثم زاد بيانا فقال :(شهر رمضان ) , ثم بين ورقق ويسر فقالكلوا واشربوا حتى يتبن لكم الخيط الأبيض من الأسود من الفجر )ثم بين تمامه فقال (ثم أتموا الصيام إلى الليل )فكأنه سبحانه وتعالى قال :كتب عليكم الصيام أياما في السنة , ووعدتكم عليها المقام في الجنة ,وكتبت عليكم الصيام شهرا ,ووعدتكم الثواب دهرا .كتب الله الصيام على عبيده ,وكتب الرحمة على نفسه كتب الصيام أياما معدودات ,وكتب لكم على نفسه الحصول في الدرجات ,وكتب عليكم أن تصوموا شهرا ,وكتب لكم بالحسنة عشرا .
روي عن النبي (صلى الله عليه وسلم )انه قال:(من صام رمضان في إنصات وسكون,وكف سمعه وبصره ولسانه ويده وجوارحه عن الحرام والكذب والغيبة والأذى اقترب من الله تعالى يوم ألقيامه حتى تمس ركبته إبراهيم الخليل ولم يكن بينه وبين العرض الا فرسخ او ميل ).شك عطاء بن يسار في هذا الحديث.
وروي عنه (صلى الله عليه وسلم )انه قال لو أذن الله عز وجل للسماوات والأرض أن تتكلما لشهدتا لمن صام رمضان بالجنة ).الإشارة في قوله تعالى "أياما معدودات"كأنه سبحانه وتعالى يقول فريضتي عليكم معدودة ,وعطيتي لكم غير محدودة ,عبادتكم لي بارزة , وطاعتكم من الحين إلى الحين ,وثوابي لكم ابد الآبدين .
صيامكم لي من العام إلى العام ,وإباحتي لمن الجنة أحسن المقام . واعلموا عباد الله أن مولاكم جل جلاله حياكم بشهر رمضان , وشرفكم بملة الإسلام , وجعلكم من خير امة خرجت للأنام , بمحمد عليه أفضل الصلاة والسلام . فلا تدنسوا شهركم بالافك والزور , وأطيعوا مولاكم الكريم الغفور , تفوزوا في الجنان والولدان والحور .
التوبة في رمضان
روي عن النبي (صلى الله عليه وسلم ) انه قال للجنة ثمانية أبواب كلها تفتح وتغلق إلا باب التوبة , فان الله تعالى قد وكل به ملائكته لا يغلقونه ما دام الصائمون يصومون )...
*********
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 30, 2008, 09:36 PM
 
رد: صيام الدهر..........؟؟؟؟

جزاك الله خيرا على موضوعك القيم والله يقدرنا على صيام رمضان ايمانا واحتسابا
__________________
عندما ولدت صرخت...فابتسموا
المهم أن أموت وأنا أبتسم... وهم يصرخون

دكر الله يرضي الرحمان، ويسعد الانسان، ويخسيء
الشيطان، ويدهب الأحزان، ويملأ الميزان
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 10, 2008, 02:15 PM
 
رد: صيام الدهر..........؟؟؟؟

جزاك الله خير
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدهر؟؟؟؟, صدام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محامي صدام يكشف وصية صدام الأخيرة بو راكان قناة الاخبار اليومية 9 May 29, 2009 11:13 PM
طلب روايات صدام.. @ff@ أرشيف طلبات الكتب 2 May 27, 2008 01:33 AM
وآلمني وآلم كل حر نداء الدهر اين المسلمون nasnousey المواضيع العامه 1 August 30, 2007 04:42 PM


الساعة الآن 07:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر