فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 25, 2008, 02:43 PM
 
Omg شروط التمتع بالشمس على الشواطئ

للتمتع بالشمس وأشعتها شروط
خطر يصيب بشرة الأطفال في الشواطئئ؟
يجب التكفل بالأطفال أكثر على شاطئ البحر، لأن بشرتهم غير قادرة على مقاومة أشعة الشمس الحارقة ومازالت ضعيفة وهشة وقابلة للتلف أكثر من بشرة الراشد الذي يحتاج هو الآخر لوقاية.
إن استعمال المرهم من أجل الوقاية من أشعة الشمس الحارقة لا يكفي، وحتى المظلة الشمسية أيضا، فما هي إلا وقاية نسبية فقط لا أكثر.
ينبغي على المصطافين أينما كانوا سواء على شاطئ البحر أو في جولة أو في غابة أو جبل أو حتى في منزلهم في الهواء الطلق، أن يحتاطوا ببعض الشروط الضرورية، لأن الأضرار الأكثر خطورة الناجمة عن حروق الشمس لا تظهر في الحين بل تبقى تدمّر وتواصل تدمير خلايا الجسم مدة سنين إلى حد تحوّلها إلى سرطان.
من أجل الاستمتاع بمزايا الشمس ومحاسنها ومنافعها يجب احترامها ومعرفة كيف نتفادى سيئها وضررها. وهذا ما يتطلب جملة من الاحتياطات والشروط المتمثلة في عدم التعرض أبدا لأشعة الشمس ما بين 11 ساعة صباحا و15 ساعة مساء. هذا أولا، لأن أشعة الشمس في هذه الفترة تكون أكثر قوة وقساوة لاحتراق البشرة وتدمير خلاياها بأعداد هائلة، وهذا هو أكثر أسباب تقدم البشرة في السن وتجعّدها ومرضها وتعرّضها للإصابة بالسرطان.
البحث على مكان الظل في هذه الفترة بالذات، لأن المظلة الشمسية لا تقي من الضربات الشمسية والحروق، فمن الأحسن إذن الهروب من أشعة الشمس تماما واللجوء إلى مكان الظل طول هذه الفترة سواء في الغرفة أو تحت ظل الشجرة أو غيره. ثم ثالثا لا بد من التغطية سواء بارتداء ملابس خفيفة تحمي من الأشعة الشمسية وتجنب الحروق، أو وضع المنشفة على الكتفين لتغطية الظهر وحمل قبعة واسعة تغطي الرأس والأذنين والعنق دون أن ننسى النظارات الشمسية ثم تغطية الأطراف السفلى.
رابعا: يأتي دور المرهم أو ما يسمى الجهاز الواقي المتمثل في دلك الجسم، أي كل المناطق المعرضة لأشعة الشمس بهذا المرهم، وباستعمال طبقة كافية، شرط أن يكون هذا المرهم من النوع الجيد والفعال بالنسبة للأشعة ما فوق البنفسجية ''a'' و''b'' فإن حسن اختياره أمر ضروري وكذلك شراؤه من محلات آمنة وليس على الأرصفة. إضافة إلى هذا فإن دلْك الجسم مرة واحدة فقط غير كاف، بل يجب إعادة ذلك كل ساعتين وكلما تبلل جسمك من جديد، لأن التعرق يبطل فعاليته وكذلك الماء.
أخيرا، يجب التكفل بالأطفال أكثر على شاطئ البحر، لأن بشرتهم غير قادرة على مقاومة أشعة الشمس الحارقة، ومازالت ضعيفة وهشة وقابلة للتلف أكثر من بشرة الراشد الذي يحتاج هو الآخر إلى وقاية.. لهذا، فإن أكثر الأشخاص المعرضين لسرطان الجلد عند كبرهم هم الأطفال الذين تعرّضوا لأشعة الشمس ما قبل 18سنة. أما فيما يخص الأطفال الرضع فممنوع عليهم التعرّض لأشعة الشمس مدة تفوق 10 دقائق، ولا يجب أخذهم إلى شاطئ البحر إطلاقا.
__________________
Helen Keller
I do not want the peace that passeth understanding. I want the understanding which bringeth peace


لا أريد السلام الذي يُمرر الفهم. ولكنني أريد الفهم الذي يجلب السلام.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التمتع, الشواطئ, بالشمس, شروط



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا لا نصف من نحب بالشمس بدلا من القمر؟؟؟؟؟ gady كلام من القلب للقلب 11 October 6, 2008 10:04 PM
هل التدين يتعارض مع التمتع بالحياة؟ RiiMii مقالات حادّه , مواضيع نقاش 11 June 7, 2008 03:52 PM
شروط المحبة sma_115 كلام من القلب للقلب 4 March 24, 2008 09:44 PM
شروط الكتابه في هذا القسم halaa امومة و طفولة 2 October 4, 2007 02:40 AM
شروط التوبة admin النصح و التوعيه 2 January 10, 2007 09:15 PM


الساعة الآن 07:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر