فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 25, 2006, 07:54 PM
 
انترنت في مصر لفاقدي البصر لكي يعيشوا مثل الجميع

مرحبا


افتتحت جمعية خيرية مصرية في أحد الأحياء القديمة بالقاهرة مركزا للانترنت يستخدم برنامجا خاصا للكمبيوتر للمكفوفين ويفتح آفاقا جديدة لغير المبصرين.
ومع انتشار خدمة الانترنت التي جعلت العالم في متناول كل الفئات في مصر حتى أكثرها عزلة ما زال غالبية المكفوفين محرومين من تصفح مواقع الشبكة الدولية.
لكن الأمور تغيرت بالنسبة للمشاركين في برنامج "إبصار" الذي أنشأته مؤسسة النور الخيرية بافتتاح أول مركز للانترنت للمكفوفين في الشرق الأوسط بحي السيدة نفيسة بالقاهرة.
ويستخدم المركز برنامجا للكمبيوتر ينطق الحروف والكلمات التي تنقر على لوحة المفاتيح ومعلومات عن صفحات الانترنت التي يدخلها المستخدمون المكفوفون.
واكتشف رجل الاعمال المصري عاكف المغربي مؤسس ومدير مؤسسة النور هذا البرنامج الخاص في بريطانيا وساهم في تطويره ليتلائم مع المستخدمين للكمبيوتر باللغة العربية.
ومنذ افتتاح المركز قبل عامين نجح في تدريب زهاء 200 مكفوف على استخدام هذا النوع من التكنولوجيا وقدم جهاز كمبيوتر مجانا لكل مشترك في البرنامج بعد انتهاء التدريب.
ويقول إسلام صابر الذي يشترك في البرنامج إن مركز إبصار فتح أمامه أبواب عالم الكمبيوتر.
وقال صابر "منذ ان تعلمنا استخدام الكمبيوتر لم تعد هناك أي مشكلة بالنسبة لنا بالنسبة للكمبيوتر، من يومها اشعر كأني فعلا كنت كفيفا وابصرت"
وليس مركز إبصار إلا جزءا صغيرا من الجهد الذي تبذله مؤسسة النور التي كان من أهداف إنشائها زيادة الوعي بطرق الوقاية من الإعاقة البصرية وعلاجها في مصر.
وتشير بيانات الأمم المتحدة إلى أن 700 ألف مصري مصابون بإعاقة بصرية، وتقول مؤسسة النور أن كثيرا من حالات الإعاقة البصرية يمكن الوقاية منها بما في ذلك نحو 60 في المائة من بين 70 ألف حالة إصابة بمرض إعتام عدسة العين (المياه الزرقاء) في مصر سنويا.
ويقول عاكف المغربي مؤسس ومدير مؤسسة النور إن المؤسسة تعمل على تأهيل المكفوفين ليحيوا بصورة طبيعية.
وقال "نريد ان نجعل الشخص الكفيف قريب جدا للحياة الطبيعية سواء من ناحية المعلومات (...) سواء من ناحية الاتصال بالخارج والاتصال بالداخل وتطويره".


فاللهم اجزهم بالخير ,,, والله يساعدهم يارب



***********************************



وعلى خير نلتقي

  #2  
قديم December 26, 2006, 12:25 PM
 
رد: انترنت في مصر لفاقدي البصر لكي يعيشوا مثل الجميع

مشكوورة فرح على الموضوع
__________________
  #3  
قديم December 26, 2006, 12:50 PM
 
رد: انترنت في مصر لفاقدي البصر لكي يعيشوا مثل الجميع

يسلمووووووووووو فرووووووووووح

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر