فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 20, 2008, 04:50 PM
 
Omg أسعار خيالية لإجراء عمليات جراحية دقيقة

أسعار خيالية لإجراء عمليات جراحية دقيقة

320 مليون للأذن، 200 مليون لزرع الكلية و25 مليونا للقرنية

حسان زيزي



كشف مدير مستشفى نذير محمد الجامعي الدكتور منصوري ، على هامش محاضرة الجراح البروفيسور أحمد شابالو، المتخصص في جراحة الأعضاء، أن مستشفى تيزي وزو برمج خلال نشاطه للسنة الجارية 20 عملية زرع كلى.
  • وهو البرنامج الموزع على ثلاث مراحل توصلت فيه مختلف مصالح مستشفى تيزي وزو إلى إجراء 5 عمليات ناجحة في مرحلة أولى، خلال شهر ماي المنصرم، وفي المرحلة الثانية أضاف الدكتور أن نفس المصالح تمكنت منذ نهاية شهر جوان المنصرم، وإلى غاية الأيام الأولى من الشهر الجاري من إجراء 7 عمليات. أما بخصوص المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج، فتكمن في مجموع 8 عمليات باقية برمجت خلال شهر نوفمبر القادم.
  • ومن هذا الجانب أبدى المدير تفاؤله من حيث الوتيرة التي تتقدم بها العمليات، مؤكدا أنه إذا تواصلت على نفس المنوال، فإن الأعداد مرشحة للارتفاع وأن مستشفى تيزي وزو سيتخطى عتبة عشرين عملية زرع كلى خلال العام الجاري.
  • وبخصوص تكاليف هذه العمليات، وحسب الأرقام التي تقدم بها الدكتور منصوري، فإن عملية زرع كلية واحدة تكلف نحو 200 مليون سنتيم على زرعها ومبالغ مالية معتبرة، بعد عملية الزرع، تبدأ من مبلغ 70 مليون سنتيم في السنة الأولى التي تلي العملية، لتتدنى من بعد لتصل إلى نحو 20 مليون سنتيم في آخر سنة من المتابعة الطبية. ومن خلال كلامه أبدى الدكتور منصوري أن مجمل العمليات التي أجريت سجلت نجاحا مائة بالمائة، هذه العمليات أشرف عليها البروفيسور الجراح شابالو أحمد، أمريكي الجنسية، من أصول سورية عمل على مستوى أكبر المستشفيات الأمريكية ويمتهن حاليا على مستوى مستشفى الأمير فيصل بالسعودية، وهو حاليا بمستشفى تيزي وزو، بموجب عقد مع إدارة المستشفى لغاية تمكن البروفيسور الجراح بلعسلة، من إنهاء التكوين الذي يباشره حاليا بالخارج والذي من المنتظر أن ينتهي منه بداية السنة المقبلة.
  • وبخصوص المتبرعين بالكلى، فقد أكد منصوري أن جميع المتبرعين أحياء ومن عائلات المرضى، كما أبدى أن مجتمعنا لم يصل بعد إلى تقبل فكرة تحويل أعضاء الموتى إلى الأحياء، وأنه أضحى من الصعب جدا العثور على المتبرعين من خارج دائرة عائلات المرضى، ليضيف أنه من أجل التكفل الجيد بعديد من المرضى بالقصور الكلوي في الوطن والذين فاق عددهم 12000 مريض، فإنه من اللازم تفعيل ثقافة زرع الأعضاء من الموتى، وهذا بتفعيل برنامج خاص بتنظيم محكم يتكفل بتسجيل جميع المرضى في بطاقية شاملة لتمر بعد مصالح أخرى إلى مباشرة حملة تحسيسية شاملة على مختلف الأصعدة من أجل تفعيل ثقافة تحويل أعضاء الموتى إلى الأحياء وفق ما تقتضيه شريعتنا الإسلامية.
  • من جانب آخر، وبخصوص عمليات زرع القرنية، فقد كشف نفس المسؤول أن مستشفى تيزي وزو أشرف منذ بداية السنة وإلى غاية الآن على مجموع 12 عملية لزرع قرنية العين، هذه العمليات التي تكلف الواحدة منها مبلغا ماليا قدرته إدارة المستشفى في حدود 25 مليون سنتيم للعملية وحدها، إلى جانب مبلغ 16 مليون سنتيم ثمن القرنية. وفي نفس السياق وبخصوص عمليات زرع القوقعة السمعية أضاف منصوري أن مستشفى تيزي وزو سيشرع وخلال هذه السنة بمجموع 30 عملية زرع قوقعة سمعية لفائدة المرضى الصم، وهي العمليات التي ستكلف الواحدة منها مبلغا يزيد عن 320 مليون سنتيم للمريض الواحد.
  • وفي الإجماع، فإن مجموع هذه العمليات سيكلف خزينة الدولة ما يزيد عن 12 مليار سنتيم، إلى جانب هذا أضاف منصوري أن مستشفى تيزي وزو بصدد التحضير للانطلاق من الآن وإلى غاية نهاية السنة في تفعيل برنامج جديد يتمثل في جراحة القفص الصدري على مستوى مستشفى "بالوا" بتيزي وزو.
__________________
Helen Keller
I do not want the peace that passeth understanding. I want the understanding which bringeth peace


لا أريد السلام الذي يُمرر الفهم. ولكنني أريد الفهم الذي يجلب السلام.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسعار, لإجراء, خيالية, جراحية, حقيقة, عمليات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل عن الفتق >> مرفق معه عرض لعملية جراحية براءة مقالات طبية - الصحة العامة 10 July 12, 2008 11:02 PM
تكييف غرفة عمليات جراحية mr1711 أرشيف طلبات الكتب 0 January 20, 2008 08:42 PM
قصة خيالية ( ع/ الغاني) اسكندر23 روايات و قصص منشورة ومنقولة 1 December 31, 2007 09:24 PM


الساعة الآن 08:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر