فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > النصح و التوعيه

النصح و التوعيه مقالات , إرشادات , نصح , توعيه , فتاوي , احاديث , احكام فقهيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 19, 2008, 03:54 AM
 
مسلسلات الضياع ( نور و سنوات الضياع)

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..... اما بعد
فدعونا اخواني واخواتي بان نبحر معكم في ما نراه من المسلسلات الهابطة التي تعرض في الاونة الاخير على شاشات المحطات والتي تحتكره محطة (mbc) فهذه المحطة معروفة بنقلها للمسلسلات التى لا فائدة منها في الاصل.
واليكم اخر المسلسلات التي نقلتها والتي ادت الى خراب البيوت لدى ضعوف الانفس من النساء والرجال .
فالى متى يا(mbc) الى متى؟
الى متى يكف المسؤلين عن هذه المحطة ويتقو الله عز وجل في بناتنا واهلينا.
الى متى يامسؤلي قناة (mbc) تكفون عن جهلكم لدينكم .
اما بالامكان نشر مسلسلات تاريخية لتعليم الاطفال عن تاريخهم وحظارتهم الاسلامية.
اما بالامكان بث مسلسلات وبرامج تهدف الى نشر الخير ونشر المحبة بين الناس .
رسولكم يسب ولم تدافعو عنه ببرنامج في محطكم المزعومة.
رسولكم يهان وانتم مكفوفو الايادي فقط تبحثون عما ينشر الرذيلة والفساد بين المسلمين..........
هنا بين ايديكم اطرح ما قد تسببت بة هذه المسلسل الهابطة والتي تفتخر (mbc) بعرضها على قنواتها الاربع...
ودعونا نرى مامدى خطورت هذه القناة على عقول الاطفال والكبار وما الهدف من نشر هذه المسلسلات الهابطة .
================================================
هناك بعض الأخبارعن المسلسلات التركية و مشاكلها

و من هذه المشاكل ( الطلاق بين الزوجين ) تعال نشوف.....



:: الخبر الأول ::
منحت فتاة بحرينية زوجها، الذي لم تزف إليه بعد ، أسبوعاً واحداً فقط ليغير هندامه وتسريحة شعره وسلوكه ليصبح نسخة طبق الأصل في الشكل والتصرفات من "مُهَنّد" بطل المسلسل التركي "نور"
أو يطلقها ، فما كان من الزوج إلا أن منحها ما طلبت وطلقها ليهدم بذلك عشهما الزوجي قبل بنائه ، وذلك وفقا لما ورد في تقرير إخباري الجمعة .
بعدي والله ذاا الرجاال ،،


:: الخبر الثااني ::
ونقلت صحيفة كذلك عن أحد المواطنين البحرينيين أن صديقه أيضاً طلّق زوجته أخيراً ، بعد أن قالت بأنها تتمنى السهر مع "مهند" ليلة رومانسية واحدة ، ومن ثم لا تريد شيئاً من هذه الدنيا ،
فما كان من الزوج وبدافع الغيرة والكرامة ، إلا أن أرسلها إلى بيت والدها ومنحها الطلاق ، بعد أن اهتزت ثقته فيها رغم أن بينهما طفلة .
ب الله وش أستفادت هدمت بيتهاا بيدهاا ،،


:: الخبر الثالث ::
سيدة سعودية أثارت اندهاش الحاضرين في عزاء بمدينة جدة ، بعد أن فاجأت من حولها بطلب بعيد كل البعد عن أجواء المناسبة ، حين سألت عن مكان التلفزيون لمشاهدة حلقة المسلسل التركي "سنوات الضياع"
وروت إحدى الحاضرات أنه بينما كان الجميع مشغولا بطقوس العزاء وإعداد القهوة والشاي للمضيفات ، جاء الطلب المفاجئ من تلك السيدة وهي تسأل "أين أجد التلفاز؟"،
مشيرة إلى إصرار في عينيها ، وبعد سؤالها عن سبب بحثها عنه ،
قالت أريد متابعة مسلسل "لميس ويحيى" دون أن تكترث ، بحسب الصحيفة ،
للنظرات الساخطة التي تتبعت نظرات بحثها .
أعوذ ب الله ماصار فيه احترام حتى ل مشااعر أهل الميت ،،

و أتمنى من كل واحد يشوف هذه المسلسلات يقطعهن
--------------------------------------------------------------------------------------
اليكم الفتاوي لعلماء الدين في تحريم هذه المسلسات الهابطة
فتاوى تحرم المسلسلات تركية
في مواجهة موجة الاهتمام الجماهيري الكبير بالمسلسلات التركية المدبلجة التي اجتاحت المجتمع السعودي في الآونة الأخيرة، أصدر عدد من علماء المملكة من بينهم المفتي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ فتاوى منفصلة تحرم مشاهدة تلك المسلسلات، واصفين الفضائيات التي تبثها بأنها "محاربة لله ولرسوله".


يأتي هذا بعد ما أثاره المسلسلان التركيان "نور" و"سنوات الضياع" المدبلجان باللغة العربية موجة من الجدل داخل المجتمع، وتسببهما في عدة حالات طلاق بالسعودية وعدد من الدول العربية.

وفي تعليقه على مشاهدة المسلسلات التركية، قال مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ: إنه "لا يجوز النظر إليها أو مشاهدتها؛ ففيها من الشر والبلاء، وهدم الأخلاق، ومحاربة الفضائل ما الله به عليم"، بحسب جريدة "الوطن" اليوم الأحد.

ووصف مفتي عام المملكة المسلسلات التركية ب"المسلسلات الإجرامية والخبيثة، والانحلالية، والضالة، والضارة المؤذية المفسدة".

فتوى رسمية

وأكد آل الشيخ، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء -خلال الحفل الختامي لملتقى الربوة بالرياض الذي أقيم مساء أول من أمس- أن اللجنة العلمية اطلعت على تفاصيل تلك المسلسلات وأجرت لها قراءة تفصيلية فاتضح جرمها وخبثها.

وأشار إلى أن "أي محطة تنشرها فإنما هي محاربة لله ولرسوله؛ لكونها مسلسلات انحلالية، يقوم على إعدادها متخصصون في الإجرام والضلال، ودعاة للشيطان من رجال ونساء".

ووجه آل الشيخ دعوته للشباب بألا يستجيبوا للدعوات التي تهدف إلى إفساد قيمهم وأخلاقهم وإبعادهم عن المنهج المستقيم.

دعوة للوجودية

وفي نفس السياق اعتبر الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع «عضو هيئة كبار العلماء، وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث» المسلسلات التركية التي تعرض على الفضائيات هذه الأيام "معاول هدم وانحراف للبشرية والإنسانية"، بحسب جريدة "المدينة" اليوم الأحد.

وحذر من أن تلك المسلسلات "دعوة إلى الانتقال إلى الوجودية، بمعنى أن الإنسان له الحرية المطلقة في اختيار ما يتلاءم وهواه، سواء كان ذلك حلالا أو حراما حتى ولو أدى ذلك إلى وقوع الأشخاص بكبائر الذنوب كالزنا، واللواط، وشرب الخمر، وخلافه".

ودعا ابن منيع لمقاطعة تلك المسلسلات قائلا: أي مسلم يخاف الله ويتقيه سيقف بوجه هذه المسلسلات التي تستهدف قيم وأخلاق المسلمين بشكل عام، والشباب بوجه خاص.

وتابع: والمسلم التقي الذي يخاف الله يعرف خطر هذه الأعمال، ويتجنبها، ويبعد أولاده وأسرته عن مشاهدتها؛ لما تعتبر من فتنة وخطر عظيم على الأخلاق والدين.

وحول دور وسائل الإعلام في محاربة هذه الموجة من المسلسلات، قال الشيخ ابن منيع: "للأسف الشديد ليس أمامنا وسائل إعلام تخاف الله وتتقيه سوى قلة؛ لأن معظم وسائل الإعلام هي مملوكة ليهود ونصارى وعلمانيين".

وتبرأ من تلك الوسائل قائلا: "لا نستطيع أن نقول لهم شيئا سوى أننا نبرأ إلى الله من شرورهم، ونسأل الله أن يحمي الأمة وجميع المسلمين من هذه التوجهات الإفسادية التي تبثها بعض وسائل الإعلام بغرض تفكيك الأمة أخلاقيا".

محرم شرعا

وقبل نحو أسبوع قال الشيخ الدكتور عبد المحسن العبيكان، المستشار القضائي الخاص، ومستشار وزير العدل، وعضو مجلس الشورى: "إن مشاهدة هذه المسلسلات ومتابعتها وعرضها هو أمر محرم، وحكم شرعي لا يختلف عليه اثنان؛ نظرا لما تتضمنه هذه الأعمال من محظورات شرعية وقيمية وأخلاقية".

وحول سبب اهتمام الناس بهذه المسلسلات قال العبيكان: "لاشك أن ضعف الوازع الديني، وضعف التوجيه من الأسرة والمدرسة هو سبب إقبال الناس على مثل هذه المسلسلات التي تساهم في إشاعة الفاحشة".

عشّاق "سنوات الضياع"

وفي مواجهة تلك الفتاوى قامت مجموعة mbc مؤخرًا بإطلاق موقع مخصّص للمسلسل التركي المدبلج «سنوات الضياع» على شبكة الإنترنت، يشتمل الموقع على العديد من الصفحات والروابط من بينها صفحة «نادي مُعجبي سنوات الضياع»، ورابط يتيح مشاهدة الحلقات العشر الأولى من المسلسل.

وشهدت عدة دول عربية بينها السعودية عدة حالات طلاق بسبب الغيرة من أبطال المسلسلات التركية المدبلجة، بعد أن طلبت النساء من أزواجهن أن تتم معاملتهن برومانسية على غرار ما يفعل "مهند"، بطل المسلسل مع زوجته في مسلسل "نور"، أو أن يبدون عواطف جياشة كالتي يطلقها يحيى بطل مسلسل "سنوات الضياع".

وتعود آخر حالات الطلاق بسبب المسلسل إلى 24-7-2008؛ حيث شهدت مدينة المكلا اليمنية حالتي طلاق بعد شعور الأزواج بالغيرة من بطل المسلسل مهند، وإهمال الزوجات، ورفض تلبية طلبات الأزواج وقت بث المسلسل.

كما وصلت موجة الإعجاب بالملابس التي يرتديها أبطال المسلسلات التركية إلى الشارع السعودي؛ حيث لوحظ انتشار ملابس نسائية، وأخرى شبابية تحمل صور أبطال المسلسلات التركية «سنوات الضياع»، و«نور».
--------------------------------------------------------------------------------------
ولو نظرنا لبعض المواقع واصحاب المواقع لرئينا كيف يروجون لهذا المسلسل الباطل الغذر الفاحش.
اخواني اخواتي لابد ان نرى لهذة القضية بعين الاعتبار وان نعلم بان الهدف منها هو تعطيل عقل المسلم. ليس لدي ما اقولة اكثر مما ذكر.
منقول
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 19, 2008, 05:07 AM
 
رد: مسلسلات الضياع ( نور و سنوات الضياع)

بارك الله بك أختنا الكريمة و أدخلك فسيح جناته و الله يهدي كل متابع لهذا الفسق و الفجور
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 20, 2008, 08:18 AM
 
رد: مسلسلات الضياع ( نور و سنوات الضياع)

مشكور أختي الحبيبة على هذا التنبيه
أسأل أن يجعل في ميزان حسناتك
تقبلي مروري
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلسلات, الضياع, سنوات, نور



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سنوات الضياع .....صور من القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هود اسعد داوود النصح و التوعيه 2 December 10, 2008 11:33 PM
سنوات الضياع الحقيقية .. !! الياس البوشي المواضيع العامه 1 August 1, 2008 05:48 AM
سنوات الضياع TrNeDo المواضيع العامه 4 July 18, 2008 09:16 AM


الساعة الآن 06:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر