فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 11, 2006, 12:53 PM
 
Thumbs Up سلطان بن فهد ابدى أسفه الشديد ابعاد الحكام السعوديين عن المباريات المهمة والاستعانة ب




أعمال الشغب امتدت الى خارج الملاعب السعودية


قرر اتحاد كرة القدم السعودي الاستعانة بحكام أجانب لادارة المباريات المهمة في البطولة المحلية بدلاً من حكام كرة القدم السعوديين الذين تسببوا الاسبوع الماضي في أخطاء تحكيمية تسببت في فوضى اجتاحت ملاعب الكرة في الرياض وجدة. وسيقتصر تواجد الحكام الأجانب في المباريات الجماهيرية والمهمة بما فيها الأدوار التأهيلية والنهائيات.

وابدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد في تصريحات بثتها وكالة أنباء السعودية اليوم السبت 9-12-2006 اسفه للاخطاء التحكيمية التي حدثت الاسبوع الحالي خلال مباراة الهلال والنصر ومباراة الاهلي والهلال والتي سببت الكثير من الاحتقان ما ادى الى انفعال الجمهور الرياضي.

واضاف الامير سلطان في تصريح صحافي :" ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الاولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية يحرص المسئولون فيها على سلامة سير المنافسات الرياضية والحفاظ على العلاقة التنافسية الشريفة بين كل الاندية وجماهيرها والعمل على البعد عن أي مؤثرات سلبية في هذه المسيرة واهمية ان تكون الملاعب التي تقام عليها المباريات خالية من مثل هذه التصرفات التي اتت كردة فعل على تلك الاخطاء التحكيمية وامتدت التصرفات الانفعالية الى محاولة المساس بالمنشات الرياضية وبالاملاك الاخرى كما حدث للسيارات التي كانت في المواقف المحيطة بالملعب".

وقالت الوكالة أن اتحاد الكرة اتخذ قرارات ستساعد في تهدئة الاحتقان الذي يعرفه الشارع الرياضي حالياً ومن هذه القرارات:

اولاً : صدر توجيه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم للجنة تطوير التحكيم بالبدء فورا في دراسة جذرية لمعرفة اسباب الاخطاء التي ارتكبها طاقما التحكيم في المباراتين السابق ذكرهما وغيرهما واعداد مرئيات محددة لاسلوب تطوير مستوى اداء حكام المباريات من السعوديين ووضع برنامج يؤدي الى تحقيق هذا الهدف.

ثانياً : في سبيل تحقيق ذلك وجه الامير سلطان بالتنسيق مع مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم لترشيح حكم دولي متقاعد وعلى خبرة عالية في مجال التحكيم للتعاقد معه لمدة عامين على الاقل للعمل في المملكة والاستفادة من خبراته في وضع البرنامج التطويري لمستوى اداء حكام كرة القدم السعوديين 0

كما وجه بان يقوم عبدالله الدبل عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذه المهمة لدى الاتحاد الدولي.

ثالثاً : وجه رئيس الاتحاد بالاستعانة بحكام دوليين اجانب لادارة المباريات التي تتسم باهمية تنافسية من الان حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي بما في ذلك مباريات المربع وقبل النهائي والنهائي في مسابقتي كاس دوري خادم الحرمين الشريفين وكاس ولي العهد .

رابعا ً : وبناء على ما رفعته لجنة الحكام تقرر ايقاف حكم مباراة الاهلي والهلال مسفر شريف لمدة عام كامل بدءاً من اليوم.

خامسا ً : بناء على ما رفعته لجنة الانضباط تقرر نقل مباراة واحدة للنادي الاهلي خارج ارضه نتيجة لما حدث من بعض جماهير النادي داخل ملعب الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جده وفي مواقف السيارات التابعة للملعب.

سادساً : توجيه الشكر لمسئولي النادي الاهلي بجده على ضبط النفس الذي مارسوه وعدم اقدامهم على الادلاء باي تصريحات انفعالية لوسائل الاعلام وهو امر محل التقدير لحسن التصرف الذي قاموا به.
__________________
  #2  
قديم December 11, 2006, 01:24 PM
 
رد: سلطان بن فهد ابدى أسفه الشديد ابعاد الحكام السعوديين عن المباريات المهمة والاستعانة ب

قرار حكيم وسليم من صاحب السمو والى الإمام للكرة السعودية.
__________________
  #3  
قديم December 12, 2006, 03:51 AM
 
رد: سلطان بن فهد ابدى أسفه الشديد ابعاد الحكام السعوديين عن المباريات المهمة والاستعانة ب

قرار صح

يسلموووو على الخبر00
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسفه, المباريات, المهمة, الحكام, السيدى, السعوديين, ابيح, ابعاد, سلطان, فهي, والاستعانة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر