فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 11, 2006, 12:35 PM
 
Thumbs Up حمدان البيشي يهدي السعودية ميدالية خامسة وصوعان يخسر الرهان



ثأر العداء السعودي حمدان البيشي لنفسه وأعلن عودته الحقيقية نحو منصات التتويج باحرازه ذهبية سباق 400 م ضمن دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة اليوم الاحد 10-12-2006 في الدوحة بقطعه المسافة بزمن 64ر45 ثانية.
وعادت الفضية للبحريني براندون سيمبسون مسجلا 68ر45 ثانية، والبرونزية للكويتي فوزي دهش الشمري بزمن 35ر46 ثانية. وكان البيشي مرشحا فوق العادة لاحراز الذهب الاسيوي قبل 4 اعوام في بوسان بيد ان الكويتي الشمري حرمه من ذلك.
وثأر البيشي لنفسه في الدوحة متفوقا على الشمري نفسه والبحريني سيمبسون احد اقوى العدائين في هذا الاختصاص. واتسم السباق بمنافسة مثيرة في الامتار الاخيرة بين البيشي وسيمبسون قبل ان يحسمها السعودي في صالحه بفضل السرعة النهائية.
واعرب البيشي عن سعادته الكبيرة بالفوز خصوصا وانه لم يكن سهلا وعلى حساب عداءين من الطراز الرفيع هما سيمبسون والشمري. وقال البيشي في تصريح لوكالة فرانس برس "تنفست الصعداء واستعدت الميدالية التي ضاعت مني في بوسان عام 2002 وبالطريقة ذاتها" في اشارة الى تفوق الشمري عليه بالسرعة النهائية في الامتار الاخيرة.
واضاف "لم تمح صورة الامتار الاخيرة لنهائي بوسان من مخيلتي وتذكرتها قبل انطلاق السباق النهائي اليوم، عشت لحظات عصيبة ولعل ظهوري المخيب في اولمبياد اثينا وبطولة العالم في هلسنكي عندما خرجت من نصف النهائي". وتابع "كنت اعرف بان الفوز لن يكون سهلا وان المنافسة ستكون صعبة وكذلك ابلغني مدربي لكني مصمما على الفوز ونجحت في تحقيق الهدف". وأضاف "هذا السباق سعودي وكان لزاما علي ان احرز فيه المركز الاول".
واوضح "مشاركاتي السابقة كانت اغلبها فضية وحان الوقت كي أحرز الذهب فكانت البداية من هنا في الدوحة وبالتالي فهذه هي انطلاقتي الحقيقية نحو منصات التتويج.
واضاف "فوزي اليوم يمنحني ثقة كبيرة في المستقبل خصوصا وانني تفوقت على منافسين قويين سأجدهما دائما في مختلف المسابقات الدولية والعالمية وبالتالي انتصاري عليهما دعم معنوي كبير بالنسبة الي".
واوضح "كنت بحاجة ماسة الى هذا الفوز كي استعيد ثقتي بنفسي اولا وثقة المسؤولين عن اللعبة في السعودية بالاضافة الى ثقة الشعب السعودي. بذلت جهودا كبيرة في الاشهر الاخيرة حتى اصل الى المجد الاسيوي ونجحت في مسعاي".
وتابع "ادين بانجازي الى مدربي جون سميث الذي لم يدخر نصيحة او تعليمات الا وقدمها لي وكانت اخرها في سباق اليوم عندما طالبني بتوخي الحذر والذكاء والتركيز". وقال "هذا هو البيشي الحقيقي، وهذه هي انطلاقتي الحقيقية، سأستعد الان لبطولة العالم المقررة في اوساكا الصيف المقبل من اجل الظفر باحدى الميداليات الملونة".
وأكد البيشي ان "سباقات السرعة لم تعد اختصاص الصينيين واليابانيين فقط، فقد دخلنا المنافسة بقوة والدليل احرازنا العديد من الالقاب سواء خليجيا او قاريا او عربيا".
ويذكر ان البيشي رشحه النقاد ليكون احد ابرز عدائي هذه المسافة خصوصا بعد الرقم القياسي العالمي للشباب الذي سجله في بطولة العالم في تشيلي قبل ست سنوات، لكنه لم يحقق الامال المعقودة عليه.
وهي الميدالية الذهبية الثالثة للسعودية في العاب القوى بعد ذهبية يحيى حبيب في سباق 100 م وذهبية حسين السبع في مسابقة الوثب الطويل امس السبت.
وتعقد السعودية امالا كبيرة على العاب القوى لتكرار انجاز بوسان عندما نالت 7 ذهبيات وفضية وبرونزية وحازت على الترتيب الحادي عشر من بين 44 دولة مشاركة.
من جهته، قال سيمبسون "كان السباق صعبا ومثيرا، عانيت من ضغوط كثيرة خصوصا انها المرة الاولى التي اخوض فيها الالعاب الاسيوية، حاولت بكل ما في وسعي ان اتدارك الموقف في الامتار الاخيرة لكن دون جدوى". وأضاف "أعد الشعب البحريني بميداليات ذهبية في المستقبل".
وبدا الشمري حامل اللقب في بوسان مستاء وغادر مباشرة الى غرف الملابس.

الامير نواف: ذهب السرعة سعودي

وأكد الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى بان لا احد يستطيع انتزاع ذهب سباقات السرعة من السعودية في انتقاد غير مباشر للدول الخليجية التي تلجأ الى التجنيس في محاولة منها لتكديس الميداليات وذلك بعد فوز مواطنه حمدان البيشي بسباق 400 م اليوم الاحد ضمن دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في الدوحة.
وقال الامير نواف في تصريح لوكالة "فرانس برس": "حاول البعض ان يحرمونا من ذهبية سباق 400 م من خلال تجنيس عدائين من الولايات المتحدة وجامايكا، لكنهم لم يدركوا انه سيكون من الصعب عليهم انتزاع ذهب سباقات السرعة من السعوديين".
واضاف "نحن نشارك بعدائين محليين خلافا لغيرنا وهذا الامر يشعرنا بالفخر لان هؤلاء لا يقلون شأنا عن منافسيهم اذا تأمنت لهم الرعاية اللازمة".
ويخضع عداؤو السرعة السعوديون الى معسكرات في الولايات المتحدة باشراف المدرب الاميركي الشهير جون سميث الذي خرج العديد من الابطال العالميين والاولمبيين ابرزهم موريس غرين حامل الرقم القياسي السابق في سباق 100 م.
وكان العداء السعودي يحيى حبيب احرز ذهبية سباق 100 م امس السبت ليستحق لقب اسرع عداء في اسيا.
وعن السبب في عدم نجاح اي عداء حتى الان في النزول تحت حاجز ال10 ثوان على الصعيد الاسيوي قال: "سيأتي الوقت المناسب لذلك لكن صراحة اقامة الالعاب في كانون الاول/ديسمبر لا يساعد على تحقيق افضل الاوقات".
يذكر ان الياباني كوجي ايتو هو الاسيوي صاحب افضل توقيت في سباق 100 م عندما سجل 00ر10 ثوان في دورة الالعاب الاسيوية في بانكوك عام 1998.
وحرص الامير نواف على احاطة العداء السعودي المخضرم هادي صوعان صاحب ذهبية سباق 400 م حواجز في اولمبياد سيدني والذي خاض اليوم اخر سباق له في المضمار، بلفتة خاصة عندما قال "كسب صوعان احترام الجميع لانه كان يضع دائما مصلحة بلاده فوق مصلحته الشخصية" مشيرا الى ان سيكون له دور كبير في المستقبل في مساعدة زملائه وتقديم النصح لهم".
ولم يستبعد الامير نواف ان يكون صوعان ضمن الجهاز الفني التدريبي للمنتخب السعودي في المستقبل لانه خامة لا يمكن التخلي عنها.
__________________
  #2  
قديم December 12, 2006, 03:58 AM
 
رد: حمدان البيشي يهدي السعودية ميدالية خامسة وصوعان يخسر الرهان

الف مبرووووووووووووووك يستاهل

يسلمووو أخوي على الاخبار الحلووة00
  #3  
قديم January 1, 2007, 04:33 AM
 
رد: حمدان البيشي يهدي السعودية ميدالية خامسة وصوعان يخسر الرهان

مشكووووووووووووووووووووووور يالمسافر
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ميدالية, البيشي, الرهان, السعودية, حمدان, خالصة, يخسر, جهدي, وصوعان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الــــــــــيـوم الوطــنـي بو راكان المواضيع العامه 13 January 10, 2011 09:56 PM


الساعة الآن 01:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر