فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 6, 2008, 05:20 PM
 
Messenger3 يوميات مدير ناجح الحلقة (3


يوميات مدير ناجح الحلقة (3)

على أي ميزان سنزن مرؤوسينا


(..اليوم كنت في إجتماع بإدارة التسويق في الشركة ...وقد كان أحد الموضوعات التي نناقشها : وضع ملامح نزن بها رجال التسويق في شركتنا ..حتى نحسن تقويم العاملين معنا .
تناقشنا ..اختلفنا واتفقنا ...
ووصلنا إلى مجموعة من النقاط الإيجابية والسلبية التي سنحاول أن نقيم تميز العاملين بناءا عليها , وتمثلت النقاط الإيجابية في :
1- أن يكون على درجة من اللباقة تؤهله لإقناع العميل بسهولة .
2- أن يكون على قدر كبير من الثقافة.
3- أن يكون قادرا على الإنصات والإستماع للعملاء , والإستجابة لهم بشكل فعال .
4- أن يكون طموحا لديه رغبة في تطوير قدراته .
5- أن يكون قادرا على خلق أفكار إبتكارية جديدة.
6- أن يكون ملما وعارفا برغبات المستهلكين وحاجات السوق.
7- أن يتمتع بالأناقة وحسن المظهر ومبتسما دائما .
8- أن يتمتع بقدر عال من الأمانة والصدق.
9- أن يكون لديه القدرة على التخطيط والتنفيذ والتوجيه والرقابة بشكل جيد.
10- أن يكون قياديا ناجحا , لديه القدرة على إدارة المواقف التي تقابله.
11- أن يكون قادرا على توثيق خبراته والإستفادة من جوانب الإخفاق في تطوير قدراته.
12- أن يكون عارفا بنقاط تميز منافسيه.
13- أن يكون إجتماعيا ومتعاونا .
14- أن يكون على دراية تامة بالسلوك الشرائي للمستهلك .


أما عن جوانب الأداء السئ في رجل التسويق فهي :


1- أن يكون مترددا في إتخاذ القرار , وغير قادر على الحسم في الأمور.
2- أن يفتقد الشخصية الإجتماعية التي تؤهله لكسب العملاء.
3- أن يكون بطيئا في ردود أفعاله في المواقف التي تتطلب ردود أفعال سريعة .
4- ألا يكون قادرا على تقديم نفسه وما يسوقه بطريقة محترفة.
5- ألا يكون مرنا في التعامل والأداء .
6
- ألا يكون متمتعا بروح الجماعة ومحبا للعمل في فريق.
7- ألا يكون مهتما بمظهره العام , ومعتقدا أن هذا الأمر ليس له أثر فعال على تقبل العميل لما يعرضه.
8- أن يخشى الإخفاق بصورة تجعله يحجم تحربة أفكاره وما يعتقده.
9- أن يكون غير مستمر في القراءة والإستيعاب للمفاصل الجديدة في التسويق .
10- أن يكون كل همه بيع المنتج وليس الإحتفاظ بالعميل وكسبه إلى الأبد
11- أن ينظر للأمور بطريقة غير دقيقة يغلب عليها قصر الأجل .
12- أن ينظر لمؤسسته على أنها وحدها في السوق ويهمه قراءة المنافسين وتوقع خططهم .
13- أن يفتقد أخلاق المسوق المحترف من الصدق في الحديث والأمانة في العرض.
14- أن يتهرب من عملائه بعد بيع ما يود لهم , وألا يولي أي خدمة ما بعد البيع نفس أهتمام بيع السلعة .
__________________


رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 1, 2009, 04:00 PM
 
رد: يوميات مدير ناجح الحلقة (3

__________________

آلقرآنَ آلكريمَ بِ صوٌت " مآهرَ آلمعيقليَ "




رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 7, 2009, 11:48 PM
 
رد: يوميات مدير ناجح الحلقة (3

العفو

وأهلا بك
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محير, الحلقة, يوميات, واحد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوميات مدير ناجح الحلقة ( 2) سـمــوري علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 9 July 6, 2011 05:07 AM
يوميات مدير ناجح الحلقة ( 1 سـمــوري علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 5 July 6, 2011 02:23 AM
ديننا واحد وشعبنا واحد ويومنا واحد diho الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 6 June 27, 2008 08:38 PM


الساعة الآن 02:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر