فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > العلوم و الطبيعه

العلوم و الطبيعه كل مايخص الطبيعة و البيئة و القنص و الصيد و الحدائق و الطيور و الحيوانات و الزراعة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 4, 2023, 02:54 PM
 
أفضل طرق لتهوية للبيوت المحمية


أفضل طرق لتهوية البيت المحمي سواء من اعلي أو من الجوانب:
البيوت المحمية عادة ما تكون مجهزة بأفضل الأنظمة الحديثة ولا سيما أنظمة التبريد والتهوية التي تشكل عامل أساسي في التحكم في درجات الحرارة والرطوبة الجوية عند ارتفاعها داخل محميات زراعية، ومنا توفر كبرى المصانع والشركات افضل اسعار البيوت المحمية الزراعية المناسبة للجميع، دعونا نوضح لكم طرق التهوية المستخدمة للحفاظ على النباتات داخل بيوت محميه للبيع من خلال هذا الموضوع.
أسعار البيوت المحمية الزراعية
كما ذكرنا لكم في السابق توفر المصانع والشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بيوت محمية صغيرة للبيع وتطرح اوفر اسعار البيوت المحمية الزراعية، ولكن دعونا في البداية نوضح لكم أهم المزايا العائدة على النباتات من التهوية السليمة داخل الصوبات الزراعية فيما يلي:
• عند اتباع أنظمة تهوية جيدة يمكن الاستغناء عن عملية التبريد، حيث أن التهوية الجيدة تساهم في خفض درجات الحرارة بشكل سريع وبالتالي تقل الحاجة إلى استخدام التبريد.
• تساعد التهوية الجيدة على تجديد الهواء داخل البيوت الزراعية، الأمر الذي يساهم في الاحتفاظ بالتركيز الطبيعي لغاز ثاني اكسيد الكربون.
• تتعرض الدفيئة محكمة الإغلاق إلى العديد من المشكلات التي لا يمكن حلها إلا من خلال التهوية السليمة، ومن أبرزها مشكلة التشبع الناتجة عن قلة الرطوبة والتي تؤدي إلى انتشار الأمراض بين النباتات، وتكثف قطرات المياه اعلى البيت المحمي ومن الجوانب أيضا.
أبرز الطرق التي تساهم في التهوية داخل البيت المحمي
أسعار البيوت المحمية الزراعية أصبحت في متناول الجميع، حيث تطرح الشركات الآن أسعار البيوت المحمية الزراعية رخيصة حتى يستفيد منها جميع المزارعين، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الطرق والعوامل التي يمكن إتباعها للحصول على التهوية المطلوبة داخل البيوت المحمية سوف نستعرضها لكم على النحو التالي:
• فتح الأبواب الخلفية والأمامية للصوبات الزراعية طوال فترة طلوع الشمس وغلقها بإحكام قبل وقت الغروب بحوالي ساعتين حتى تكون قادرة على حفظ الحرارة الممتصة والمستخدمة في تدفئة النباتات في أوقات الليل.
• الاستعانة بما يسمى مراوح بيوت محمية وهي مراوح كهربائية يتم تثبيتها على أحد واجهات الصوبة الأمامية أو الخلفية وتقوم بطرد الهواء الدافئ خارج البيت المحمي واستبداله بهواء بارد صادر من منافذ التبريد.
• الاهتمام بعملية تقليم وتشذيب النباتات وخاصة الأجزاء السفلية من الجذور مما يساهم ذلك الأمر في تسهيل حركة الهواء ووصولها إلى التربة.
• القيام بعملية التظليل من خلال الاستعانة بما يسمى شبك ظل الذي يستخدم أعلى البيت المحمي وعلى جوانبه ويساهم في خفض درجات الحرارة داخل الصوبة.
ابسط طرق التهوية المستخدمة داخل البيوت المحمية
توفر لكم أكبر المصانع أسعار البيوت المحمية الزراعية المناسبة لاحتياجات جميع المزارعين، حيث يبحث الجميع عن أسعار البيوت المحمية الزراعية التي تتناسب مع احتياجاته، دعونا نوضح لكم المزيد من الطرق البسيطة المستخدمة في التهوية داخل المحميات الزراعية من خلال السطور التالية:
• عمل فتحات في جدران وأسقف البيوت الزراعية لا تقل عن 17% من مساحة البيت ولا تزيد عن 30%.
• التهوية باتباع نظام الانبوبة البلاستيكية المعلقة التي تعمل على تجانس درجات الحرارة داخل البيوت البلاستيكية.
• في حالة عدم وجود فتحات تهوية يتم الاعتماد على أنظمة التبريد وأنظمة التهوية الآلية التي تتمثل في المراوح الكهربائية وخاصة داخل المناطق التي يكون فيها المناخ حار وجاف أغلب الوقت.
• استخدام ما يسمى بخلايا تبريد البيوت المحمية عن طريق عملية التبخير التي تسمح بتوزيع الهواء البارد من خلال المراوح إلى جميع أنحاء الصوبة الزراعية مما يساهم ذلك في الحصول على الرطوبة المطلوبة وانخفاض درجات الحرارة.
أسعار البيوت المحمية الزراعية المزودة بأحدث أنظمة التهوية والتبريد أصبحت في متناول الجميع لذلك عليكم المسارعة بالحصول على أفضل بيت محمي يناسب احتياجاتكم.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقد نار للبيوت نجوم الليل الفنون الجميله 5 August 8, 2008 10:20 AM


الساعة الآن 12:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر