فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 8, 2023, 03:42 PM
 
أهمية المزيج التسويقي

التسويق يضم أكثر من شكل ونوع و يتم وفقا للعديد من الاستراتيجيات المختلفة وعملية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أكثر احترافية، لذلك تتم عملية البحث التسويقي في البداية لمعرفة ما هي المنتجات التي يفضلها العميل وتساعد في جذبه والعمل عليها وتقدير أفضل سعر له من خلال إشباع حاجة العميل للشراء عبر المتجر الالكتروني الخاص بك الذي يخدم احتياجاته ورغباته.
وفي الوقت ذاته تحقيق عملية تسويق ناجحة يمكن من خلالها الحصول على الشهرة والربح وتطوير الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق فيما بعد، ويمكن القول أن كل هذه الاستراتيجيات تعتمد بشكل مباشر على ما يسمى بالمزيج التسويقي الذي سوف نتحدث عنه أكثر من خلال هذا الموضوع.
ما هو المزيج التسويقي؟
يعد المزيج التسويقي عبارة عن مجموعة من السياسيات والاستراتيجيات والعمليات التي تمارسها شركة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وسيو بهدف تحقيق رغبات المستهلكين وإقناعهم بشراء المنتجات والحصول على الخدمات.
ومن الجدير بالذكر أن المزيج التسويقي عبارة عن عدد من العناصر المختلفة ولكن كل عنصر منهما يؤثر ويتأثر بالعنصر الآخر، وأخيرا يمكننا القول أن المزيج التسويقي هو عبارة عن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من خلال القيام ببعض الاستراتيجيات التي تساهم في إيصال المنتج المناسب للجمهور المناسب في الوقت والمكان المناسب والسعر المناسب.
أهمية المزيج التسويقي
المزيج التسويقي واحدة من اهم الاستراتيجيات التي تساهم في ادارة حسابات السوشل ميديا والحصول على خطة تسويقية متكاملة تحقق أهدافها بالاعتماد على عدد من العناصر، لذلك دعونا نوضح لكم أهمية المزيج التسويقي فيما يلي:
• يعتمد المزيج التسويقي على عناصر أساسية تكمن في المنتج، السعر، الترويج، ومكان العرض، الأمر الذي يعد استراتيجية متكاملة يجب إدارتها بشكل صحيح من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتم التناسق بين هذه العناصر وتحقيق الهدف منها.
• المزيج التسويقي يساهم في تطبيق أفكار جديدة متعلقة بالمنتجات وتساهم في تغطية حاجة السوق والمستهلكين بالكامل.
• يساهم المزيج التسويقي في الحفاظ على جودة المنتجات وتحسينها مما يساعد ذلك في زيادة استمرار المنتج لأطول فترة ممكنة.
• المزيج التسويقي يسمح لك بتعلم كيفية دراسة المنافسين ومنتجاتهم مما يساعد ذلك في إيجاد نقاط تميز منفردة من حيث الجودة، السعر، والعروض الترويجية.
• يقدم المزيج التسويقي معلومات تفصيلية فيما يخص حالة المنتجات والأسواق والمستهلكين، الأمر الذي يتيح لك تغيير الاستراتيجيات التسويقية حسب حالة السوق الحالية.
عناصر المزيج التسويقي
ذكرنا لكم مسبقا العناصر الأربعة الأساسية للمزيج التسويقي سوف نشرحها بالتفصيل ولكن هناك أيضا ثلاثة عناصر اخرى يمكن اضافتها ضمن المزيج التسويقي تساهم في نجاح العملية التسويقية وعملية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بنجاح سوف نستعرضها فيما يلي:
• المنتج: العنصر الرئيسي والأساسي الذي يتحدد من خلاله استراتيجية التسويق والذي ينقسم إلى ثلاث مستويات وهما المنفعة الجوهرية وغرض المستهلك من شراء هذا المنتج، المنتج الفعلي من حيث المكونات والأبعاد والشكل والوزن والتغليف وغيره، المنتج بمفهومه الشامل من حيث خدمات ما بعد البيع مثل خدمات الضمان والتوزيع والصيانة والتسليم.
• السعر: الذي يتأثر بعدد من المتغيرات مثل سعر المواد الخام، مستوى المنافسة، هوية المنتج، وغيرها من العوامل التي تتحكم في تسعير المنتج بشكل متوازن.
• المكان: من خلال استخدام ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على أفضل القنوات التسويقية لدراسة أماكن وجود العملاء.
• الاتصالات الترويجية: التي تتم عن طريق بعض العناصر أهمها الإعلانات الترويجية، الرسائل التسويقية، الحملات التسويقية، دراسة خطط المنافسين وحملاتهم الاعلانية.
• الافراد: وهم واجهة الشركة للتعريف بها والتعامل المباشر مع العملاء وهما المفتاح الرئيسي إلى نجاح الشركة من حيث التعامل مع العملاء وتقديم الخدمات لهم.
• العمليات: وهي إجراءات الحصول على الخدمة التي يجب أن تتم بمصداقية وسرعة والتزام لتساعد في كسب ولاء العميل.
• الأدلة المادية: تساهم في تعريف العميل على مستوى الخدمة ومستوى الجودة من خلال شكل المنتجات، طريقة التعامل، التقييمات السابقة، ويمكن أن يتم ذلك بالاستعانة بخدمات شركة سيو أو شركه تصميم مواقع محترفة.
قدمنا لكم من خلال هذا الموضوع معلومات تخص المزيج التسويقي وكيفية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سليم نرجو ان نكون افدناكم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب قصيدة الغريب عن جعفر بن بشار الأسدي رواية الكميت بن زيد الأسدي وردة الثلج كتب اللغة والبلاغة 1 August 15, 2013 01:30 AM
شاهد المسجد الحرام و المسجد النبوي مساجد اخري كأنك بداخلهم alfa20 النصح و التوعيه 4 September 1, 2011 03:51 AM
عناصر المزيج التسويقي الخمسة بو راكان علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 2 November 21, 2009 07:20 PM
المزيج التسويقي للمكتبات \منذر المهتدي munthery علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 February 10, 2009 08:54 PM
المزيج التسويقي Marketing Mix B A S E M علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 September 14, 2008 06:01 AM


الساعة الآن 05:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر