|
علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك |
|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||
|
||
يعني ايه Buyer Persona
حيث أن هذه الدراسة تتضمن مجموعة من الخصائص التي يتم العمل على التعرف عليها في العميل المثالي منها على المثال جنس العميل والسن واللغة والاهتمامات والتطلعات المستقبلية والمشاكل التي يعاني منها حيث أن توفر هذه المعلومات سوف يساهم في إنشاء الشخصية الخيالية للعميل التي يمكن الاعتماد عليها في القرارات التسويقية. تعريف Buyer Persona لدراسة اسعار إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لتحديد طريقة التسويق على الإنترنت وتحديد أفضل اسعار إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لتسويق المنتجات فإن هذا يتطلب الوصول إلى شخصية المشتري والتعرف على نظرته للسلع أو المنتجات التي يتم التسويق لها لذلك يمكن تعريف Buyer Persona على أنها التجسيد الخيالي للعميل المثالي بالاعتماد على البيانات الحقيقية للعملاء الحاليين وأبحاث السوق. وهناك مجموعة من العوامل التي يتم أخذها في عين الاعتبار عند إنشاء شخصية المشتري منها أنماط السلوك والمعلومات الديموغرافية والأهداف والدوافع كما يوجد بعض العوامل الأخرى التي يتم تحديدها على حسب المنتج أو السلعة التي يتم تسويقها كما أن شخصية المشتري يمكن أن تكون شخصية واحدة ويمكن ان تكون عدد من الشخصيات حيث أن هذا يتوقف على نوع المنتج أو النشاط أو الخدمة التي يتم التسويق لها. ما هي المعلومات التي تحدد شخصية العميل ؟ عند عمل شركة سيو الدراسة عن شخصية المشتري التي سوف يتوقف عليها تسويق المنتج وتحديد اسعار إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لتسويق المنتج فإن الدراسة يتم صناعتها من خلال مجموعة من البيانات منها: • اسم العميل حيث يجب أن يتم تسمية العميل لتفرقته عن أي شخصية أخرى. • العمر حيث يجب تحديد متوسط عمر لشخصية العميل الخيالية. • النوع ذكر أو أنثى. • المكان حيث يجب تحديد عنوان محافظة أو مدينة على سبيل المثال. • الوظيفة يمكن أن يكون هناك حاجة لهذه المعلومة في بعض المنتجات أو عند تحديد اسعار إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لتسويق بعد السلع. • الدرجة العلمية حيث لا يشترط تحديد التخصص ولكن تحديد الدرجة العلمية يمكن أن يكون مفيد. • الحالة الاجتماعية وما إذا كان لدى الشخصية أطفال أم لا مهم عند تحديد اسعار إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لتسويق بعض المنتجات. • الأهداف التي يطمح فيها مثل امتلاك بعض الأهداف في المجال العملي أو الدراسي. • مواقع التواصل الاجتماعي التي يتواجد عليها بشكل أكبر وهل يستخدم البريد الالكتروني. ما هي أهمية دراسة ملف Buyer Persona ؟ يوجد أسباب عديدة لعمل دراسة عن شخصية المشتري حيث أن الهدف العام هو الوصول للمشتري بشكل أفضل وبالطريقة الأفضل إلى جانب التعرف على اسعار إدارة حسابات التواصل الاجتماعي للخطة التسويقية كما أن دراسة شخصية المشتري يمكن أن تؤدي إلى: • التعرف على الطريقة التي يمكن التحدث من خلالها للعميل سواء مصري أو خليجي أو عامي. • شكل المحتوى المناسب للعميل سواء كان فيديو أو صورة أو نص أو غير ذلك. • كما أن التعرف على شخصية العميل وعلى طريقة التفكير سوف يحدد شكل الموقع المخصص للتسويق للمنتج. • بالإضافة أن شخصية المشتري سوف تساهم في تسعير المنتج. من كل ما سبق يمكن التعرف على أن Buyer Persona وعمل شركة سيو دراسة له سوف يكون له تأثير على طريقة التسويق للمنتج وعلى وضع اسعار إدارة حسابات التواصل الاجتماعي للترويج للمنتج على مواقع على السوشيال ميديا المختلفة. التعديل الأخير تم بواسطة إيثار محمد2 ; December 28, 2022 الساعة 05:53 PM سبب آخر: تعديل بعد الكلمات |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
راشد يغني في المقبره وعبدالمجيد يغني في المسجد | آل موسى | النصح و التوعيه | 5 | May 7, 2010 01:56 AM |
الفوز لا يعني دائما أنك الأول, ولكنه يعني أنك أفضل من قبل | muhaiman | المواضيع العامه | 4 | October 9, 2009 04:12 PM |