فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 15, 2022, 02:18 PM
 
مقارنة بين التسويق التقليدي و الالكتروني

التسويق التقليدي والالكتروني كلاهما نوعين مهمين للغاية حتى ولو لوحظ طغيان أحدهما على الآخر في الآونة الأخيرة ألا وهو التسويق الرقمي إلا أن ذلك لا يجعلنا ننكر مدى أهمية التسويق التقليدي ودوره في الترويج للمنتجات المختلفة، من خلال المقال التالي سوف نتحدث عن الفرق ما بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي ومميزات كل منهما و كيفية ادارة حسابات التواصل الاجتماعي ، فتابع معنا.
التسويق التقليدي
يعد التسويق التقليدي هو ذلك الذي كان متعارف عليه ومتداول حتى التسعينيات فلم يكن هناك مفاهيم إلكترونية مثل ادارة حسابات السوشل ميديا وغيرها في مجال التسويق وإنما كان هذا التسويق معتمد على ما يلي:
• طباعة لوحات إعلانية وبنرات وتوزيعها على الأماكن والجدران بحيث تكون بمرئى من الجميع مع توضيح طريقة التواصل على تلك اللوحات.
• طباعة عدد من الوسائط والمطويات وتوزيعها على الجمهور يد بيد وتلك الطريقة ما زالت موجودة وتلاحظ عند افتتاح بعض المحلات التي توزع على المارة مطبوعات خاصة بنشاطها والأسعار.
• كما كان التسويق التقليدي يعتمد كذلك على إتاحة منتجات مجانية وتوزيعها على العملاء بهدف كسب زبون وسوف يكون مردود تلك المنتجات المجانية أعلى عند الرواج وتكوين قاعدة جيدة من العملاء.
التسويق الإلكتروني
أما عن باقات التسويق الالكتروني والمفهوم الخاص به فنجد أنه معتمد بشكل كبير على الانترنت وما يتاح عليه من سوشيال ميديا حيث ادارة حسابات التواصل الاجتماعي التي تتم من خلال إعلانات ترويجية وبث مباشر للمنتجات ومن خلال المتاجر الإلكترونية وما غير ذلك.
وفي هذا النوع من التسويق الالكتروني الذي انتشر بشكل موسع في الآونة الأخيرة نجد أن شركات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي أصبحت من أنجح الشركات التي تحقق أرباح رائعة نظير ما تقدمه من لون خدمي للشركات التجارية على اختلاف أنواعها وما تقدمه من خدمات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي لأصحاب المشاريع والخدمات المختلفة.
ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني
نجد أن المميزات التي يتم ملاحظتها عند الاعتماد على التسويق الرقمي أو الإلكتروني كما يطلق عليه هي تلك التي تدفع أصحاب المشاريع إلى طلب ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والبحث عن أفضل باقات التسويق الالكتروني على الإطلاق، إذ أنه من مميزات التسويق الإلكتروني على السوشيال ميديا ما يلي:
• دراسة السوق الواقعي والالكتروني بشكل دقيق للغاية ووضع خطط تسويقية إلكترونية ملائمة ويمكن تنفيذها خلال فترة زمنية محددة بحيث تكون مضمونة النتائج في النهاية هو أمر مميز لهذا النوع من التسويق الممنهج.
• التسويق الإلكتروني لا يعد مرهق بدنيًا إطلاقًا فهو يتم من خلال جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى الانتقال بين أماكن ومناطق مختلفة وحمل منتجات وغير ذلك فالأمر جميعه يتم من خلال الداتا والماوس.
• التسويق الإلكتروني يتضمن ادارة حسابات التواصل الاجتماعي التي من خلالها يمكن التواصل مع الجمهور المستهدف والتعرف على اهتماماته ونظرته للمنتجات الأمر الذي يسهم في التعديل على منظومة الإنتاج وبالتالي تحقيق أرباح كبيرة وعالية.
• وسائل التسويق الإلكتروني كثيرة ومتنوعة فهناك الترويج من خلال منشورات السوشيال ميديا والبث المباشر والترويج عبر الإعلانات المدفوعة وكتابة محتوى تسويقي جيد والاعتماد على صور المنتجات والكلمات المفتاحية وغير ذلك.
إذا كنت تبحث عن تسويق إلكتروني احترافي فعليك التوجه إلى شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الابرع في مجالها والتي تتمكن من إدارة الحسابات والمتاجر الإلكترونية بشكل رائع للغاية واحترافي مما يضمن نتائج ربحية كبيرة وتسويق ناجح في النهاية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الساعة الآن 05:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر