فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس

مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس أزياء . أزياء جديده . فساتين جديده . فساتين سهره . اكسسوارات جديده . ازياء عالميه . ازياء خليجيه فساتين زفاف و افراح ازياء اعراس ازياء المحجبات و فساتين ملابس للمحجبات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 21, 2020, 09:31 PM
 
ثياب سودانية


السلام عليكم و رحمة الله

الثوب السوداني هو الزي القومي للسودان، وأشهر مايميز المرأة السودانية عن غيرها من الجنسيات الاخرى, وهو جزء من التراث السوداني، يعبر عن الهوية والثقافة السودانية خاصة خارج السودان.
فالزى السودانى هو عبارة عن زي خارجي، يلبس فوق فستان بسيط تتناسق ألوانه مع الوان الثوب, و يتكون من عدد من امتار القماش تتراوح بين 4 إلى 4 امتار ونصف وترتديه المرأة المتزوجة في الغالب ولذلك يمكن ان يستخدم للتميز بين المراة المتزوجة وغير المتزوجة, فدائماً ما تبحث عنه المرأة السودانية عن تياب سودانية مناسبة لها حتى تكون فى اجمل اناقتها.

فيوجد انواع كثيرة من الثياب السودانية والآن سوف نعرضها لكم:
التوب السوداني المشجر: أي الثوب الذي يحوي ألواناً مختلفة ويمتاز ببساطته وانتشاره بشكل كبير بين النساء.
التوب السوداني السادة: وهو أبسط أشكال الثوب السوداني ويحوي لوناً واحداً فقط، وتختلف درجات اللون بحسب المناسبة ويلبس غالباً في المنزل أو أثناء زيارة المرأة لجيرانها، كما لايوجد أي إضافات خارجية تضفى عليه.
التوب السوداني المطرز: من الألبسة التقليدية التي استعملت فيها بعض أشكال التطريز لمواكبة تطور الموضة والألبسة الحديثة.
التوب المطبوع بالألوان: وهو أيضاً من الألبسة الشعبية السودانية التي استعملت الرسم لتحديث الأزياء التقليدية مع الانتباه على الحفاظ على أصالة الثوب.

ايضاً يوجد انواع من الاقمشة كثيرة لصنع الثوب السودانى, ومن ابرزها الآن خامة الرتى, فتتربع سويسرا على صدارة الدول المنتجة لخامة "التوتل" من القطن الصافي، ويتميز الثوب السويسري بنعومة "الفتلة" ورقة وخفة النسيج. كما دخلت إيطاليا على الخط وأطلقت ثوبا من خامة "الراتي" بنقوش داكنة مع لمعان خفيف يضفي على الطلة سحراً غامضاً. فنرى أن الكثير من النساء تبحث عن تياب سودانية للبيع.

فكل مناسبة اجتماعية لها ملابس معينة ملائمة من حيث الألوان والموديلات وطريقة الارتداء، حيث تختلف من مناسبة إلى أخرى، وهذا ينطبق على جميع أنواع الألبسة من فساتين سهرة أو ملابس العمل الرسمية ، والثوب السوداني لا يختلف عن هذه الملابس فكل مناسبة اجتماعية تحتاج إلى ثوب معين بألوان خاصة زاهية في الحفلات وألوان هادئة أو باردة في مناسبات خاصة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطريز ثياب بالكمبيوتر , تطريزات ثياب رجالية Yaqot الفنون الجميله 0 December 1, 2014 11:24 AM
أرقي رسومات حنة سودانية للرجلين , أجمل صور رسومات حنة سودانية Yaqot مجلة المرأة والموضه 0 November 24, 2013 12:24 PM
أجمل نقوش حناء سودانية , أروع صور نقوش حناء سودانية Yaqot مجلة المرأة والموضه 0 November 24, 2013 12:00 PM
تصاميم الثياب السعوديه الجديده ,صور ثياب سعوديه من لومار,ثياب كشخه سعوديه انيقه 2015 RiiFi مجلة الرجل 0 June 3, 2013 07:34 PM


الساعة الآن 07:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر