فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 29, 2019, 12:34 PM
 
Rose رواية الحشرة الذهبية وقصص أخرى لـ ادغار آلان بو

تحميل رواية الحشرة الذهبية وقصص أخرى
تأليف الاديب و الشاعر الامريكي :- ادغار آلان بو
ترجمة :- اسماعيل ابو العزائم
صدرت عام 1988 عن سلسلة السنابل ( المغامرات المثيرة ) الصادرة عن الشركة المصرية العالمية للنشر ( لونجمان )


نبذة عن الرواية

"الحشرة الذهبية" (بالإنجليزية: The Gold-Bug) هي قصة قصيرة كتبها إدغار آلان بو. تقع أحداثها على جزيرة سوليفان في ساوث كارولينا، وتروي حكاية وليام ليجراند، والذي تعرض لعضة من حشرة ذهبية اللون. يخشى خادمه جوبيتر أن يصاب سيده بالجنون ويذهب إلى صديق ليجراند، وهو الراوي الذي لم يكشف عن اسمه، ويوافق على زيارة صديقه القديم. يأخذ ليجراند الاثنين في مغامرة بعد فك رموز رسالة سرية تؤدي إلى كنز مدفون.

غالبا ما تقارن القصة مع "حكايات بو الاستنتاجية" بكونها شكلا مبكرا من الأدب البوليسي. كان بو على علم اهتمام الجمهور بموضوع الكتابة السرية في عام 1840، وطلب من القراء أن يتحدوا مهاراته كمفكك رموز. واستغل بو شعبية التشفير أثناء كتابته لهذه القصة، وهو ما ساهم بنجاح القصة. وقد انتقد توصيف جوبيتر خادم ليجراند من منظور عصري ووصف بأنه عنصري، وبالأخص لأن حواره كتب في لهجة هزلية.

قدم بو القصة لمسابقة كتابة برعاية صحيفة فيلادلفيا دولار. فازت قصته بالجائزة الكبرى ونشرت في ثلاث أجزاء، ابتداء في يونيو 1843. وتضمنت الجائزة أيضا 100 دولار، والذي ربما كان أكبر مبلغ حصل عليه بو عن أي من أعماله. حققت القصة نجاحا فوريا وكان الأكثر شعبية والأكثر قراءة بين أعمال بو خلال حياته. كما ساعدت في تعميم الشفرات والكتابة السرية.

نبذة عن المؤلف

إدغار آلان بو (بالإنجليزية: Edgar Allan Poe) (‎/‏poʊ‎/‏; ولد إدغار بو؛ في 19 يناير 1809 - 7 أكتوبر 1849) وهو ناقد أدبي أمريكي مؤلف، وشاعر، ومحرر، ويعتبر جزءاً من الحركة الرومانسية الأمريكية. اشتهرت حكاياته بالأسرار وأنها مروعة، كان بو واحداً من أقدم الممارسين الأمريكيين لفن القصة القصيرة، ويعتبر عموما مخترع نوع خيال التحري. وله الفضل في المساهمة في هذا النوع من الخيال العلمي الناشئ. كان أول كاتب أمريكي معروف يحاول كسب لقمة العيش من خلال الكتابة وحدها، مما أدى إلى حياة صعبة ماليا ومهنيا..

ولد في بوسطن، وكان الطفل الثاني لممثلين. هجر والده الأسرة في عام 1810، وتوفيت والدته في العام التالي. و هكذا أصبح يتيما و نقل ليد يوحنا وفرانسيس ألان ، من ريتشموند، فيرجينيا.على الرغم من أنهم لم يعتمدوا تبنيه رسميا ، فقد تصرف بو معهم بشكل جيد في مرحلة الشباب.وبرز التوتر في وقت لاحق كما أن جون ألان وادغار اشتبكوا مرارا وتكرارا على الديون، بما في ذلك تلك التي تنفق في القمار، وتكلفة التعليم الثانوي للشاب. حضر بو في جامعة فرجينيا لفصل دراسي واحد لكنه تركها بسبب عدم وجود المال. تشاجر مع آلان بو على الأموال من أجل التعليم وجند في الجيش في عام 1827 تحت اسم مستعار. وكان في هذا الوقت قد بدأ حياته المهنية في النشر، ولو بتواضع، مع مجموعة مجهولة من القصائد، تيمورلنك وقصائد أخرى (1827)، والفضل فقط إلى "بوسطن". مع وفاة فرانسيس ألان في عام 1829، وصلت بو وألان إلى تقارب مؤقت. الفشل في وقت لاحق كطالب ضابط في وست بوينت ويعلن رغبة جامحة في أن يكون شاعراً وكاتباً.

رابط التحميل

https://drive.google.com/open?id=1nb...RG8GL21-7-F0dw





رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 29, 2019, 12:46 PM
 
Smile رد: رواية الحشرة الذهبية وقصص أخرى لـ ادغار آلان بو



بارك الله فيك أخي أحمد وسدد خطاك


دمت ودام عطاؤك الكبير


تحياتي وتقديري
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 29, 2019, 01:05 PM
 
Rose رد: رواية الحشرة الذهبية وقصص أخرى لـ ادغار آلان بو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معرفتي مشاهدة المشاركة


بارك الله فيك أخي أحمد وسدد خطاك


دمت ودام عطاؤك الكبير


تحياتي وتقديري
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل مابيل وقصص أخرى ، سومرست موم ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf معرفتي الروايات والقصص المترجمة 2 November 18, 2019 01:29 AM
ربيب الحرية وقصص أخرى - محمود مسعود ahmad2006771 الروايات والقصص العربية 2 March 30, 2019 10:09 PM
رواية الجعران الذهبي ادغار الان بو ahmad2006771 الروايات والقصص المترجمة 6 October 30, 2018 01:29 AM
غناء العناكب ، وقصص ألمانية أخرى زيـــن العـآبديـن الروايات والقصص العربية 1 June 30, 2012 09:03 AM
قصة الصبي والجرسونة ، وقصص أخرى هادفة . يسرى شهبار روايات و قصص منشورة ومنقولة 1 June 14, 2010 11:21 AM


الساعة الآن 03:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر