فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 28, 2019, 11:25 AM
 
Love تحذيرات من «الكاسيا»: القرفة الصيني ربما تسبب تليف الكبد

تحذيرات من «الكاسيا»: القرفة الصيني ربما تسبب تليف الكبد

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

على مدار الأيام القليلة الماضية، تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تتعلق بالقرفة، محذرين متابعيهم من تناولها لما لها من أضرار بالغة بالصحة.
ورمى المستخدمون إلى أن البائعين يستبدلون القرفة السيلانية، المفيدة للجسم، بنظيرتها الصينية الضارة، التي يطلق عليها «كاسيا»، بحجة أن الاولى غالية الثمن، فيما أشاروا إلى مشكلات النوع الثاني استنادًا لبعض التقارير المنشورة في المواقع الإلكترونية الأجنبية.
واشتركت أغلب التقارير المنشورة في التأكيد على أن القرفة الصينية ربما تسبب تسمم في الكبد، لأن نسبة مادة الكومارين فيها تتراوح ما بين 7 إلى 18 ملليجرام لكل ملعقة صغيرة، عكس النوع السيلاني الذي تبلغ الكمية فيه 6 ملليجرامات.
وتزيد القرفة الصينية من فرص الإصابة بمرض السرطان حسب المنشور بموقع Health line، فأظهرت الدراسات أُجريت على الحيوانات أن تناول كميات كبيرة من الكومارين يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
ويتسبب النوع الصيني كذلك في قروح بفم الشارب، وهم الأشخاص الذين تناولوا منتجات تحتوي على عوامل بنكهة القرفة، كما يساهم في ارتفاع نسبة السكر في الدم، والذي حال تطوره يسبب أمراض القلب ومشكلات صحية أخرى.
ويؤدي النوع الصيني كذلك إلى الإصابة بمشكلات في التنفس، فتناول الكثير من القرفة المطحونة في جلسة واحدة قد يسبب مشاكل في التنفس، لأن التوابل تحتوي على ملمس ناعم يجعل من السهل استنشاقه خطأ، مسببًا السعال وصعوبة التقاط النفس.
كما تتفاعل القرفة الصينية مع بعض الأدوية، المتعلقة بأمراض السكر والقلب والكبد، ما ينتج عنه تعزيز لآثارها الجانبية.
وبموجب ما سبق، يرى الدكتور أشرف عبدالعزيز، خبير التغذية، ضرورة التأكد من صحة ما سبق من خلال إجراء مزيد من التجارب على الحيوانات، فمن الصعب الحكم على ما يُقال إلا بعد تدقيق علمي حتى يتسنى للجميع الجزم بضرر القرفة الصينية.
ويضيف «عبدالعزيز»، لـ«المصري لايت»، أن القرفة بشكل عام مفيدة، فهي تحسن سكر الدم وتقلل من الكوليسترول لمن لديهم امراض القلب، ولديها مركبات تعمل على تقليل الدهون في الجسم، أي تؤدي إلى إنقاص الوزن.
بينما يوضح الدكتور عمرو ناجي، خبير التغذية، أن القرفة السيلانية تتميز أعوادها بأنها مخمرية، كما تحتوي على لفائف متعددة، أما الصينية فعودها مجوف بطبقة واحدة.
يشير «ناجي»، لـ«المصري لايت»، إلى أن القرفة السيلانية أكثر إفادة، لأن الصيني منها يحتوي على مادة الكومارين، وهي خطيرة لتسببها في سيولة الدم، والاستخدام المفرط لها يؤدي إلى تليف الكبد: «من المفضل أن يتناول الناس النوع السيلاني، فهي ناعمة وسهلة الكسر والاستعمال، رغم أن الصيني هي الأكثر انتشارًا».
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
قرفة سيلانية, قرفة صينية, كاسيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث مصري يوصي بصناعة دواء من "الزنجبيل" لعلاج تليف الكبد معرفتي الطب البديل 0 July 18, 2014 07:09 PM
رجيم القرفة ،القرفة لانقاص الوزن ،القرفة للتخسيس،خلطة تنحيف مضمونه وطبيعية Ruh الطب البديل 27 August 14, 2012 03:29 AM
علاج تليف الكبد بالاعشاب halaa الطب البديل 5 May 31, 2012 10:39 AM
تليف الكبد..ماهو؟ اسبابه.. اعراضه..الوقاية منه مجرد احلام مقالات طبية - الصحة العامة 5 December 1, 2010 10:10 PM
تحذيرات من ‬غشاء البكارة الصيني @abdelrahman@ قناة الاخبار اليومية 4 October 14, 2009 06:51 PM


الساعة الآن 02:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر